أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

تعرض الجناح المغربي، وهو أحد المباني الرمزية التي تم بناؤها لمعرض 1929 بإشبيلية، للسرقة في الأيام الأخيرة. العقار، الذي كان حتى وقت قريب يحتضن المتنزهات والحدائق، ترك مهجورا وبدون حراسة، مما أدى إلى نهبه وتخريبه.

وحسب شبكة "ABC"، فقد حددت الشرطة المحلية هوية الفاعلين، مؤكدة بأنهما شخصين عمدا إلى اقتحام المبنى وتعمد إحداث أضرار به.

وكان مجلس المدينة قد سلم قبل سنة ونصف، الجناح لجامعة "بابلو دي أولافيد" بهدف تحويله إلى مركز اجتماعي وثقافي وأكاديمي ذو طابع دولي في هذا المجال، غير أن المبنى ضل خاليا منذ ذلك الحين.

وقام مرتكبو هذا العمل التخريبي، بعد دخولهم بالقوة عبر تحطيم الباب الرئيسي، بكسر وسرقة الأسلاك الكهربائية وتسببوا في أضرار جسيمة أبلغت عنها الجامعة، وتحقق فيها الشرطة الآن.

وتشبه هذه القضية إلى حد كبير قضية أخرى وقعت العام الماضي في نفس الوقت في كازينو المعارض، حيث تم احتلال وتخريب المبنى بسبب عدم وجود أي مراقبة، مما اضطر الشرطة المحلية إلى القيام بمناوبات حراسة إلى غاية تعيين الأمن الخاص.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مصادر: الهجوم الروسي على بولتافا أدى إلى مقتل وجرح قرابة 300 عسكري

أفاد مصدر لـ RT اليوم الثلاثاء، بمقتل وإصابة أكثر من 300 مسلح أوكراني بينهم مدربون أجانب في هجوم روسي استهدف معهد الاتصالات العسكري التابع للقوات الأوكرانية في بولتافا.

وأشار المصدر إلى أن الهجوم تم تنفيذه على مركز تدريب فيلق الإشارة الأوكراني بصاروخين من طراز "إسكندر-إم"، وتبين طبيعة الدمار أن صاروخا سقط بين الطابقين الثالث والرابع، وأدى الانفجار إلى انهيار سقف الطابقين الرابع والخامس، لكن سقف المبنى لم ينهر.

وقال المصدر إن الصاروخ الثاني أصاب سطح المبنى من الأعلى، ما أدى إلى انهيار السقف وأسقف الطوابق الخامس والرابع والثالث.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الرئيس المشارك للمجلس التنسيقي لاندماج المناطق الروسية الجديدة فلاديمير روغوف، أن الجيش الروسي وجه ضربة صاروخية استهدفت المعهد العسكري الأوكراني للاتصالات في بولتافا.

وبحسب صحيفة "التايمز" البريطانية، كان هذا المعهد أحد أهم المنشآت الأوكرانية وأكثرها فعالية منذ انطلاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وذكرت وكالة "أر بي كا الأوكرانية" نقلا عن مصادر، أنه تم فتح قضية جنائية ضد الجيش الأوكراني بعد قصف معهد الاتصالات العسكرية في بولتافا، بتهمة الإهمال.

مقالات مشابهة

  • شرطة حراسة المنشآت تنظم أمسية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • تعليق مفاجيء من تير شتيجن بعد خلافة نوير في حراسة ألمانيا
  • يتعاطى المخدرات.. مواطن يقتل ابنه رميا بالرصاص في بغداد والشرطة تعتقله
  • تشيزني يقيم صفقة انضمام دي جريجوريو إلى يوفنتوس
  • مظاهرات ليلية في إسرائيل والشرطة تتدخل
  • قائد القوات الجوية المصرية يزور جناح الإمارات في معرض الطيران
  • تهديدات بالقتل لحكم كرة قدم.. والشرطة تتدخل
  • مصادر: الهجوم الروسي على بولتافا أدى إلى مقتل وجرح قرابة 300 عسكري
  • النعيمي يزور المبنى الجديد لمجمع الدوائر الحكومية بالديوان الأميري في عجمان
  • أضرار التدخين على المجتمع والبيئة المحيطة