كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن جهودها في مراقبة الأسواق، حيث نفذت خلال الربع الثاني من عام 2024,608 زيارة للمنشآت التجارية، هدفت إلى رصد الملاحظات وتسجيل المخالفات.
كما شملت أيضا تنفيذ 57 حملة لضبط وضع الباعة الجائلين المخالفين وتوفير الحلول البديلة لهم بمشاركة شرطة المنطقة الشرقية، وبلدية الدمام، نتج عنها رصد 109 بائعين مخالفين، ورفع 27,521 طن من المتروكات في الأسواق.


أخبار متعلقة إعادة تأهيل 63 طريقًا وشارعًا في حاضرة الدمام خلال 6 أشهرالمملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدماموشملت الجهود أيضًا الكشف على مزادات المركبات والمعدات الثقيلة بحاضرة الدمام، والتي بلغ عددها 7.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليومتحسين المشهد الحضريقال وكيل الأمين للخدمات محمود بن حسن الرتوعي، إن ذلك يأتي استمرارا لجهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، وبرامج أنسنة المدن وجودة الحياة، بالمنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليوم
ونوه إلى استمرار الإدارة العامة للأسواق في تنفيذ خطتها طوال العام، في مجال أعمال تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري من خلال عمليات المسح الميداني لرصد أعمال المنشآت والباعة المخالفين، ورفع المتروكات.
بالإضافة إلى الكشف على المزادات ومعالجة التشوهات البصرية في الأسواق، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة العمرانية، وتحسين المشهد الحضري.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } رصد 109 بائع مخالف ورفع 27 ألف طن من المتروكات في أسواق الشرقية- اليوم
بدوره أشار مدير عام إدارة الأسواق، خالد الحبيشي، إلى أن المنطقة الشرقية تشهد تنظيماً في الأسواق بتعاون الجهات العامة والإدارات بأمانة الشرقية، من خلال القضاء على ظاهرة الافتراش في الطرقات والبيع العشوائي وتحديد نقاط البيع، ما يساهم في رفع جودة الحياة وتنظيم الأسواق.
وأهاب بالجميع التعاون مع الأمانة في حال وجود باعة جائلين غير مرخصين أو افتراش بالطرقات ولأي ملاحظات واستفسارات أخرى بتقديم بلاغ من خلال مركز البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام أسواق الشرقية أمانة الشرقية المشهد الحضری article img ratio

إقرأ أيضاً:

فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"

سرد عبد المعطي الجحدلي، أحد الصيادين والدلالين في سوق السمك بجدة، حكاياته التي امتدت من طفولته وحتى اليوم، متنقلاً بين ذكريات الماضي وتحديات الحاضر في مهنة الصيد التي ورثها عن آبائه وأجداده.
استذكر الجحدلي أيام مرسى الرويس القديم ومرسى ثول، والقوارب الخشبية الشراعية التي كانت تشق عباب البحر الأحمر، متنقلة بين شواطئ السودان وإثيوبيا واليمن، معتمدة على الرياح ودراسة مساراتها للوصول إلى وجهتها.
أخبار متعلقة "لكل دارٍ حياة".. تجسيد لرؤية "دار وإعمار" في تطوير مجتمعات سكنية متكاملةمنها الدلافين والحمام المُدرب.. أشهر الحيوانات بعالم التجسس العسكريرحلات محفوفة بالمخاطروأشار إلى أن تلك الرحلات البحرية الطويلة كانت محفوفة بالمخاطر، حيث واجهوا عواصف عاتية وأسماك ضخمة، لكنها في الوقت نفسه، رسخت فيهم خبرة بحرية عميقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عبد المعطي الجحدلي - اليوم ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكد الجحدلي أن الأسماك البلدية من البحر الأحمر، القادمة من ثول والبرك والقنفذة والليث، لا تزال تحتفظ بمكانتها كأفضل أنواع الأسماك، على الرغم من توافر الأسماك المستوردة من النرويج وعمان واليمن.
ولفت إلى أن مهنة الصيد تواجه تحديات كبيرة أدت إلى تراجع أعداد الصيادين، منها صعوبة نقل المهنة إلى الأبناء بسبب اشتراطات التصاريح والأجهزة وقلة المراسي.جنة الأسماكورغم هذه التحديات، وصف الجحدلي مدينة جدة بأنها ”جنة الأسماك“، حيث تتوفر فيها جميع الأنواع، وتتميز بجودتها العالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك" - اليوم
وأوضح أن أسعار الأسماك تتفاوت حسب الإقبال عليها وندرته، ويتربع ”الناجل“ على عرش الأسماك الأعلى سعراً، حيث يصل سعر الكيلو الواحد إلى 160 ريالاً في بعض الأحيان، يليه ”الطرادي“ من نفس الفصيلة، ثم ”الهامور“ بأنواعه، و”الحريد“ و”الشعور“ الذي قد يصل سعر الخمسة كيلوغرامات منه إلى 300 ريال.

مقالات مشابهة

  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • الموز والبرتقال والأفوكادو مهددة بالانقراض.. ما القصة؟
  • بعروض جوية.. تفاصيل مشاركة المملكة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • فيديو| ذكريات صياد.. من مرسى الرويس في جدة إلى "جنة الأسماك"
  • لمباشرة الحالة المطرية.. 1420 مقدم خدمة وأسطول إسعافي في مكة المكرمة