بوابة الوفد:
2024-09-06@01:43:03 GMT

محطات في حياة محمد رشدي بذكرى ميلاده

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

تحل اليوم، ذكرى ميلاد المطرب محمد رشدي، الذي رحل عن عالمنا بجسده ولكن مازالت أعماله خالده في أذهان الملايين من جمهوره في الوطن العربي.

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها أهم المحطات في حياة المطرب محمد رشدي :-ولد بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ.حفظ القرآن الكريم في كُتّاب القرية ثم جاء إلى القاهرة.التحق بمعهد فؤاد الموسيقي.

قدم أول أغنية بعنوان "قولوا لمأذون البلد".فتحت له الإذاعة ميكروفونها غناءً وتلحيناً.سجل للإذاعة ملحمة "أدهم الشرقاوي" ونجح نجاحًا كبيراً.قدم المطرب محمد رشدي للسينما 6 أفلام.كون محمد رشدي وبليغ حمدي مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي ثلاثيا فنياً عظيما،ً وكان ذلك سبباً لبداية انتشار الأغنية الشعبية.قدم أغانٍ دينية ووطنية في انتصارات حرب أكتوبر.قدم في رمضان أغاني مسلسل "ابن ماجه"، وسجل آخر البوم له بعنوان "دامت لمين".توفي يوم الإثنين 2 مايو 2005 عن عمر يناهز السادسة والسبعين عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.وكان محمد رشدي قد دخل المستشفى قبل ذلك بشهر ونصف، بعد إصابته بإلتهاب رئوي حاد بالإضافة إلى إصابته بالفشل الكلوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد رشدي بوابة الوفد أعمال محمد رشدي محمد رشدی

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: براكة للطاقة النووية رؤية وقرار محمد بن زايد.. إنجاز إماراتي وفخر عربي

دبي : «الخليج»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الخميس، أن محطات براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مشدداً سموه على أنها «إنجاز إماراتي وفخر عربي وإضافة عالمية لحماية الكوكب».

وقال سموه عبر منصة  «إكس»: «أكملت اليوم بحمدالله محطات براكة للطاقة النووية التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها.. براكة للطاقة النووية ستوفر 25٪ من احتياجات الدولة من الكهرباء.. براكة للطاقة النووية أكبر مصدر للطاقة النظيفة في المنطقة..».
وأضاف سموه:«براكة للطاقة النووية أضافت أكبر نسبة كهرباء نظيفة للفرد في السنوات الخمس الماضية على مستوى العالم، 75% منها تنتجها محطات براكة»، لافتاً سموه إلى أن «براكة للطاقة النووية ستحد من انبعاث 22 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً بما يعادل إزالة 4.8 مليون سيارة من الطرقات..». 
وأكد سموه أن «براكة للطاقة النووية رؤية وقرار ومشروع محمد بن زايد حفظه الله... إنجاز إماراتي.. وفخر عربي.. وإضافة عالمية لحماية الكوكب..».

مقالات مشابهة

  • الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. المناسبة المقدسة لليمنيين
  • المطرب المصري محمد منير في رحلة علاجية بفرنسا
  • محمد بن راشد: براكة للطاقة النووية رؤية وقرار محمد بن زايد.. إنجاز إماراتي وفخر عربي
  • محمد بن راشد يعلن إكمال "براكة" التشغيل التجاري الكامل لمحطاتها
  • حنان ترك تهنئ زوجها بعيد ميلاده
  • بيرم: المقاومة ليست مجرد سلاح بل هي ثقافة حياة
  • محمد الشرنوبي يطرح أغنية «ملكة زماني» (فيديو)
  • الأوبرا تحتفل بذكرى فايزة أحمد.. غدًا
  • «عبود».. أول مصاب بشلل الأطفال في مخيم جباليا شمال غزة
  • مكتبة مصر العامة تنظم ندوة بعنوان “الأقصر واجهة السياحة العالمية آمال وطموحات وتحديات”