الثورة نت/
اعلنت الأمم المتحدة، إن أمينها العام أنطونيو غوتيريش، سيقوم فورا بإحالة فتوى محكمة العدل الدولية إلى الجمعية العامة، التي طلبت مشورة المحكمة بشأن الإجراءات المتعلقة بالعواقب القانونية الناشئة عن سياسات وممارسات العدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
وقال بيان صدر عن الأمم المتحدة باسم غوتيريش، الليلة الماضية، إن “الأمر متروك للجمعية العامة لتقرر كيفية المضي قدما في هذا الشأن”.

وأكد غوتيريش ضرورة “قيام الأطراف بإعادة الانخراط في المسار السياسي الذي طال انتظاره نحو إنهاء الاحتلال وحل الصراع بما يتماشى مع القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والاتفاقيات الثنائية”.
وقال: “إن المسار الوحيد القابل للتطبيق هو رؤية الدولتين -إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة تماما وديمقراطية ومتواصلة وقابلة للحياة وذات سيادة- تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن داخل حدود آمنة ومعترف بها، على أساس خطوط ما قبل عام 1967، وتكون القدس عاصمة للدولتين.

يذكر أن فتوى العدل الدولية طلبت أيضا من مجلس الأمن اتخاذ الاجراء لإنهاء الاحتلال حيث نصت الفتوى، من بين أمور أخرى، على أنه “يتعين على الأمم المتحدة، وخاصة الجمعية العامة، التي طلبت الرأي، ومجلس الأمن، النظر في الطرائق الدقيقة والإجراءات الإضافية اللازمة لتحقيق ذلك، ووضع حد في أسرع وقت ممكن للوجود غير القانوني لدولة إسرائيل في الأراضي المحتلة الفلسطينية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

ضبط ٧ أطنان أسمدة ودقيق مدعم بمخازن مخالفة بالجيزة

تابع المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، الحملات التموينية التي نفذتها اليوم مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين لمداهمه المخازن المخالفة وتمشيط الأسواق.

واطلع المحافظ، على نتائج الحملات التي تمكنت من ضبط ٤ طن سماد يوريا ( ٨٠ شيكارة زنه ٥٠ كجم للواحدة ) مخصص لوزارة الزراعة ومحظور حيازته أو الاتجار به داخل مخزن مخالف بناحية قرية مزغونة بمركز ومدينة البدرشين وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لاستكمال المسار القانوني.

كما تمكنت الحملات من ضبط منشأة دون ترخيص بناحية الوحدة المحلية بأبو غالب بمركز منشأة القناطر عبارة عن مطحن يقوم بنخل الدقيق البلدي المدعم المخصص للمخابز والمحظور حيازته أو الاتجار به ثم إعادة تعبئة الدقيق ليباع على انه دقيق حر وغير مدعم لتحقيق مكاسب مالية كبيرة حيث تم ضبط والتحفظ علي ٣ طن دقيق بلدي مدعم بحوزته ( ٦٠ شيكارة زنه ٥٠ كجم للواحدة ) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والعرض على النيابة العامة لاستكمال المسار القانوني.

جاءت الحملات برئاسة محمود البلاسي، مدير مديرية التموين بالجيزة، ومتابعة محمد عبد الراضي، رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر، ومحمود زين، رئيس مركز ومدينة البدرشين والإدارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بمهامنا في غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: الوضع في غزة يفوق الوصف وإسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا
  • محافظ المنوفية يحيل 17 واقعة تزوير لعاملين بالوحدات القروية للنيابة العامة
  • ضبط ٧ أطنان أسمدة ودقيق مدعم بمخازن مخالفة بالجيزة
  • الاحتلال يمنع بعثة تقييم أممية من الوصول إلى جنين
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار حرب الاحتلال على المدنيين بالضفة الغربية
  • أمين عام الأمم المتحدة: إذا كانت إسرائيل وحماس يمكنهما حماية الأطفال من شلل الأطفال، فمن المؤكد أن بوسعهما حمايتهم من أهوال الحرب