الثورة نت/
أعلن مستشفى العودة في النصيرات وسط قطاع غزة، اليوم السبت، أن الأطباء نجحوا في إنقاذ جنين من رحم والدته الشهيدة.
ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن المستشفى قوله، إن قسم الإسعاف والطوارئ بالمستشفى استقبل شهيدة حامل في شهرها التاسع، في الساعات الأولى من فجر اليوم، بعد استهداف العدو الصهيوني لمنزلها، وتم تحويلها فورا إلى قسم العمليات، حيث باشر أطباء النساء والولادة بعملية عاجلة لفتح بطن الشهيدة وإخراج الجنين، الذي وُلد حيا وتم تحويله إلى قسم حضانة مستشفى شهداء الأقصى.


يشار إلى أن مستشفى العودة في النصيرات هو المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات النساء والولادة في المحافظة الوسطى منذ بداية حرب الإبادة على قطاع غزة وحتى اليوم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

هيئة مستشفى شبوة توضح للرأي العام حول مسألة إيقاف أثنين من الأطباء لمدة شهر

شمسان بوست / متابعات:

أصدرت هيئة مستشفى شبوة العام بيانا رسميا توضح لرأي العام فيه عن قرار إداري بإيقاف كل من الدكتور محسن الشكلية، اختصاصي العظام والإصابات، والدكتور مسلم العمري، اختصاصي الجراحة العامة، لمدة شهر واحد.

جاء هذا القرار نتيجة لمخالفتهم البنود المنصوص عليها في العقد المبرم مع الهيئة، والذي ينص على منع العمل في القطاع الخاص أثناء مدة التعاقد مع المستشفى.

وأكد البيان أنه في حالة استمرار العمل في القطاع الخاص، يحق لإدارة هيئة مستشفى شبوة اتخاذ قرار الفصل النهائي، ومع ذلك، وبالنظر إلى الظروف الخاصة لهذين الطبيبين كونهما من أبناء محافظة شبوة، تم اتخاذ قرار الإيقاف لمدة شهر فقط كنوع من التقدير والاعتبار.



كما أوضحت هيئة مستشفى شبوة أنها تحترم جميع العقود الموقعة مع العاملين، وأن هذا القرار تم اتخاذه بناء على القوانين والنظم المعمول بها في الهيئة.

واشار البيان أن قرار الإدارة ليس استهدافا لطبيب معين

وإنما القرار مماثل مع أي طبيب آخر يثبت مخالفته للعقد بين الموظف وإدارة هيئة مستشفى شبوة وسوف تصدر قرارات مماثلة لمن يخالف عقد العمل.

ونأمل أدارة هيئة شبوة أن لاياخذ قرار إدارة المستشفى منحى آخر فالقرار إداري داخلي بحت يخص إدارة المستشفى وموظفيها وعند أنهى العقوبة على المذكورين أعلاه سيعادون على عملهم ويمارسون واجباتهم حسب برامج عملهم في المستشفى.

وذكر البيان أن الهيئة تستغرب من بعض المحاولات في وسائل التواصل الاجتماعي التي تهاجم قرارات الإدارة، مشددة على أن تلك القرارات قد اتخذت وفقا للإجراءات القانونية المتبعة وضمن الصلاحيات المعطاة لإدارة المستشفى.

وأضاف البيان أن هيئة مستشفى شبوة تسعى باستمرار لتطوير خدماتها وتقديم رعاية طبية مجانية لمواطني شبوة وللمحافظات المجاورة، وهي ملتزمة بتوفير بيئة عمل مهنية سلسلة، وتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات الصحية.

ختاما، تدعو هيئة مستشفى شبوة الجميع للتعاون والتفهم في سبيل تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمجتمع..

مقالات مشابهة

  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة
  • الأبيض من الضنية: سنزيد أسقف المستشفيات الحكومية لدعم نفقاتها
  • قوات الاحتلال تقتحم محيط المستشفى الحكومي في جنين ويحاصر مبنى البلدية
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • 4 شهداء فى قصف إسرائيلي بمحيط مستشفى شهداء الأقصى بغزة – فيديو
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • مؤسسات الأسرى تطالب المحررين بالتوجه لأقرب مستشفى لإجراء فحوص طبية فورية
  • هيئة مستشفى شبوة توضح للرأي العام حول مسألة إيقاف أثنين من الأطباء لمدة شهر
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