أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فى تونس فاروق بوعسكر أن الجميع متساوون أمام الهيئة وأمام القانون الانتخابي، مشيرا إلى أن الرقابة تبدأ بانطلاق الحملة الانتخابية بشأن كل ما يخص مبادئها.

وائل كفوري.. تفاصيل الحفلات القادمة في تونس ومصر

وقال برعسكر - في تصريح، اليوم السبت، بحسب وكالة الأنباء التونسية - "إنه لا يمكن الحديث بشكل قانوني وفعلي عن مترشح للانتخابات الرئاسية التونسية بل عن أشخاص يقومون بجمع التزكيات ويرغبون في الترشح.

. وبالتالي، فإن قيامهم بحملة انتخابية على صفحاتهم أو عبر وسائل الإعلام من الناحية القانونية لا يعتد بها بالنسبة لنا".

ولفت إلى أن هيئة الانتخابات تقوم حاليا عبر وحدات الرصد بمراقبة مسائل محددة على غرار الإشهار السياسي، موضحا أن مراقبة مسائل مثل الإنفاق الانتخابي وحياد الإدارة، فهي تنطلق بانطلاق الحملة الانتخابية.. واضاف: أن الهيئة ستبدأ في قبول أوراق الترشح اعتبارا من 29 يوليو الجاري، بينما اعتبارا من 6 إلى 10 أغسطس المقبل يمكن الحديث عن المرشحين المقبولين بشكل أولىاوليا..

ونوه بأن وحدات رصد الحملة الانتخابية بدأت في مراقبة الفضاء العام، المتمثل في وسائل الأعلام بأنواعها وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عبر مصادرها المختصة في الإعلام السمعي البصري والإعلام المكتوب والإلكتروني ووسائل التواصل، مبينا أنه يتم رفع تقارير يومية حول نتائج عمل الوحدات، ثم تُجمع في تقرير مركزي يحال بشكل يومي على الهيئة لاتخاذ الاجراءات الضرورية.

كما نوه بأن الهيئة لم تسجل حتى الآن أي خرق يقتضي توجيه تنبيه أو لفت نظر أو إحالة على النيابة العامة، مشددا على أن تسريع عمل وحدات الرصد سيكون تصاعديا وأكثر زخما مع اقتراب موعد الحملة الانتخابية وتعدد الأنشطة، وما يمكن أن يطرأ من مخالفات يرتكبها المرشحون للانتخابات الرئاسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العليا للانتخابات التونسية انطلاق الحملة الانتخابية الهيئة والرقابة فاروق بوعسكر

إقرأ أيضاً:

الإمارات تبدأ حملة تطعيم طارئة ضد شلل الأطفال في غزة

تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بدأت الإمارات حملة تطعيم طارئة في قطاع غزة، في خطوة استراتيجية لحماية أكثر من 640 ألف طفل من خطر شلل الأطفال.

وانطلقت الحملة، الأحد، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، و"اليونيسف"، و"الأونروا"، في وسط غزة، على أن تنتقل تدريجيا إلى جنوب وشمال القطاع، حيث تستهدف تطعيم 90 في المئة من الأطفال لضمان حمايتهم من المرض.

وشارك متطوعون من عملية "الفارس الشهم 3"، في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال، مما عزز من نجاح الحملة في الوصول إلى الأهداف المنشودة.

وفي ظل التحديات الكبرى التي تواجهها غزة، من نزوح السكان إلى تدهور الأنظمة الصحية وشبكات المياه والصرف الصحي، تأتي هذه الحملة كاستجابة ضرورية لمنع انتشار الأوبئة وحماية الأجيال القادمة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت في أغسطس الماضي تسجيل أول إصابة بشلل الأطفال في القطاع منذ 25 عاما، مما جعل من هذه الحملة تدخلا حاسما لحماية أطفال غزة.

ويشارك في الحملة أكثر من 2.100 عامل صحي، بما في ذلك فرق صحية متنقلة، لضمان وصول اللقاح إلى جميع الأطفال المستهدفين خلال فترات الهدنة الإنسانية.

وبذلك تؤكد دولة الإمارات التزامها الدائم بدعم الأشقاء في غزة، وخاصة في توفير الحماية والرعاية الصحية للأطفال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يندد بقرارات السلطات الانتخابية التونسية.. إجراءات مناهضة للديمقراطية
  • النيابة التونسية تأمر بسجن المرشح الرئاسي العياشي زمال
  • اعتماد 4 مستشفيات جديدة و4 وحدات ومراكز طب أسرة وفقا لمعايير الجودة الصادرة
  • تقرير: الهيئة الانتخابية بتونس تقضي على أي أمل في انتخابات رئاسية ديمقراطية
  • الجزائر تبدأ مرحلة الصمت الانتخابي تمهيدًا للانتخابات الرئاسية السبت المقبل
  • رئاسيات 7 سبتمبر.. بيان هام حول مواعيد اختتام الحملة الانتخابية
  • الإمارات تبدأ حملة تطعيم طارئة ضد شلل الأطفال في غزة
  • رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية يستقبل وفد شركة “داتا فلو” الإماراتية
  • ديموقراطية قيس سعيد .. توقيف مرشح جديد للرئاسة التونسية
  • بايدن وهاريس معا للمرة الأولى خلال الحملة الانتخابية