دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمر النائب العام الإماراتي، المستشار حمد الشامسي، السبت، بالتحقيق الفوري والإحالة لمحاكمة عاجلة لمتجمهرين من الجنسية البنغلاديشية، بعدما تظاهروا ضد حكومة بلادهم، وأثاروا الشغب وعطلوا المرافق العامة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت الوكالة في بيان: "أمر النائب العام المستشار د.

حمد الشامسي، بإجراء تحقيق فوري مع المقبوض عليهم من الجنسية البنغالية الذين تجمهروا وأثاروا الشغب في عدد من شوارع الدولة، الخميس".

وأوضحت الوكالة الإماراتية أن "فريقا من أعضاء النيابة العامة كان قد باشر التحقيق مع المتهمين المقبوض عليهم".

وأوضح البيان أن "التحقيقات التي جرت بإشراف مباشر من النائب العام، أسفرت عن أنهم ارتكبوا جرائم التجمهر في مكان عام، والتظاهر ضد حكومة بلدهم، بقصد الشغب، ومنع وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وتعطيل مصالح الأفراد وإيذائهم وتعريضهم للخطر، والحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم، وتعطيل حركة المرور، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإتلافها، وتعطيل وسائل المواصلات عمداً، والدعوة إلى تلك التظاهرات والتحريض عليها، وتصوير مقاطع مرئية ومسموعة لتلك الأفعال ونشرها عبر شبكة الإنترنت، وهي أعمال تشكل جرائم تمس أمن الدولة وتخل بالنظام العام، ومن شأنها تعريض مصالح الدولة للخطر، فأمرت النيابة العامة بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات"، طبقا لما أفادت "وام".

وأهاب النائب العام الإماراتي "بكل من يقيم على أراضي الدولة الالتزام بقوانينها، وعدم الانقياد إلى مثل تلك الدعوات والأفعال، باعتبارها تشكل جرائم جسيمة الأثر على المجتمع، وشديدة العقاب على مرتكبيها"، حسبما أوردت وكالة "وام".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النائب العام

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تتلو اتهامات 21 متهما بـ "خلية البحيرة" وتطالب بتوقيع أقصي عقوبة عليهم

 


استمعت الدائره الاولى جنايات اول درجه المنعقده بمجمع محاكم بدر برئاسه المستشار محمد سعيد الشربيني، خلال نظر اولى جلسات محاكمه 21 متهم من العناصر الارهابيه في الخليه المعروفه اعلاميا بـ " خلية البحيرة " وذلك في القضيه رقم 374 لسنه 2024 جنايات امن الدوله العليا.. إلى ممثل النيابة العامة الذي تلا الاتهامات الواردة بأمر الإحالة ضد المتهمين وطالب بتطبيق أقصي عقوبة علي المتهمين طبقا لمواد القانون الواردة بأمر الإحالة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

الجدير بالذكر ان المتهمين المحبوسين في القضية عددهم 10 متهمين  والهاربين هم 11 متهم.  

حيث تلا ممثل النيابة العامة الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين بأنهم في غضون الفترة من عام ٢٠١٤ حتى ٢٠٢٣/٣/٢٨ بخارج جمهورية مصر العربية، وبمحافظات الجيزة والإسكندرية، ودمنهور

أولًا: المتهمون من الأول حتى الخامس تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها وتعطيل تطبيق أحكام الدستور والقوانين واللوائح بأن تولوا تشكيل وإعادة هيكلة مجموعات العمل النوعي المسلحة بجماعة الإخوان، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة لتحقيق وتنفيذ أغراضها الإجرامية على النحو المبين بالتحقيقات.

ثانيا: المتهمون من السادس حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا إلى الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا ومجموعات العمل النوعي المسلحة بها مع علمهم بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض؛ على النحو المبين بالتحقيقات

ثالثا: المتهمون من الأول وحتى الرابع ومن السادس حتى الثالث عشر أيضًا: ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب وكان التمويل الجماعة إرهابية بأن جمعوا وحازوا ونقلوا وأمدوا الجماعة موضوع الاتهام الوارد بالبند أولًا - ببيانات ومعلومات وأموال وأسلحة وذخائر ومقرات ومستندات مزورة بياناتها مع علمهم باستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية على النحو المبين بالتحقيقات.

