يمانيون

أتلفت النيابة الجزائية المتخصصة والأجهزة الأمنية في أمانة العاصمة، اليوم، أكثر من 40 طنا من مادة “الراتنج” الحشيش، ومواد مخدرة أخرى؛ مضبوطة في 260 قضية على ذمتها 590 متهما رهن محاكمة وتحقيق، وبعضهم صدرت بحقهم أحكام قضائية.
وشملت المواد، التي أتلفت بالحَرق، أربعين طنا و892 قالبا، و900 جرام، وخمس قطع من مادة الحشيش الراتنج المخدر، و218 ألفا و800 حبة، وعشرة كجم “كبتاجون”، بالإضافة إلى كيلو هروين، و19 كيلو و946 جراما من مادة “الشَّبْو” المخدرة.


حضر عملية الإتلاف وزير الإرشاد وشؤون الحج في حكومة تصريف الأعمال، نجيب العجي، ونائب وزير الداخلية، اللواء عبدالمجيد المرتضى، ورئيس الشعبة الجزائية المتخصصة في الأمانة، القاضي عبدالله فرحان النجار، ورئيس النيابة الجزائية المتخصصة، القاضي عبدالله زهرة، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن، اللواء أحمد جعفر، ومدير مكتب النائب العام القاضي محمد الحرفي، وعدد من قُضاة النيابة والمحكمة الجزائية، والضباط في وزارة الداخلية، والإدارة العامة لمكافحة المخدّرات.
وثمّن القاضي زهرة جهود أجهزة الأمن في ضبط هذه المواد، التي تشكِّل تهديدا كبيرا على أمن وسلامة المجتمعات، وخصوصا مستقبل الشباب.. مشيرا إلى أن هذه العملية تتزامن مع مناسبة “اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” وما تقوم به اليمن من مواقف مشرفة مساندة للشعب والمقاومة الفلسطينية.
فيما أوضح مدير إدارة مكافحة المخدرات، العميد أكرم عامر، أن هذه المواد ضُبطت وهي قادمة من المحافظات المحتلة، وكانت في طريقها إلى الأراضي السعودية.. منوّها بتعاون المجتمع، وجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية كافة في هذا الجانب. # إتلاف# النيابة الجزائية المتخصصةُ#أمانة العاصمةً#اليمن#مخدراتحشيش

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الجزائیة المتخصصة النیابة الجزائیة من مادة

إقرأ أيضاً:

العاصمة: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير “الفيزا”

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة ممثلة في فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والإتجار بالأشخاص بالمقاطعة الثانية للشرطة القضائية باب الزوار. من توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم. على خلفية قيامهم بتزوير تأشيرات جواز السفر.

قضية الحال إنطلقت أطوارها بعد توقيف أحد المسافرين بمطار هواري بومدين حاول السفر بجواز يحمل تأشيرة مزوّرة. لتباشر ذات الفرقة تحرياتها التي مكنت من توقيف ثلاث أشخاص آخرين مشتبه فيهم. وتمّ خلال هذه العملية حجز 6 تأشيرات سفر مزورة. 11 جوازات سفر. بالإضافة كذلك إلى أختام إدارية مزورة. مبلغ مالي قدره 16 مليون و 400 ألف دينار جزائري.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

مقالات مشابهة

  • 6 مهرّبين للمخدرات في قبضة “الأمن”
  • تدشين المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي في التحرير بأمانة العاصمة
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 12 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • رئيس هيئة الدواء: بدء توطين 30 مادة غير فعالة تمثل أكثر من 60%؜ من الفاتورة الاستيرادية
  • القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش المخدر بالشرقية
  • أمسية في مديرية التحرير بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القبض على شخصين في الشرقية لترويجهما الحشيش المخدر
  • مكتب الصحة ومستشفى فلسطين بأمانة العاصمة يحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • العاصمة: الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير “الفيزا”