يمانيون../ أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، بارتكاب قوات العدو الصهيوني، 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها 91 شهيدًا ومصابًا إلى مستشفيات قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الصحة بغزة، في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الصهيوني المستمر لليوم ال 288 على التوالي، أن العدو ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 37 شهيدا و54 جريحا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأعلنت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 38919 شهيداً و89622 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

#العدوان والصهيوني على غزة#حصيلة الشهداء والجرحى‎#فلسطين المحتلةُ#قطاع غزة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

غزة - صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، فجر يوم الثلاثاء، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة. وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بوصول جثامين 10 شهداء منذ فجر اليوم إلى مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، جراء القصف الإسرائيلي على المدينة، وأيضًا إثر انتشال جثامين لشهداء في رفح، وآخرين استشهدوا متأثرين بجراحهم. والشهداء هم: رائف عمر سليمان أبو شاب، وعمر رائف أبو شاب، استشهدا في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين شمال غربي خان يونس، وجبر عطية شلوف، إيهاب أنور شلوف، ومسعود سعيد شلوف، تم انتشالهم من مواصي رفح، ونعيمة نايف العرجا، ليان سليمان العرجا، صفاء عبد الكريم العرجا، ولميس سليمان العرجا تم انتشالهن من شرقي رفح، وكذلك الشهيد عبد المنعم محمد أبو تيم استشهد متأثرًا بجراحه في رفح. وفي السياق، قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في محيط مفرق الشهداء بمخيم البريج وسط القطاع. وفي المحافظة الوسطى، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه محيط تبة النويري وأرض أبو معلا غرب مخيم النصيرات ومحيط شركة الكهرباء شمالي المخيم. وذكر الدفاع المدني ان طائرات الاحتلال استهدفت منزلًا لعائلة "الجدبة" في منطقة النفق شمال شرقي مدينة غزة فجر اليوم، ما أدى إلى حريق، وتم السيطرة عليه دون إصابات. وفي غضون ذلك، واصل جيش الاحتلال نسف مبان سكنية جنوب حي الزيتون فجنوب شرقب غزة. وأفاد مراسل "صفا" بوقوع إصابات جرّاء قصف مدفعي على مجموعة من المواطنين في شارع النديم بحي الزيتون. وأشار إلى وجود شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي قرب سوبرماركت المدهون بشارع السكة شرقي حي الزيتون. ومنذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها الهمجي على قطاع غزة، مخلفًا أكثر من 40786 شهيدًا و94224 إصابة، عدا عن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

مقالات مشابهة

  • 5 سبتمبر خلال 9 أعوام ..80 شهيداً وجريحاً في جرائم حرب ومجازر وحشية للعدوان على اليمن
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40878 شهيدا والإصابات إلى 94454 إصابة
  • 17 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • العدو يرتكب ثلاث مجازر في غزة تخلّف 150 شهيداً وجريحاً ويوسع عدوانه في الضفة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية: 42 شهيدا حصيلة الجرائم الإسرائيلية في غزة الليلة الماضية
  • 3 سبتمبر خلال 9 أعوام.. 53 شهيداً وجريحاً في جرائم إبادة ومجازرَ وحشية لغارات العدوان على اليمن
  • 33 شهيدا بـ3 مجازر إسرائيلية خلال يوم في غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة