القدس المحتلة - خاص صفا

 أجبرت بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم السبت، المقدسي أحمد موسى القنبر على هدم منزله في دير السنة بجبل المكبر بالقدس المحتلة قسرًا.

وقال أحمد القنبر لوكالة "صفا" إنّ موظفي بلدية الاحتلال ووزارة الداخلية الاسرائيلية والشرطة هددوه أنه في حال عدم هدم منزله بيده، سيجبر على دفع 150 ألف شيكل تكاليف عملية الهدم.

ووصف القنبر عملية هدم منزله بيده بأنها " صعبة للغاية", مضيفًا "هذه  ضريبة العيش والصمود بالقدس، كوننا نعيش بجوار المسجد الأقصى".

وأضاف "أصبح مصيري ومصير عائلتي العيش في العراء، فلا يوجد لدينا مأوى آخر".

وأشار إلى أنه اضطر لهدم منزله بيده بسبب وضعه المعيشي الذي لا يسمح له بدفع 150 ألف شيكل تكلفة لعملية الهدم في حال قامت به شرطة الاحتلال.

وأوضح أن بلدية الاحتلال فرضت عليه دفع مخالفة بقيمة 200 ألف شيكل إداري، وأجبرته على دفعها بالتقسيط لمدة 80 شهرا، إلى جانب المنزل بيده.

وبيّن قنبر أنه قدّم وجيرانه مشروع تنظيم للمنطقة منذ عام 1995، وطلبا لترخيص البناء إلا أنه رفض، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح  أن الاحتلال يرفض ترخيص المنازل بالمنطقة، لتمرير مخطط جمعية " صهيون" التي تهدف لبناء 266 وحدة سكنية بالمنطقة.

وقال إنه قدم استئنافا على القرار في العاشر من الشهر الجاري ولكن دون جدوى، حيث رفضت المحكمة الاستئناف.

ويعيش أحمد القنبر في المنزل منذ نحو 7 سنوات، وتبلغ مساحته 86 مترا مربعا، من ضمنه مغارة قديمة مساحتها 50 مترا مربعا، ومكون من 3 غرف ومطبخ ودورة مياه، مع والديه وزوجته و4 أطفال، أكبرهم عمره 6 سنوات وأصغرهم عام.  

#شاهد | قبل هدمه قسراً بقرار من الاحتلال ... أبناء المقدسي أحمد القنبر يلهون للمرة الأخيرة في منزلهم ببلدة جبل المكبر pic.twitter.com/zBPT72Nr6E

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 20, 2024

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس المحتلة هدم منزله

إقرأ أيضاً:

هل تجبر أمريكا إسرائيل على الانسحاب من محور فيلادلفيا بعد استفزاز نتنياهو لمصر؟

#سواليف

قالت القناة 13 بالتلفزيون الإسرائيلي، إن #الإدارة_الأمريكية ستطرح خلال الأيام القليلة المقبلة مقترحا للتوصل إلى #صفقة بين #حماس و #إسرائيل، سيشمل انسحابا إسرائيليا من #محور_فيلادلفيا.

وبحسب القناة العبرية “من المتوقع أن يقدم الرئيس الأمريكي جو #بايدن خلال الأيام القليلة المقبلة الخطوط العريضة التي يسميها الأمريكيون المقترح الأخير”.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم أن المقترح الأمريكي “سيتضمن انسحابا من فيلادلفيا غرب معبر رفح، وسيتطلب المزيد من المرونة من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

مقالات ذات صلة قوات الاحتلال تعيد اقتحام طولكرم وتحاصر المستشفى الحكومي / شاهد 2024/09/05

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يقدم الأمريكيون المقترح لموافقة الوسطاء وحماس، وبعد ذلك فقط سيتم عرضه على إسرائيل.

وكشفت القناة أن مسؤولين أمريكيين ناشدوا مؤخرا الرئيس بايدن بالعمل على إطلاق سراح #الأسرى الذين يحملون جواز سفر أمريكيا في غزة “إذا لم تكن إسرائيل معنية بالتوصل إلى صفقة”.

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، جدد نتنياهو تشبثه بالبقاء في محور فيلادلفيا.

وقال خلال كلمة أمام الصحفيين الأجانب في مؤتمر صحفي: “إذا غادرت محور فيلادلفيا، فمن المستحيل منع حماس ليس فقط من تهريب الأسلحة، ولكن أيضا من تهريب المختطفين إلى الخارج. نحن بحاجة إلى شيء للضغط عليهم لإطلاق سراح المختطفين”.

وأردف: “يجب أن تكون غزة منزوعة السلاح، ولن يكون الأمر كذلك إلا إذا ظل محور فيلادلفيا تحت السيطرة الإسرائيلية، ولا يكون خط إمداد لحماس بالذخيرة والأسلحة”.

وأضاف نتنياهو: “اتفقنا على بدء المحادثات بشأن وقف دائم لإطلاق النار ويجب أن تتضمن شروطنا وضعا يصبح فيه محور فيلادلفيا غير قابل للاختراق. على أحدهم أن يكون هناك، لا يهمني من”.

واستطرد: “أحضروا جهة ما تظهر لنا ليس على الورق أو بالكلمات، ولكن في الميدان، يوما بعد يوم، وأسبوعا بعد أسبوع، أنها تستطيع منع تكرار ما حدث، ونحن منفتحون على النظر في ذلك”.

وفي بيان صدر يوم الثلاثاء، أشارت وزارة الخارجية المصرية إلى أن أحدث تعليقات نتنياهو بشأن الممر كانت محاولة “للزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار”.

مقالات مشابهة

  • المخدرات تجبر شاب على قتل والدته بمصر
  • هل تجبر أمريكا إسرائيل على الانسحاب من محور فيلادلفيا بعد استفزاز نتنياهو لمصر؟
  • فضّل الموت في بيته على النزوح.. استشهاد مؤذن مسجد الأبرار بعد قصف منزله بمدينة غزة
  • إسرائيل: قرار بمصادرة 160 مليون شيكل من أموال المقاصة المخصصة للسلطة
  • الشيخ أديب السراج عالم مقدسي مقاوم اغتالته بريطانيا
  • أستاذ علوم سياسية: انتهاكات الاحتلال تجبر سكان غزة على اتخاذ المقابر مسكنا لهم
  • أحمد بن طحنون يشهد افتتاح "سوفكس 2024" في الأردن
  • إسرائيل: تخصيص 160 مليار شيكل نفقات للحرب في ميزانية العام المقبل
  • الاحتلال يقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري ويستدعيه للتحقيق
  • مخابرات الاحتلال تقتحم منزل الشيخ عكرمة صبري وتستدعيه للتحقيق