رابعًا: المتهمان الرابع والسادس أيضًا:

وهما ليسا من أرباب الوظائف العمومية اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع آخر مجهول في ارتكاب تزوير في إحدى المحررات الرسمية بأن اتفقا معه على اصطناع بطاقة تحقيق شخصية للمتهم الرابع على غرار الصحيح منها، وساعده الأخير بأن أمده بالبيانات اللازمة لاصطناعها؛ فوقعت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

خامسًا: المتهمون الثالث والرابع والسادس والعاشر أيضًا:

ا حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا مشتخنًا - بندقية آلية - مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحليقات

ب حازوا واحرزوا سلاحًا ناريًا غير مششخن - فرد روسي - مما لا يجوز الترخيص بحيازته أو إحرازه بقصد استعماله في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والسلام الاجتماعي؛ على النحو المبين بالتحقيقات.

ج حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاحين الناريين. موضوع الاتهامين السابقين - دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتها وإحرازها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام والسلام الاجتماعي على النحو المبين بالتحقيقات.

سادسًا: المتهمون جميعًا:

اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية بأن اشتركوا في ارتكاب الجرائم الإرهابية - موضوع الاتهامات الواردة بالبنود أولًا وثانيًا وثالثًا، واتفقوا على تنفيذ أعمال عدائية داخل البلاد وكان للمتهمين من الأول حتى الثالث شأنًا في إدارة حركته تحقيقًا لأغراض الجماعة على النحو المبين بالتحقيقات.

حيث جاء اسماء المتهمين كالاتي

عبد السلام بدر عبد السلام ومحمد محمد محمد ابراهيم الشريف واحمد بدر عبد السلام واسمه الحركي خالد ومحمود جبريل عبد الفتاح واسمه الحركي حمزه ومحمود فتح الله عبد الرؤوف وخالد علي عبد الستار وشهرته خالد الصعيدي واسم الحركي حسام وابراهيم حمدي رمضان واسمه الحركي حمدي ومجدي عبد الغني السيد واسمه الحركي دقدق واسلام علي عطيه وياسر اصلاح محمود ومحمد علي حماده هو ابراهيم عاطف محمد وعمر احمد محمد وعبد الرحمن جمال عبد الرحمن ومحمد السيد محمد فرج ومحمد عبد المطلب محمد الجمل وعبد المعين محمد ابو العينين واحمد عبد المقصود محمد وعبد الله محمد علي عبد الرحمن واسامه محمد احمد عبد الخالق ومراد محمد محمود العاكوري.

كانت قد احالت نيابة امن الدوله العليا رئاسه المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول للنيابه، 21 متهمًا من العناصر الارهابيه إلى محكمه الجنايات بتهمه الانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي والمعروفه اعلاميا بخليه البحيره

واتهمتهم النيابه العامه بتهم تولي قياده في جماعه ارهابيه والانضمام اليها وارتكاب جرائم تمويل الارهاب.

كما اتهمت من النيابه العامه بالتزوير في محررات رسميه واحراز سلاح ناري عباره عن بندقية اليه وفرد روسي واستعمالهم في النشاطات اجراميه ارهابيه تخل بالنظام الامن العام والسلام الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • ارتكبوا جرائم مُهددة للوحدة الوطنية.. الأمن السعودي يُصدر بيانا بشأن 7 مواطنين
  • النيابة العامة تتلو اتهامات 21 متهما بـ "خلية البحيرة" وتطالب بتوقيع أقصي عقوبة عليهم
  • محمد بن زايد يعفو عن المتهمين والمحكومين بقضية التجمهر وإثارة الشغب من الجنسية البنغالية
  • رئيس الإمارات يعفو عن المتهمين والمحكومين في قضية التجمهر من بنغلاديش
  • رئيس الإمارات يعفو عن المتهمين والمحكومين بقضية التجمهر من بنجلاديش
  • العفو عن عدد من المتهمين بـ "قضية التجمهر" في الإمارات
  • محمد بن زايد يعفو عن المتهمين والمحكومين في قضية التجمهر وإثارة الشغب من الجنسية البنغالية
  • رئيس الإمارات يعفو عن البنغاليين المدانين في قضية التجمهر
  • رئيس الدولة يعفو عن المتهمين والمحكومين في قضية التجمهر وإثارة الشغب في إمارات الدولة من الجنسية البنغالية
  • محمد بن زايد يعفو عن المتهمين والمحكومين البنغاليين في قضية التجمهر وإثارة الشغب