التقي وزير الداخلية بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم السبت، مع مدير أمن الكفرة، اللواء خالد الحيار، وبحث معه أوضاع النازحين من دولة السودان الشقيق في مدينة الكفرة.

كما تم خلال اللقاء استعراض الوضع الأمني العام في المدينة وبحث الحلول المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة المتفاقمة نتيجة الأوضاع الراهنة في السودان.

كما تناول الاجتماع سير العملية الأمنية في المدينة والاحتياجات الضرورية لتعزيز الأمن، إضافة إلى المشاكل والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل تذليلها لتحقيق أفضل النتائج والخدمات لسكان وأهالي المدينة، وتحقيق الاستقرار للحفاظ على النسيج الاجتماعي.

وناقش الاجتماع أيضاً، سبل تأمين الحدود، ومنع التهريب والمخدرات ومكافحة الهجرة غير الشرعية، وكافة أنواع الجريمة، وآلية التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية في مكافحة الجريمة وحماية الحدود.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوضاع أمنية اللاجئون السودانيون حكومة حماد مدينة الكفرة

إقرأ أيضاً:

لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك

شمسان بوست / سبأنت :

ناقشت اللجنة المختصة بوضع المقترحات والتصورات لنشاط مصانع طحن الأسماك، خلال اجتماعها في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، برئاسة نائب وزير الصناعة والتجارة رئيس اللجنة سالم الوالي، توجهات الحكومة بشأن التعامل مع المصانع بما يراعي الحفاظ على المخزون السمكي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة ممثلي وزارتي الثروة السمكية والمياه والبيئة وهيئة الاستثمار والهيئات السمكية، وعدد من مُلاك مصانع طحن الأسماك، إلى مقترحات ورؤى الجهات الرسمية المعنية والقطاع الخاص لمعالجة ملف مصانع طحن الأسماك .. مشددا على ضرورة إنهاء الاختلالات التي رافقت إنشاء هذه المنشآت، ووضع الضوابط والآليات التي تحافظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية وتخلق القيمة المضافة من الصناعات السمكية، وخلق شراكة فاعلة مع القطاع الخاص بما ينمي الاستثمارات وفق القوانين واللوائح النافذة.

كما جرى مناقشة جهود وتوجهات الحكومة في تصحيح المشاريع القائمة وإمكانية تصحيح آلية التراخيص للمشاريع الاستثمارية والاختلالات التي صاحبت فترة الحرب وضعف الرقابة والمتابعة لسير نشاط بعض المشاريع الاستثمارية، والتأكيد على منع إقامة أي مصانع لطحن الأسماك، وتفعيل الرقابة على جميع الأنشطة، وتحقيق التوازن بين احتياجات السوق المحلية والصناعات الأخرى في القطاع السمكي بما يحقق العائد الاقتصادي المرجو منه.

وأكد الاجتماع، على أهمية إعداد دراسة أولية لمخزون الساردين، وتقديم وزارة الزراعة والثروة السمكية مصفوفة لضوابط عمل مصانع طحن الأسماك، التي تنظم نشاطها وفقا للقوانين واللوائح المعمول بها لاعتمادها وإصدار قرار بها.

مقالات مشابهة

  • لجنة وزارية تناقش توجهات الحكومة بالتعامل مع مصانع طحن الأسماك
  • رئيس الأركان المصري يتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • المنوفية تناقش الموقف التنفيذي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • عاجل| رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • المتحدث العسكري: رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة
  • إقلاع الطائرة الـ12 من الجسر الجوي الكويتي بحمولة 36 طنا لإغاثة النازحين في السودان
  • اختطاف احد أقارب شيخ الشهداء اللواء علي ناصر هادي في عدن.. أسرة المختطف تناشد الأجهزة الأمنية
  • لجنة القيادة العليا لشرطة الشارقة تناقش المحاور الأمنية
  • «القيادة العليا لشرطة الشارقة» تناقش تعزيز الأداء الأمني وجودة الحياة
  • لجنة القيادة العليا لشرطة الشارقة تناقش عدداً من المحاور الأمنية