قال السفير الروسي لدى أفغانستان ديمتري جيرنوف، في مقابلة مع وكالة أنباء تاس الروسية، إن موسكو لا تستبعد فتح المزيد من القنصليات في أفغانستان في المستقبل.

رئيس هيئة قناة السويس يتفقد أحدث الروافع البحرية "CC"

 

وأضاف: "حتى الآن، ليست هناك حاجة لذلك، لكن لا يمكن استبعاد أي شيء في المستقبل. فلقد أقامت روسيا وأفغانستان علاقات دبلوماسية عام 1919؛ وفي ذلك الوقت، وباستثناء السفارة في كابول والقنصلية في مزار الشريف، افتتحنا قنصليتين في هيرات وميمانة، وخططنا لفتح قنصلية في جلال آباد".

وجدد جيرنوف توصية وزارة الخارجية بأن يمتنع المواطنون الروس عن زيارة أفغانستان لأغراض خاصة بسبب الوضع الأمني ​​المتوتر في البلاد.

وقال جيرنوف: "في شهر مايو، هاجم مسلحون من داعش مجموعة من السياح الأجانب في سوق في عاصمة مقاطعة "باميان" مما أسفر عن مقتل ثلاثة إسبان، بينما أصيب مواطنون أستراليون وإسبان وليتوانيون ونرويجيون بجرح".

وعلى صعيد آخر قال جيرنوف إن حركة طالبان تحولت إلى حليف لموسكو في مكافحة الإرهاب،مشيرا إلى أن طالبان هم بالتأكيد حلفاؤنا في الحرب ضد الإرهاب،إنهم يعملون على القضاء على الخلايا الإرهابية".

وأكد أن الإرهابيين الذين تم القبض عليهم في جميع أنحاء أفغانستان محتجزون في الحبس الانفرادي في أكبر سجن في العاصمة كابول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفير روسي أفغانستان موسكو مكافحة الإرهاب

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يزور إيطاليا لبحث جذب مزيد من الاستثمارات بالتعاون مع «إيني»

أجرى كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية زيارة رسمية إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إيني الإيطالية في أنشطة البترول والغاز.

وتأتي هذه الزيارة تأكّيدًا لأهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعي مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمي للطاقة.

وشملت الزيارة عقد اجتماع موسع مع الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، وزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية، وكذلك اجتماع موسع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون و الحفاظ على الأصول.

عمق العلاقات المصرية الإيطالية

وأكّد بدوي عمق العلاقات المصرية الإيطالية خاصة في مجال الطاقة، مشيراً إلى أن التعاون الممتد مع شركة إيني يعكس الثقة المتبادلة والإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع البترول المصري، معربًا عن تطلعه لدعم وزيادة التعاون والتكامل بين الجانبين لتحقيق المزيد من النجاحات، مؤكّدًا ضرورة مشاركة قصص النجاح المشتركة.

ومن جانبهم، أعرب مسئولي شركة إيني عن اعتزازهم بالشراكة الاستراتيجية مع مصر وأشادوا بالتطورات الإيجابية في قطاع البترول المصري، والسعي لتوفير بيئة استثمارية محفزة، مؤكّدين حرص إيني على تعزيز وجودها في السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية.

وأكّد الجانبان أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.

كما تمّ خلال الزيارة استعراض سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الاستكشاف والإنتاج والعمل على الإسراع بتنمية الاكتشافات المعلن عنها بهدف زيادة الإنتاج، وكذا استعراض حزمة الحوافز الجديدة التي أطلقتها وزارة البترول والثروة المعدنية لتشجيع زيادة الإنتاج من البترول والغاز.

وأشاد مسئولوا شركة إيني بهذه الإجراءات، مؤكّدة أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحسين إنتاجية الآبار، كما تمّ استعراض أوجه التعاون في تنمية حقول شركة إيني بالمياه القبرصية والتعجيل بربطها على التسهيلات المتاحة للاستفادة من البنية التحتية المصرية بما يحقق الفائدة لجميع الأطراف، وكذلك تطرق الاجتماع إلى التعاون فى مجالات التحول الطاقي والطاقة النظيفة وتقنيات خفض الانبعاثات الكربونية والوقود الحيوي.

وأكّدت شركة إيني بدء عمل 3 حفارات لشركة عجيبة للبترول في الأسبوع الثاني من الشهر الحالي بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • المسمار الأخير في النعش.. طالبان تكمم أفواه الأفغانيات
  • تقرير: العلاقات الوثيقة بين طالبان والإمارات مؤشر على انقسام عالمي
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي في كابول
  • الإمارات تدين الهجوم الإرهابي الذي وقع في كابول
  • انتقاماً لعناصره..داعش يتنبى الهجوم الإرهابي في كابول
  • مصر ترفض تصريحات نتنياهو: تؤدي إلى مزيد من التصعيد في المنطقة
  • "داعش" يعلن مسؤوليته عن تفجير في كابول
  • فرنسا..القنصليات الجزائرية والمكاتب المتنقلة تفتح أبوابها أمام الناخبيين الجزائريين
  • جذبتهم كابول..كيف تجرأ سياح أجانب على زيارة أفغانستان في ظل طالبان؟
  • وزير البترول يزور إيطاليا لبحث جذب مزيد من الاستثمارات بالتعاون مع «إيني»