الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم الكادر النسائي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة الحديدة اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم عاشوراء، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أن ذكرى عاشوراء محطة تعبوية وتربوية لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام الحسين عليه السلام وبسالته وتضحيته ومن معه نصرة لدين الله، والسير على نهجه في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

وأستعرض مناقب الإمام الحسين ومواقفه وثورته ضد الطغيان، ودلالات هذه الذكرى في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة ورفض مشاريع الهيمنة والوصاية والانبطاح والذل.

ونوه الوكيل البشري إلى مظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني وما يرتكبه العدو الصهيوني الأمريكي من جرائم بشعة وحرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء في غزة بفلسطين.. مؤكدا بالدور المناط بالجميع في شحذ الهمم وحمل روحية الإمام الحسين التي تأبى الضيم والذلة والخنوع.

حضر الفعالية نواب مدير المكتب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة ذكرى عاشوراء

إقرأ أيضاً:

المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت قيادة المنطقة العسكرية السابعة أمس الأربعاء، في محافظة البيضاء فعالية ثقافية احتفاءً و ابتهاجا بذكرى قدوم المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية وتحت شعار،وقال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)

وفي الفعالية التي حضرها محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي، أشار العميد حسام الرازحي في كلمة قيادة المنطقة العسكرية السابعة، إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية يسهم في ترسيخ قيم ومبادئ وأخلاق الرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشاد، بالانتصارات المتلاحقة لأبطال الجيش واللجان الشعبية ومعهم شعبنا اليمني العظيم بقيادة قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله.

وقال الرازحي “إننا نرى هؤلاء الابطال منتصرون في ميادين المعارك نشاهدهم اليوم بحضور جميل بالإحتفاء بذكرى مولده صلوات الله عليه وعلى آله وهم مبتهجين فرحين بالسرور الاعظم يوم 12 ربيع الاول القادم.

و أضاف، أن القوات المسلحة أصبحت اليوم رقما مهما لا يمكن تجاوزه وعندما نشاهد هذه الوجوه النيرة بقيادة المنطقة العسكرية السابعة هو أن حالهم يقول لبيك يارسول الله حتى تحرير كل شبر من ارضنا الطهور وصولا الى بيت المقدس، مؤكداً محافظة البيضاء  وجهت رسالة شعبية هامة وقوية إلى قوى الشيطان وكل من أساء لخاتم الانبياء والمرسلين.. مشيرا أن شعبنا اعتاد وانطلاقا من هويته الايمانية حالة التعظيم والاحتفال بمولده الشريف ويجعل منها حالة توعوية وتعبئة معنوية ضد أعداء الله ومن فضله العظيم بهذه النعم التي يترتب عليها الخير في الدنيا والآخرة.

وبين كلمة قيادة المنطقة العسكرية السابعة، أن الحديث عن الرسول هو الحديث عن الاسلام والايمان والمهم على كل مسلم السعي لمعرفة رسوله من خلال القرآن الكريم فالرسول نعمة عظيمة من الله علينا.

وشدد، على أهمية الحشد الكبير والفاعل للمناسبة بروحية إيمانية وقلب مفتوح في كل المؤسسات العامة والخاصة العسكرية والأمنية والشعبية.. داعيا، إلى الاحتشاد المشرف في الفعالية المركزية لإحياء مولد الرسول الأعظم،التي ستقام في مديرية السوادية.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي وصالح المنصوري وأحمد السيقل ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير العمليات المنطقة العسكرية السابعة العميد أحمد العزي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.. أشار الناشط الثقافي المركزي أبو حسام القطابري في كلمة المناسبة، إلى أهمية إحياء مولد الرسول الكريم، تأكيدا على حبه و تمسكا بمنهجه واستذكار لمواقفه وفضل ما جاء به من الهدى والنور المبين.

واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي، وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية، وتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل، والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

وأشاد القطابري، بتفاعل أبناء محافظة البيضاء مع إحياء ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله ومدى ارتباطهم الوثيق به وتجسيد القيم والمبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية.

ودعا، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية الكبرى للاحتفال بالمولد النبوي، مشيدا بالجهود التي بذلتها قيادة المنطقة العسكرية السابعة في تنظيم هذا الحفل الخطابي الكبيرة الذي عبر عن صلة قيادتة و أفرادة و كوادره الوثيقة برسول الله -صلى الله عليه وسلم..

تخللت الفعالية، قصيدة شعرية للشاعر أبو كربلاء الفقير و انشودة و موشحات لفرقة طلاب جيل القران بالمحافظة، ورقصات شعبية برع لطلاب مدرسة أبي ذر الغفاري التعلمية في محافظة البيضاء معبرة عن المناسبة عبرت عن عظمة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة وأتم التسليم..

مقالات مشابهة

  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • إدارة أمن مدينة المحويت تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • باقر زاده زار تجمع العلماء المسلمين: لمواجهة مخطط لاثارة الفتن
  • المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية ثقافية في ذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحديدة.. أمسية احتفالية في مديرية القناوص ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف