جدد حزب الله اللبناني السبت، قصفه لمواقع تابعة لجيش الاحتلال، مستهدفا تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع المنارة ‏بقذائف مدفعية، فيما قصفت قوات الاحتلال بلدات ومناطق في الجنوب ما تسبب في إصابات بين أطفال سوريين.

وقال الحزب في بيان له، إنه "استهدف تجمعا لجنود الاحتلال في محيط موقع المنارة ‏بقذائف المدفعية، دعمًا لقطاع غزة وإسنادًا لمقاومته"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.



وأعلن حزب الله الجمعة، عن استهدافه لأوّل مرة 3 بلدات جديدة شمال دولة الاحتلال بصواريخ كاتيوشا، بالإضافة إلى استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية بالأسلحة والقذائف الصاروخية.


ويأتي هذا التطور بعد يوم من خطاب لزعيم الحزب حسن نصر الله، تحدث فيه عن توسيع المعركة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وهدد نصر الله بتوسيع نطاق العمليات ردا على المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال مؤخرا، واغتياله قادة في حزب الله.

وفي السياق، أعلن حزب الله في بيان منفصل، عن استهداف مقاتليه للمرة الأولى مستوطنة دفنا بعشرات صواريخ "الكاتيوشا" ردا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في بلدة برج الملوك جنوبي لبنان.


قصف بلدات لبنانية
في السياق نفسه، استهدفت مقاتلات إسرائيلية، صباح السبت، بغارة جوية بلدة حولا الحدودية بالجنوب اللبناني.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "مقاتلات تابعة لسلاح الجو قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله"، مشيرا إلى اعتراض هدف في سماء جنوب لبنان، قبل أن يعبر الحدود.

كما قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارة فارغة في بلدة برج الملوك جنوب لبنان، ما أسفرن عن إصابة عدد من اللاجئين السوريين بشظايا الصاروخ، بينهم أطفال كانوا قرب خيمة يسكنون فيها، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني قصفه الاحتلال موقع المنارة حولا لبنان قصف حزب الله الاحتلال حولا المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان

تجدّد قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على عدة بلدات جنوب لبنان.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي شهيدان برصاص وقذائف الاحتلال الإسرائيلي على ضاحية ذنابة شرق طولكرم

وشنّت الطائرات الحربية للاحتلال غارات استهدفت بلدة عيتا الشعب، فيما استهدفت بالمدفعية بلدة شبعا، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية.

 

كان الطيران الحربي أغار ليلًا على بلدات زبقين، وياطر، وعيتا الشعب، والخيام، ما أسفر عن سقوط جريحين، بحسب مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية.

 

وتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بعد اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

 

الاحتلال الإسرائيلى يرفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين

 

قال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن جيش الاحتلال الإسرائيلى رفض وصول بعثة تقييم أممية إلى مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

 

وأوضح دوجاريك - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن الخسائر في أرواح الفلسطينيين زادت نتيجة استخدام الجيش الإسرائيلى أساليب الحرب القاتلة، مضيفا أن الحواجز التي تحول دون الوصول إلى الضفة الغربية أثرت في المساعدات الإنسانية، وأنه يتم تأجيل دخول سيارات الإسعاف والفرق الطبية منذ أسبوع.

 

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تتابع عن كثب التطورات في الضفة الغربية وقطاع غزة، مبيناً أن التطورات تسير في الاتجاه الخاطئ.

 

ولليوم الثامن على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانا على شمال الضفة الغربية المحتلة يعد الأوسع منذ عام 2002، شمل عدة مدن، وخلّف عشرات الشهداء، والجرحى، والمعتقلين

 

و تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال في الضفة بوتيرة غير مسبوقة، حيث اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء، 30 مواطنا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

 

 

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقعين إسرائيليين وغارات بجنوب لبنان
  • بالفيديو.. تجدد القصف الإسرائيلي على بلدات جنوب لبنان
  • قصف إسرائيلي جنوبي لبنان وحزب الله ينعى أحد عناصره
  • استشهاد مواطن لبناني وإصابة آخر بقصف إسرائيلي لبلدة كفرا
  • استشهاد امرأة وإصابة شخص بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • إصابتان بقصف لحزب الله على مواقع للاحتلال.. وغارات على بلدات جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل ومقاتلات ترد بقصف جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصف بلدات عدة جنوب لبنان
  • «حزب الله» يستهدف قوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في موقع الراهب بالمدفعية
  • حزب الله يعلن استهداف 9 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية