الأسبوع:
2024-09-06@01:42:20 GMT

المعاش المبكر.. الشروط والأوراق المطلوبة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

المعاش المبكر.. الشروط والأوراق المطلوبة

شروط المعاش المبكر.. تساءلت فئة كبيرة من المواطنين المقبلين على سن الشيخوخة عن شروط الحصول على المعاش المبكر، ويعتبر سن الخروج عن المعاش المبكر هو 60 عاما.

شروط المعاش المبكر

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه من خلال السطور التالية، كل ما يخص شروط المعاش المبكر، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنا.

معاش مبكرشروط استحقاق المعاش المبكر

حددت اللائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، ضوابط وشروط استحقاق معاش تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وشروط الخروج على المعاش المبكر، حيث نص البند رقم 7 من المادة 102، ويشترط لاستحقاق المعاش وفقًا لهذه الحالة ما يأتي:

1) انتهاء الخدمة أو العمل أو نشاط المؤمن عليه.

2) توفر مدة اشتراك في تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة تعطي الحق في معاش لا يقل عن 50% من أجر أو دخل التسوية الأخير، وبما لا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

3) أن تتضمن مدة الاشتراك المشار إليها عشرين سنة فعلية، وتزداد هذه المدة إلى خمسة وعشرين سنة فعلية اعتبارا من أول يناير 2025.

4) تقديم طلب الصرف وفقا للنموذج المرفق رقم 20.

5) ألا يكون المؤمن عليه خاضعا لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكام القانون في تاريخ تقديم طلب الصرف.

ووفقا للمادة، يشترط لصرف المعاش في الحالة رقم 7 من هذه المادة أداء جميع المبالغ المستحقة على المؤمن عليه والخاصة بمدة الاشتراك أو القيمة الحالية للأقساط المستحقة وفقا للجدول رقم 11 المرافق.

معاش مبكرالأوراق المطلوبة للحصول على المعاش المبكر

هناك العديد من الأوراق والمستندات المطلوبة لتسوية المعاش المبكر في مصر، وتتمثل هذه الأوراق في

-صورة من بطاقة الرقم القومي

- شهادة من جهة العمل التابع لها.

-نسخة من شهادة التأمينات،

- مع ضروري أن يتم صرف المعاش بواسطة البريد المصري،

- الإقرار بعدم الخضوع لأحكام التأمينات من تاريخ تقديم الطلب.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن قيمة المعاش برقم البطاقة.. الرابط والخطوات

شروط الحصول على المعاش المبكر.. الخطوات والأوراق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخروج المعاش المبكر المعاش المعاش المبكر المعاش المبكر 2024 المعاش المبكر للقطاع الخاص المعاشات حساب المعاش المبكر شروط الخروج على المعاش المبكر شروط المعاش المبكر شروط المعاش المبكر للقطاع الخاص صرف المعاش المبكر على المعاش المبکر

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يعلن عن فرص عمل جديدة.. اعرف الشروط

أعلن الأزهر الشريف عن حاجته لـ20 عضوًا للعمل بلجنة مراجعة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية منهم: 3 أعضاء من كريمي البصر؛ بشرط إجادة القراءة والكتابة بطريقة برايل، واثنان من الحفاظ ممن يجيدون لغة الإشارة.

وحدد الأزهر الشريف عدة شروط منها أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة جامعية أزهرية، ومن العاملين بالأزهر الشريف أو جامعته للعمل بنظام الندب الجزئي، ألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا وقت نشر الإعلان، وأن يكون حافظًا لكتاب الله عن ظهر قلب بجميع رواياته، وأن يكون حافظًا للشاطبية والدرة وطيبة النشر، وأن يكون مُلمًّا بعلم رسم المصحف، حافظًا لمنظومة عقيلة أتراب القصائد ولطائف البيان شرح مورد الظمآن.

شروط وظائف مجمع البحوث الإسلامية

كما تضمنت شروط وظائف مجمع البحوث الإسلامية أن يكون مُلمًّا بعلم الضبط من خلال كتاب «المُحكم في علم نقط المصاحف» للإمام الداني، وحافظًا لمنظومة الخرَّاز.أن يكون مُلمًّا بعلم عَدِّ الآي من خلال كتاب «البيان في عَدِّ آي القرآن».أن يكون مُتمكِّنًا في علم الوقف والابتداء ومعرفة علل الوقوف، وأن يكون على دراية بأجزاء المصحف، وأحزابه، وأرباعه، وأثمانه، وما يتعلق بذلك، وأن يكون مُلمًّا بالمراجع الأساسية في التفسير وعلوم القرآن والفقه واللغة العربية والبلاغة، بالإضافة لإجادة التعامل مع برامج الاتصال الصوتي والمرئي.

كما اشترط اجتياز الاختبار التحريري، واجتياز المقابلة الشفهية بعد نجاحه في الاختبارات التحريرية، وتقديم بيان حالة حديث معتمد من جهة العمل، وألا يكون المتقدم قد وقع عليه جزاء مُخلٌّ بالشرف والأمانة لم يتم محوه، وغير محال للمحاكمة الجنائية أو التأديبية، وألا يكون المتقدم قد وقع عليه جزاء أكثر من 10 أيام ولم يتم محوه.

شهادة تخصص القراءات

كما تضمنت شروط المفاضلة الحاصلون على شهادة تخصص القراءات أو ليسانس كلية القرآن الكريم، بجانب حصوله على شهادة جامعية، والحاصلون على دراسات عليا (ماجستير - دكتوراه في علوم القرآن)، وإجادة مهارة استخدام الحاسب الآلي والتعامل مع برامجه، وعلى الراغبين التقدم يدويًّا بطلب للإدارة العامة للشئون الوظيفية - قسم التنقلات، مُدوَّنًا به رقم التليفون الشخصي، وصورة من بطاقة الرقم القومي، في موعد غايته شهر من تاريخ نشر الإعلان؛ على أن يتم التواصل مع المتقدم لوظائف مجمع البحوث الإسلامية من خلال رقم التليفون المحمول، التقديم من خلال بوابة الأزهر الشريف.

مقالات مشابهة

  • خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين والأوراق المطلوبة
  • الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة
  • فرص عمل بالإدارة الاستراتيجية بوزارة الأوقاف.. اعرف الشروط
  • شروط تقديم وظائف الجمارك 2024.. الشروط والمستندات وآخر موعد للتقديم
  • وظائف مترو الأنفاق 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • كليات تتطلب مقابلة شخصية عند التقديم.. كيفية الحجز والأوراق المطلوبة
  • «البحوث الإسلامية» يعلن عن فرص عمل جديدة.. اعرف الشروط
  • وظائف جامعة السادات.. المهارات والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • وظائف مترو الأنفاق.. الشروط والأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • للاستفادة من الدعم.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين