أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء حملتها التوعوية "الصيف والسياحة"، تزامنا مع ما يُصاحب فصل الصيف من ارتفاعٍ في درجات الحرارة مما يؤدي إلى تغير في بعض الخصائص الدوائية، وبالتالي تؤثر على فاعلية الدواء، كما يؤدي إلى تضرر الأطعمة المعرضة لظروف تخزين غير مناسبة مثل أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، مما يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والتعفن ويقلل من فترة الصلاحية للمنتج، إضافةً الى التوعية حول التعامل الآمن مع مبيدات الحشرات والقوارض وذلك نتيجةً لانتشارها.

وستتضمن الحملة التي أطلقتها "الغذاء والدواء" موادَّ توعوية منها ما يتعلق بحساسية الطعام، وفوائد تناول الفواكه والخضار الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف، ونصائح تقدمها، للحصول على طعامٍ آمنٍ أثناء السفر، وأفضل أساليب تخزين الأدوية في السفر، وطريقة التعامل مع منتجات التجميل خلال فترة الصيف.

وحذرت "الهيئة" - في انطلاقة حملتها -، المسافرين من تناول الأطعمة المكشوفة أو من الباعة الجائلين، مؤكدةً أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة، لافتةً الانتباه إلى ضرورة التأكد من تاريخ صلاحيتها قبل تناولها، وقراءة البطاقة الغذائية والتأكد من صحتها وسلامتها، مشيرةً إلى أن اتباع التعليمات يسهم في سلامة الأغذية خلال السفر.

وأشارت "الغذاء والدواء" إلى أهمية الحرص على طهي اللحوم والدواجن والبيض والأسماك جيدًا قبل تناولها، وعدم أكلها دون الحصول على درجة استواء مناسبة، وفي ظروف تخزين صحية وسليمة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للغذاء والدواء حملة توعوية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية الاطعمة

إقرأ أيضاً:

افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية

في اطار استراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى في توطين ونقل التكنولوجيا في مجال علوم البحار والاقتصاد الأزرق نظم مركز الحد من المخاطر البحرية برئاسة السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة رئيس المركز بالتعاون مع شركات البترول الدولية (شلمبرجير، انرجين ويونيتد انرجى )  مع مكتب نقل التكنولوجيا ونادى ريادة الاعمال برئاسة الأستاذة الدكتورة/ سوزان الغرباوى بالمعهد القومى لعلوم البحار والمصايد تم افتتاح المعسكر التدريب الدولى بعنوان تكنولوجيا تخزين الكربون. 
حيث يشارك في المعسكر متدربين من عدد سته دول وهم السعودية – المكسيك – رومانيا – ازرابيجان – فنزويلا - أندونيسيا بالإضافة إلى عدد أربعة وعشرون مشترك من الجامعات المصرية من أقسام الجيولوجيا والجيوفيزياء. حيث ينعقد معسكر التدريب بفرع المعهد بالإسكندرية برعاية أستاذة الدكتورة عبير منير مدير الفرع والاستاذة الدكتورة علا عبد الوهاب رئيسة الشعبة البيئة البحرية.
حيث أشار السيد الأستاذ الدكتور عمرو حمودة بأن المعسكر يمثل علامة فارقة مهمة في التزامنا بنقل التكنولوجيا وبناء القدرات إلى طلاب الجامعات المصرية من خلال مبادرات التدريب الدولى في هذا المجال، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعرفة وتنمية المهارات من خلال تجميع الطلاب من مصر ومختلف الدول لتبادل المعرفة حول القضايا المتعلقة بالبيئة البحرية وبخاصة دراسات الكربون وتأثيرات التغييرات المناخية. حيث إننا نعمل على تعزيز شبكة عالمية من العلماء والمهتمين الطموحين المكرسين للاستدامة البيئية.
وقد شجع المشاركين على ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الفرصة. من خلال تبادل المعرفة وكسب المعرفة من المدربين المتميزين لدينا، والإستفادة من التدريب العملى على السفن البحثية. وقد تم تكريم العديد من العلماء في هذا المجال ضمن فاعليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • «الهلال» تطلق حملتها السنوية لدعم التعليم
  • أمانة القصيم تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • افتتاح برنامج التدريب الدولى لدراسات تخزين الكربون والاستكشافات البحرية بالإسكندرية
  • “الغذاء والدواء” تستعرض أدوارها الرقابية على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في معرض اللومي الحساوي
  • "الغذاء والدواء" تستعرض أدوارها الرقابية في معرض اللومي الحساوي
  • أمانة القصيم بالتعاون مع فرع هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة تقيم ورشة عمل للمراقبين الصحيين
  • الغذاء والتغذية: اعتماد لائحة جديدة للمقاصف المدرسية وحظر عدد من الأطعمة للحد من السمنة
  • رغم تعرّضها للانتقادات.. «هاريس» توسّع حملتها و«ترامب» في إجازة!
  • الإيمان بالكائنات الفضائية يتحول إلى مشكلة مجتمعية