كشفت وزارة الداخلية عن ضبط الأجهزة الأمنية في عموم المحافظات والمناطق المحررة خلال النصف الأول من العام الجاري (6143) جريمة جنائية مختلفة، من إجمالي الجرائم المسجلة  والبالغ عددها 9522 جريمة.

وأشارت إلى أنه لا زالت 3397 جريمة في طور البحث والتحري والمتابعة وتعمل الأجهزة الأمنية على كشف ملابساتها وملاحقة المتهمين في ارتكابها.

وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء محمد مساعد الأمير في تصريح نشره الإعلام الأمني، قال إن الأجهزة الأمنية ضبطت خلال الفترة نفسها (8225) متهما منهم (497) مطلوبا أمنيا، والبقية متهمون بارتكاب جرائم جنائية مختلفة خلال العام الجاري إلى جانب ضبط (9531) قطعة سلاح مختلفة خلال نفس الفترة.

وأضاف إن الشرطة والأجهزة الأمنية قد نفذت خلال الفترة الماضية من العام الجاري 400 ألف مهمة وتحرك أمني في ذات الإطار، لافتا إلى أن أكثر الجرائم الجنائية وقوعا وتكرارا كانت جرائم الاعتداء الجسماني بعدد 2217 ضبطا منها 1699 جريمة، تليها جرائم السرقات بواقع 2013 جريمة، ثم جرائم الاعتداء على أملاك الغير بعدد 766 جريمة.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية رصدت وقوع 514 حادثة وقضية أمنية غير جنائية سجلت 264 حالة وفاة و93 حالة إصابة وتعاملت معها وفقا للإجراءات القانونية نحوها.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

توقعات بانكماش الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من العام الجاري

أنقرة (زمان التركية) – كشف سيتي بنك الأمريكي في تقرير حديث عن توقعاته بانكماش الاقتصاد التركي في الربع الثالث من العام الجاري وتراجعه بالربع الرابع نتيجة للأوضاع المالية المتشددة وتطبيع الاستهلاك الخاص وتراجع الصادرات.

وأوضح التقرير الصادر عقب بيانات التضخم المعلنة اليوم أن البنك المركزي التركي يواجه بيئة صعبة للاقتصاد الكلي والسيولة بجانب مكافحة التضخم.

وأضاف التقرير أنه نتيجة لهذا سيصعب على صناع القرار إدارة البيئة الناشئة الشبيهة بالركود التضخمي.

وحذر التقرير من التراخي المبكر في السياسات المالية بالتزامن مع التباطؤ الأعمق من المتوقع مفيدا أن التباطؤ الأعمق من المتوقع بالانشطة الاقتصادية سيزيد خطر التراخي المبكر وقد يُضعف أيضا عائدات الضرائب وجهود التوحيد المالي.

هذا وذكر التقرير أنه بالنظر للأوضاع الصعبة المشار إليها فإنه من المتوقع أن يبقي المركزي التركي على سعر الفائدة ثابتا حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني على أن تسجل 45 في المئة بنهاية العام الجاري.

Tags: الأزمة الاقتصادية في تركياالبنك المركزي التركيالتضخم في تركياانكماش الاقتصاد التركيسعر الفائدة في تركيا

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق
  • 6 أشهر تحتفي بـ «العمال» على «ضفاف السادسة» في 12 لعبة
  • تقرير رسمي: نزوح 414 أسرة في اليمن خلال الربع الثاني من العام الجاري
  • الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي تتمكن من ضبط شخص بحوزته حشيش
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري
  • اختطاف احد أقارب شيخ الشهداء اللواء علي ناصر هادي في عدن.. أسرة المختطف تناشد الأجهزة الأمنية
  • توقعات بانكماش الاقتصاد التركي خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة
  • 20 ألف شهادة عدم ممانعة صادرة عن “إمباور” خلال 6 أشهر