دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة من الجنسية اليمنية، بعد ثبوته اتهامه وإدانته بقتل مواطن يمني آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم صلاح عبده أحمد سعيد، يمني الجنسية، على قتل عمار مقبل حمود الكوكباني، يمني الجنسية، وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته".

وأضافت الوزارة: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثُبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه"، حسبما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني، صلاح عبده أحمد سعيد، يمني الجنسية، السبت، بتاريخ 14/ 1/ 1446 هجرية، الموافق 20/ 7/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، طبقا لما ذكر البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية الرياض وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 38 قطعة سلاح ناري بحوزة 35 متهمًا

كثفت أجهزة وزارة الداخلية، الحملات الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

تجديد حبس المتهم بقتل عامل نظافة بأوسيم ضبط المتهمين بسرقة لودر من موقع شركة بالشيخ زايد

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة، عن ضبط (38 قطعة سلاح نارى بحوزة 35 متهما).. وذلك على النحو التالى:

بندقيتين خرطوش.

(3) طبنجات.

(33) فرد محلى.

(102) طلقة مختلفة الأعيرة.

(209) قطعة سلاح أبيض.

 

من ناحية أخرى، تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى بقطاع أمن المنافذ من ضبط أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" وبحيازته (كمية لمخدر الحشيش) مخبأة داخل حقيبته، وذلك حال إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات المغادرة من البلاد.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانىء المختلفة للبلاد ، وإتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة.

 

فيما تباشر نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع المتهم بقتل والدته، بسبب تعاطيها المواد المخدرة في الوراق.

وكشفت التحقيقات، أن نجل المجني عليها اعتدى عليها بعصا، بسبب تعاطيها المواد المخدرة.

تلقت الأجهزة الأمنية، بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة الوراق، يفيد تلقي بلاغ بوجود جثة لسيدة داخل شقتها بدائرة القسم، على الفور انتقلت أجهزة الأمن، وسيارة الإسعاف، إلى مكان الواقعة.

بالانتقال والفحص، تبين العثور جثة سيدة تدعي" فاطمة .ح40 عامًا"، مصابة بسحجات وجروح متفرقة في أنحاء متفرقة من الجسم نتيجة التعدي عليها بعصا.

بإجراء التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجلها إسلام م، 20 عامًا، حيث قام بضربها وتعذيبها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بهدف تأديبها ومنعها من النزول إلى الشارع لشراء المخدرات، حيث كانت مدمنة.

 

مقالات مشابهة

  • "عاري فوق مخلوس".. سخرية واسعة جراء إعلان الداخلية مناقشة 16 طلبا للحصول على الجنسية اليمنية
  • بينهم إيرانيين .. دولة خليجية تنفذ حكم الإعدام شنقًا بحق قتلة شيخ من الأسرة الحاكمة
  • الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن و ضبط 316 قضية مخدرات
  • السلطات السعودية تستنفر للبحث عن طفل يمني جرفته السيول في مكة وانتشال جثتي شقيقتيه (صور)
  • ضبط 38 قطعة سلاح ناري بحوزة 35 متهمًا
  • يمني تحرش بامرأة في المدينة المنورة.. الشرطة السعودية تكشف اسمه وفيديو بعد ضبطه
  • الداخلية تنفذ 64 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • أبين.. تنفذ حكم الإعدام بحق قاتل "النقي"
  • السعودية.. الداخلية تعلن إعدام باكستاني ونيجيرية وتكشف اسميهما وما أُدينا به
  • قفز من شرفة منزله.. الداخلية المصرية ترد على ادعاء بتسببها في موت متهم مطلوب ضبطه