بعد نجاحها الساحق على المسرح العربي بـ«سيتي ووك» بجدة في المملكة العربية السعودية، روجت صفحة مهرجان العلمين لمسرحية السندباد بطولة النجم كريم عبد العزيز ونيللى كريم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

 

وعلقت إدارة المهرجان قائلة: "يجد "عمر أبو الهول" قلادة سحرية في مقبرة قديمة عن طريق الصدفة، فيقرر خوض المغامرة منتحلًا شخصية السندباد.

. ترقبوا العرض المسرحي "السندباد" بطولة النجم الكبير كريم عبد العزيز والنجمة نيللي كريم ضمن فعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين 2024، بالتعاون مع موسم الرياض".

 

ويتم عرض مسرحية «السندباد» ضمن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية بداية من يوم 8 أغسطس المقبل حتى 10 أغسطس، وجاء ذلك طِبقًا للتعاون المشترك بين مهرجان العلمين وموسم الرياض وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

 

أحداث مسرحية السندباد
 

وتدور أحداث مسرحية السندباد عن شخصية عمر أبو الهول التي يقدمها كريم عبد العزيز، وخلال هروبه من المعلم سنوسي يختبيء في مقبرة قديمة ويجد فيها سلسلة ترجع لزمن السندباد وينتحل شخصية السندباد وكأنه عاد من رحلته الأخيرة التي اختفى فيها منذ سنوات طويلة لكي يعيش حياة السندباد ومغامراته، والمسرحية بطولة كريم عبد العزيز، نيللي كريم، بيومي فؤاد، مصطفى خاطر، شيماء صيف.

 

عودة كريم عبد العزيز المسرح
 

وتعد مسرحية "سندباد" بمثابة عودة الفنان كريم عبد العزيز للمسرح بعد غياب سنوات بعد آخر أعماله المسرحية "حكيم عيون" عام 2001 بطولة الراحل علاء ولي الدين، الفنان أحمد حلمي، تأليف أحمد عبدالله، إخراج هاني مطاوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى خاطر بيومى فؤاد كريم عبد العزيز ونيللي كريم فعاليات مهرجان العلمين النجم كريم عبد العزيز مملكة العربية السعودية احداث مسرحية السندباد فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية مهرجان العلمين 2024 مهرجان العلمين في دورته الثانية مسرحية السندباد کریم عبد العزیز مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: مهرجان العلمين الجديدة ساهم بقوة في تعزيز السياحة الشاطئية 

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن مهرجان العلمين الجديدة نجح في جذب الأنظار للمدينة، ولم يكن حدثا ترفيهيا قط، بل أصبح من الأدوات التي تعول عليها الدولة للترويج للمدينة، وأحدث بدوره تنمية شاملة للمنطقة بشكل عام، كما عزز الاستقرار والتنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر.

مهرجان العلمين حظي بدعم غير مسبوق من القيادة السياسية

وأشار «أبو العطا»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن مهرجان العلمين الجديدة، حظى باهتمام ودعم غير مسبوق من قبل القيادة السياسية والحكومة المصرية؛ إذ قدم العديد من الرسائل سواء المباشرة أو غيرها، والتي كان لها دورا كبيرا في جذب الأنظار للمدينة، وما تتضمنه من فرص استثمارية غير مسبوقة على صعيد المنطقة بالكامل، الأمر الذي عزز من مسار التنمية المستدامة، ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق التكامل في كل المجالات، لا سيما أنه أصبح مظلة تنموية واقتصادية شاملة، تستهدف دعم مختلف الفئات، وتعزيز صورة مصر كدولة مستقرة ومتقدمة.

وأوضح رئيس الحزب، أن مهرجان العلمين الجديدة تسبب في تنشيط عملية السياحة بشكل كبير في المدينة، وساهم بقوة في تعزيز السياحة الشاطئية، وتعظيم الاستفادة من واحدة من أبرز المقومات التي تمتلكها الدولة المصرية في هذا الصدد.

العلمين الجديدة أصبحت محط أنظار المستثمرين 

وأكد المستشار حسين أبو العطا، أن مدينة العلمين الجديدة، بفضل ما شملته من تطور وتنمية، تحولت لمزار ومقصد سياحي، وأصبحت محط أنظار المستثمرين على مستوى العالم، وتضاهي المدن الكبرى على مستوى العالم، وهذا يعود لموقعها المتميز.

مقالات مشابهة

  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • تفاصيل شخصية ميمي جمال في العتاولة 2
  • كريم عبد العزيز يعلق على إطلاق اسمه على الدورة الـ 5 لمهرجان المسرح العربي
  • منتصف سبتمبر.. كريم عبد العزيز يبدأ تصوير فيلم "المشروع" مع ياسمين صبري
  • رسالة كريم عبدالعزيز لجمهور الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية
  • كريم عبد العزيز: سعادتي لاتوصف لإطلاق اسمي علي مهرجان المسرح العربي بالاسكندرية
  • ياسمين صبري تبدأ تصوير فيلمها الجديد مع كريم عبد العزيز في هذا الموعد
  • إسلام إبراهيم يروج لمسلسل «تيتا زوزو».. «توكلنا على الله»
  • تعرف على أولى ورش مهرجان المسرح العربى فى دورة النجم كريم عبدالعزيز
  • حزب المصريين: مهرجان العلمين الجديدة ساهم بقوة في تعزيز السياحة الشاطئية