وقال المسؤول الاسرائيلي إنّ نجاح اليمن في إطلاق المسيّرة المتفجّرة إلى وسط “تل أبيب” هو “فشل مدوٍ لنظام الدفاع الجوي والذي يمثّل نهاية عصر السماء النظيفة” الذي كانت تتغنّى فيه إسرائيل لعدّة سنوات.
واستعرض، مزيجاً من عدة ظروف وإخفاقات يمكن أن تفسّر اختراق الطائرة المسيّرة المجال الجوي الإسرائيلي، من دون أي محاولة مسبقة لاعتراضها، أولها “وجود فجوة حرجة في المعلومات الاستخباراتية الملموسة حول مثل هذه الطائرة المسيّرة التي اجتازت مسافة نحو 2000 كيلومتر من دون اكتشافها”.


المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية

شمسان بوست / خاص:

بدعوة كريمة من مجلس إدارة مدارس اليمن الدولية الأستاذ الدكتور حسين قاضي قامت الهيئة الإدارية للجالية اليمنية بمصر بزيارة المقر الإداري لمدارس اليمن الدولية في الدقي.

وخلال الزيارة استمعت الهيئة الإدارية إلى شرح وافي من قِبل رئيس مجلس إدارة المدارس اليمنية الدولية عن البرامج التعليمية والتطوير المنهجي في المناهج العلمية التي تقوم بها المدرسة وما تقدمه من تسهيلات لا بناء الجالية اليمنية.

وجرى الاتفاق بين قيادة الجالية ومدارس اليمن الدولية على أن تقوم مدارس اليمن الدولية بتقديم تخفيضات في الرسوم الدراسية بمقدار 50% في المائة في قسم اللغات و 30% في المائة في قسم العربي لكل أبناء الجالية اليمنية.

هذا وقد حضر الاتفاق كًلا من رئيس الجالية اليمنية الأستاذ عمر بابطين ونائب رئيس الجالية الدكتورة سناء حسن مكي والأمين العام للجالية دكتور محمد الحميري ورئيس اللجنة الاعلامية إيمان راجح ونائب رئيس اللجنة التعليمية أستاذ خالد الصباحي ونائب رئيس مجلس إدارة مدارس اليمن الدولية دكتور طه حسين قاضي ومديرة مدارس اليمن الدولية فرع الدقي الأستاذة رحاب والشيخ توفيق الشريفي رئيس مجلس الآباء و الأستاذة لميس ماطر وكيلة فرع اللغات .

على الراغبين في التسجيل يرجي التواصل على الخط الساخن للجالية (01120190957 )رقم الخط الساخن للاستفادة من الخصومات المقدمة من مدارس اليمن الدولية

مقالات مشابهة

  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • الأردن يرفض السماح لطائرة اليمنية بالهبوط في مطار علياء ويجبرها على العودة إلى صنعاء
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية تصعيد غير مسؤول
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • الخارجية: إعادة الطائرة اليمنية من فوق الأجواء السعودية محاولة إلى جرها لتصعيد غير مسؤول
  • إقلاع الطائرة الـ12 من الجسر الجوي الكويتي بحمولة 36 طنا لإغاثة النازحين في السودان
  • الجسر الجوي الكويتي الإغاثي.. وصول الطائرة الـ 11 إلى السودان محملة بـ 10 أطنان
  • اعتقال مسؤول الشبكة المالية للموساد في إسطنبول: تفاصيل العملية الأمنية
  • إقلاع الطائرة الإغاثية الـ11 من الجسر الجوي الكويتي لمساعدة نازحي السودان