الثورة نت|

نظمت هيئة التدريب والتاهيل بوزارة الدفاع فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وخلال الفعالية، التي حضرها مدير دائرة المعاهد والكليات بهيئة التدريب والتأهيل العميد حميد العزي ، و مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد، اشار مدير معهد الرسول الاعظم العقيد محمد البصير إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء، واستذكار أحداث كربلاء، يجسدان التمسك بأولياء الله وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في تحصين النفس من الانحراف عن المنهج المحمدي، وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة لمواجهة الأعداء الحقيقيين للإسلام.

واوضح أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.

واكد استمرار الشعب اليمني في موقفه المشرف في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل للتحرك على مختلف المسارات الجهادية ووفق توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

فيما اشار الناشط الثقافي زكريا الحوثي، إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة هامة للتزود بالقيم، والثبات على الحق مهما كانت التحديات، ومهما بلغت قوة الباغي..لافتا إلى أن استهداف الامام الحسين ومحاولة إفشال مشروعه، عبر قتله وتصفيته، مثّل حرباً على الإسلام والقرآن والرسالة المحمدية.

واستعرض محطات من حياة وشجاعة ومآثر ومناقب الإمام الحسين -عليه السلام – بخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين، مبينا أن هذه ذكرى عاشورا ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة على امتداد الزمن، مؤكدا ضرورة مواجهة الانحراف الحاصل في الأمة الإسلامية المتمثل في موالاة أعداء الله ومعاداة اوليائه.

وفي الفعالية التي حضرها عدد.من القيادات العسكرية وضباط وصف وجنود هيئة التدريب والتأهيل القى الشاعر سام القديمي قصيدة شعرية وقدمت فرقة انشادية أوبريت معبر عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى عاشوراء صنعاء الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيا مكتب الشباب والرياضة في أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446هـ، بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي الموّلد، أن الله تعالى امتدح نبيه محمد صلى الله عليه وآله وسلم في القرآن الكريم عندما قال عز وجل “وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ”.

وقال “إن كلمة “خُلق” يدخل في إطارها ما يتعلق بالقيم والإيمان والتقوى والمبادئ والأخلاق العظيمة، لذلك فإن المسلمين يحتفون بالرسول الكريم في كل ذلك وفي شجاعته وتعاملاته وكمنقذ ومخرج للبشرية من الظلمات إلى النور”.

وحث الدكتور الموّلد، الجميع على التفاعل مع الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف مظاهر الابتهاج والفرحة، ومنها الاحتفاء عبر إعلان الجهاد والنفير العام لنصرة غزة والشعب الفلسطيني المظلوم.

وذكر أن رسول الله نقل العرب نقلة نوعية بعدما كانت الرذيلة منتشرة في المجتمع، معتبراً الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، ليس احتفاءً بالنبي وحسب بل وطلباً للأجر من الله وتقدير وشكر نعمته على البشرية جمعاء.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة عبداللطيف العمري، أشار وكيل الأمانة لقطاع التعليم والشباب محمد البنوس، إلى أن الاحتفالات مهما كانت، لن تفي بحق رسول الله الكريم، لأنه أنقذ البشرية من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة رب العباد.

بدوره عبر مدير مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة، عبدالله عبيد، عن اعتزاز منتسبي المكتب والرياضيين بأن يكون تدشين احتفالات مكاتب الشباب بذكرى المولد النبوي جاء عبر مكتب الأمانة.

وأفاد بأن من حق الشعب اليمني إقامة الاحتفالات الكبرى بالمولد النبوي لأنهم من أوائل من والاه وآمن به ونصره، ولولا ميلاد رسول الله لكانت الأمة تعيش ضلالاً كبيراً حتى اليوم.

وأشار عبيد إلى أن اليمنيين سيستمرون في إقامة الاحتفالات بهذه الذكرى العظيمة بشكل سنوي مهما حاول الأعداء والمنافقين التشكيك والطعن في هذه الاحتفالات وتشويهها.

تخلل الحفل الذي حضره نائب مدير مكتب الشباب والرياضة بالأمانة زيد جحاف، ومنتسبو المكتب وفروعه بالمديريات وقيادات الأندية وفروع الاتحادات الرياضية، فقرة إنشادية لطلاب مدرسة الرسول الأعظم وقصيدة للقائد الكشفي مطهر السواري.

مقالات مشابهة

  • المكاتب الخدمية بمحافظة ريمة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ريمة.. فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محمود الهباش: إحياء ذكرى المولد النبوي يكون بالحرص على حماية الأمة
  • كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • إدارة أمن بلاد الروس بصنعاء تنظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • البيضاء.. فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي