أكد خبير مكافحة المنشطات أسامة غُنيم، أن عينة رمضان صبحي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، لم يتم التلاعب بها، وذلك بعدما تعرض للإيقاف لمدة تقترب من الأربعة أشهر، قبل ثبوت صحة موقفه وعدم تناوله أي مواد منشطة.

ميكالي يجهز بديل كوكا في المنتخب الأولمبي

وتحدث غُنيم في تصريحات خاصة لجريدة الوفد، حيث قال: "في البداية، لم يتم التلاعب في عينة رمضان صبحي، فتم أخذ العينة في أغسطس 2023، وعقب حصول الشخص المسؤول عن العينة من المفترض أن يقوم بقياس الكثافة النوعية، فعند قياسها وجدوا أنها أقل من الطبيعي لها".

وتابع خبير مكافحة المنشطات: "عند وجود خلل في العينة الأولى يتم إبقاء اللاعب لمدة ساعة أو 50 دقيقة ومن ثم أخذ عينة أخرى وشحن العينتين لبرشلونة".

وأضاف غنيم في تصريحات الخاصة لجريدة الوفد: "في إسبانيا قاموا بتحليل العينة الأولى وجدوا أنها غير مطابقة، لكن الثانية ظهرت سلبية، لذا موقف اللاعب كان عدم تعاطيه للمواد المنشطة".

وأكمل: "إجراءات أخذ عينة المنشطات من رمضان صبحي سليمة 100%، وليس هناك أخطاء في هذا الأمر".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمضان صبحي بيراميدز جريدة الوفد رمضان صبحی

إقرأ أيضاً:

بسبب المنشطات.. عداءة تُجرد من الميدالية وإيقافها 10 أعوام

تلقت العداءة الروسية تاتيانا توماشوفا، عقوبة الإيقاف لمدة 10 أعوام بداعي انتهاك قواعد مكافحة المنشطات خلال أولمبياد لندن 2012، وذلك استمراراً للتداعيات الصادمة لنهائي سباق 1500 متر للسيدات في تلك الدورة الأولمبية.

كذلك تم تجريد توماشوفا من الميدالية الفضية لذلك السباق، وهي ميدالية كانت قد حصلت عليها رغم إنهاء السباق في المركز الرابع، إذ تم إيقاف العداءتين اللتين أحرزتا المركزين الأول والثاني حينها.
وكانت توماشوفا (49 عاماً) المتوجة في نسختي 2003 و2005 من بطولة العالم، واحدة من 7 رياضيات روسيات تعرضن للإيقاف لمدة عامين بسبب التلاعب بعينات تحاليل الكشف عن المنشطات في عام 2008.

وقالت محكمة التحكيم الرياضية، اليوم الثلاثاء، إن توماشوفا عادت إلى المنافسات لكن تم إيقافها مجدداً بعد أن ظهرت نتائج إيجابية وأثبتت استخدام المنشطات، وذلك لدى إعادة تحليل عينات سحبت منها خارج المنافسات في الفترة ما بين 21 يونيو (حزيران) 2012 و17 يوليو (تموز) 2012.
وأضافت المحكمة: "مع الأخذ في الاعتبار وقوع مخالفة سابقة ارتكبتها توماشوفا في عام 2008، تقرر أن العقوبة المناسبة لتكرر المخالفة هي فرض فترة عدم أهلية لمدة 10 أعوام، اعتباراً من هذا اليوم".

مقالات مشابهة

  • تطوّر جديد في أزمة مسلسل كريم فهمي
  • "رحلة إلى النكد".. حقيقة مشاركة سوزان نجم الدين فى رمضان
  • بعد أزمته الأخيرة.. محمد صبحي "فارس يكشف المستور"
  • تفاصيل مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي
  • بسبب المنشطات.. عداءة تُجرد من الميدالية وإيقافها 10 أعوام
  • خبير عسكري يكشف أهمية معرض مصر الدولي للطيران
  • عرض مسرحية "فارس يكشف المستور" للنجم محمد صبحي 19 سبتمبر
  • مهاجم برازيلي يعطي الأهلي «قبلة الحياة» في صفقة بن رمضان.. 24 ساعة حاسمة| عاجل
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 10 أطنان دقيق مدعم بحملة تموينية
  • عاجل: مهاجم برازيلي يعطي الأهلي «قبلة الحياة» في صفقة بن رمضان.. 24 ساعة حاسمة