سجلت العاصمة الصينية بكين رقماً قياسياً في تجارتها الخارجية بلغ 1.83 تريليون يوان (حوالي 256.61 مليار دولار) في النصف الأول من عام 2024.

وأظهرت نتائج بيانات رسمية أصدرتها مديرية الجمارك في بلدية بكين ارتفاع حجم الواردات والصادرات في بكين بنسبة 3.6 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة المذكورة، لتشكل 8.7 بالمئة من إجمالي التجارة الخارجية للبلاد.

وعلى مدار الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، أصبحت الصناعات الناشئة مساهماً هاماً لنمو الصادرات في بكين، ما يمثل 27.8 بالمئة من إجمالي حجم الصادرات في المدينة.

وبشكل عام، ارتفع إجمالي واردات وصادرات السلع الصينية بنسبة 6.1 بالمئة على أساس سنوي من حيث القيمة باليوان، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضحت بيانات إدارة الجمارك الصينية الجمعة، نمو الصادرات المقومة بالدولار بنسبة 8.6 بالمئة على أساس سنوي في يونيو بعد ارتفاعها 7.6 بالمئة في مايو.

وتراجعت الواردات الصينية بنسبة 2.3 بالمئة بعد زيادتها 1.8 بالمئة في الشهر السابق.

وأدى ذلك إلى ارتفاع فائض الميزان التجاري لثاني أكبر اقتصادات العالم إلى 99.05 مليار دولار من 82.62 مليار دولار في مايو، متجاوزاً توقعات زيادته إلى 85 مليار دولار.

وأشارت البيانات إلى صعود صادرات الصين من السيارات بنسبة 18 بالمئة على أساس سنوي في يونيو، وذلك رغم القيود الغربية الجديدة على واردات السيارات الكهربائية صينية الصنع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بكين الصين الصين بكين بكين الصين أخبار الصين بالمئة على أساس سنوی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني يتعهد في قمة بكين بتمويل مشاريع في أفريقيا بـ50 مليار دولار

تعهّد الرئيس الصيني شي جين بينغ في حفل افتتاح قمة ضخمة في بكين الخميس تمويل مشاريع في أفريقيا بقيمة 50 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة، واعداً أيضاً بالمساعدة في خلق مليون وظيفة في القارة.
وقال شي في خطاب ألقاه في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة بكين أمام القادة الأفارقة إنّه "على مدى السنوات الثلاث المقبلة، الحكومة الصينية مستعدة لتقديم دعم مالي يصل إلى 360 مليار يوان (50.7 مليار دولار)"، واعداً أيضاً بالمساعدة في "خلق مليون فرصة عمل على الأقلّ لأفريقيا".

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني محمد بن راشد يستقبل عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • المؤسسة الدولية الإسلامية: 1.3 مليار دولار تمويلات للتموين بمصر خلال 6 أشهر
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • الرئيس الصيني يتعهد في قمة بكين بتمويل مشاريع في أفريقيا بـ50 مليار دولار
  • الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الأربعاء
  • تراجع جديد في سعر جرام الذهب عيار 21.. "اعرف وصل كام"
  • الذهب يرتفع مع تحول التركيز لتقرير الوظائف الأمريكية
  • التضخم في كوريا الجنوبية يسجل أدنى مستوى في 41 شهرا
  • التضخم في كوريا الجنوبية يهبط لأدنى مستوى في 41 شهرا
  • 171 مليار دولار صادرات تركيا في 8 أشهر