أكد رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الطواقم الطبية العاملة في غزة باتت غير قادرة على تقديم الخدمات الطبية بشكل كاف وبشكل فعال بما يتناسب مع حجم الإصابات والأضرار.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يواصل استهداف مخيمات النازحين.. ولا مكان آمن بغزة (فيديو) الهلال الأحمر الفلسطيني: 500 شهيد من الطواقم الطبية وهذا يصعب عملها (فيديو)

وأضاف "النمس"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت،  أن الطواقم الطبية في غزة تعاني من عدة إشكاليات أولها الاستهداف الاسرائيلي المتواصل لهذه الطواقم وما نتج عنه من إصابات وشهداء ومعقلين وخروج عدد من عربات الإسعاف عن الخدمة، بالإضافة لمعاناتنا من النقص الحاد في الموارد والأدوات والمستلزمات الطبية نتيجة إغلاق معبر رفح البري منذ أن سيطر عليه الجيش الاسرائيلي، وبالتالي تم قطع الإمدادات وخاصة فيما يتعلق بالوقود والأكسجين وأدوات الجراحة والتخدير والتعقيم.

وأوضح، أن هناك مستشفيات قليلة جدًا هي التي ما زالت تعمل جراء خروج أكثر من 30 مستشفى بشكل رسمي عن الخدمة نتيجة للاستهداف الإسرائيلي أو نفاد الموارد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى المستلزمات الطبية الهلال الاحمر الخدمات الطبية معبر رفح البري اغلاق معبر رفح الهلال الأحمر الفلسطيني فضائية القاهرة الإخبارية الطواقم الطبية في غزة الهلال الأحمر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: النبي كان لا يفتي في الأمور الطبية ويوصي بالذهاب لأهل الاختصاص (فيديو)

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يفتي في الأمور الطبية، لافتا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يوصي بالذهاب إلى أهل الاختصاص في الطب.

الشيخ خالد الجندي يعلق على تصريحات مروة عبدالمنعم بشأن الحجاب: الإسلام بني على القيم الفاضلة خالد الجندي: "مفيش أزهري سادة.. كلهم أصحاب مواهب" (فيديو)

وقال "الجندي" خلال تقديم برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الأربعاء: "عندما طلب منه أن يُحضر مريضًا، لسيدنا النبي، فكان يقول اذهبوا به إلى الحارث بن كلد الثقفي، فإنه يتطبب، وكان شخصًا مهتمًا بالطب ويعالج الناس، رغم أنه كان مشركًا".

صراع النبي مع المرض 

وأشار إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام، لم يتدخل في مسائل طبية، بل كان يترك الأمور لأهل الاختصاص، لافتا إلى أنه في حالة المرأة المصروعة التي جاءت إلى النبي عليه الصلاة والسلام وطلبت منه أن يدعو الله لها أن لا تُكشف في الصلاة، أي أن لا تصاب بنوبة صرع أثناء الصلاة، وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن شئت صبرت ولك الجنة، وإن شئت دعوت لك."

وأكد الشيخ خالد الجندي، أن النبي صلى الله عليه وسلم انتقل إلى ربه بعد صراع مع المرض، فقد كان يعاني من المرض وكان يُغمى عليه من شدة المرض، ومرت عليه حمى شديدة كما ورد في العديد من الأحاديث.

مقالات مشابهة

  • مدير مستشفى جنين: المستشفيات بحاجة إلى فك الحصار.. وهناك استهداف للطواقم الطبية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • الهلال الأحمر ينفذ مبادرة توزيع المستلزمات المدرسية في العين
  • خالد الجندي: النبي كان لا يفتي في الأمور الطبية ويوصي بالذهاب لأهل الاختصاص (فيديو)
  • خالد الجندي: سيدنا النبي لم يكن يفتي في الأمور الطبية (فيديو)
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة
  • الداخلية: ذوي المهن الطبية هم من بدأوا بالاعتداء على القوات الأمنية (فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزوا عن تلبية احتياجات المحاصرين في مخيم جنين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا عجزت عن تلبية احتياجات المحاصرين في جنين