أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار خالد محمد عبد الفتاح ابو زرقه رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار زين العابدين عبد المنصف حسن والمستشار حسام علي عبد الشكور، وسكرتير المحكمة كريم الجنادي،محاكمة كل من " م.ف.م" عامل،  و" م.ن.ال" سائق و"ز.ك.ص "بائع خضروات،  و" ر.ف.ج" ربة منزل لدور الانعقاد القادم، لمحاكمتهم في قتل المجني عليه" ا.

م.

 

 

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 28921 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة المنتزة ثان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة المنتزة ثان، بالعثور علي جثة المجني عليه بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، فور تلقي ضباط القسم العثور على جثة المجني عليه" ا.م.ع"، وبه عدة إصابات وملقي علي الارض وكشفت التحريات، أن المجني عليه قام بإستيقاف المتهم الثاني" م.ن.ال" سائق توكتوك، لتوصيلة لشراء بعض الاحتياجات، فقام المتهم الثاني بالاتصال بالمتهمين الأول والثالث والرابعة كل من  " م.ف.م" عامل  و"ز.ك.ص "بائع خضروات  و" ر.ف.ج" ربة منزل، واتفقوا فيما بينهم علي اصطحاب المجني عليه لأحد الطرقات الخالية من المارة لسرقة مقتنياته،واستقلوا جميعا الدراجة النارية، وطلب منه المتهم الأول الهاتف المحمول من المجني عليه لإجراء مكالمة فاعطاه ايه فقام بسرقته وسرقة مبلغ مالي بحوزته، محاولين الفرار منه،اللي أنه تشبت بالتوكتوك فقام المتهم الأول بطعنه بسلاح أبيض سكين كانت بحوزته في يدة،وعند استغاثة المجني عليه بالاهالي طعنه المتهم الأول في صدره اللي أودت بحياته، ثم جذبة لداخل التوك توك والقي جثمانه في منطقة مظلمه وفروا هاربين،لبيع المسروقات التي استولوا عليها، وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد المتهمين وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قرارها.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية العثور على جثة 4 متهمين متهمين قتلوا شاب قسم شرطة المنتزه ثان

إقرأ أيضاً:

بدء محاكمة المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بـ مدينة نصر

بدأت محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، جلسة مُحاكمة عامل في مطعم متهم بهتك عرض وقتل الطفلة الرضيعة السودانية «جانيت جمعة».

وحرصت أسرة المجني عليها الطفلة على حضورهم الجلسة مردتين تيشيرتات مطبوعة بصور الطفلة مطالبين بالقصاص العادل.

وخلال الجلسة الماضية، تنحي دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة عقب ورود التقرير الطبي الموقع على المتهم لبيان مدي سلامة قواة العقلية.

كشف التقرير الطبي للمتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بمدينة نصر، أنه بكامل قواه العقلية، ويتمتع بصحة عقلية، ولا يعاني من أي مشاكل عقلية.

بداية الواقعة، حينما دخلت والدة الطفلة جانيت لتأخذ قسطا من الراحة، وتركت رضيعتها جانيت، السودانية الجنسية، برفقة شقيقتها الكبرى تلهوان سويًا، وانشغلت الأخت الكبرى لبضع دقائق عنها، فخرجت الطفلة الرضيعة بخطوات بطيئة من مسكنها، دون أن ترتدي ملابسها.

وحينها، كان يوجد عامل في أحد المطاعم، يبلغ من العمر 22 سنة، بمكان تواجد الطفلة جانيت، ورأى الطفلة عارية، فتحركت شهوته الحيوانية وتحول إلى «ذئب بشري»، وحملها بين طيات يديه، وانهال عليها بوحشية وهتك عرضها دون رحم، وتعالت صرخات الطفلة، وهنا ارتاب «مغتصب الطفلة جانيت» من افتضاح أمره، وحاول كتم أنفاسها وخنقها وفارقت الطفلة الحياة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغ بالعثور علي طفلة في حديقة عامة بمدينة نصر، وبالانتقال لمسرح الجريمة تبين قيام شخص بإلقاء المجني عليه بالحديقة، في محاولة للتخلص منها، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهم، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

إحالة المتهم بـ قتل وهتك عرض الطفلة جانيت

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

اقرأ أيضاً«راغبي المتعة الحرام على الفيسبوك».. حيثيات الحكم ببراءة فتاة من ممارسة «الدعارة»

انهيار عقار أرض الجولف.. جهود مكثفة للبحث عن الأرواح العالقة تحت الأنقاض

شهيد لقمة العيش.. تحقيقات موسعة في مصرع عامل سقط داخل «بير» بالجيزة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 13 شخصًا متهمين بالهجرة غير الشرعية في المنيا
  • بدء محاكمة المتهم بقتل الطفلة «جانيت» بـ مدينة نصر
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لأكتوبر المقبل لسماع دفاعهم
  • 3 أكتوبر.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا ضحية موقع الدارك ويب
  • ضحية الدارك ويب.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لـ 3 أكتوبر
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتعدي علي سائق تاكسي في الإسكندرية  17 سبتمبر
  • جنايات شبرا الخيمة تنظر ثالث جلسات محاكمة المتهمين في قضية طفل “الدراك ويب"