أعلنت غرفة المقاصة "يوروكلير" ومقرها بلجيكا أنها ستقوم هذا الشهر بتحويل العائدات الأولى من الأصول الروسية المجمدة إلى الصندوق الأوروبي لأوكرانيا.

مسيرات روسية تقصف منشآت للطاقة في أوكرانيا جنرال أوكراني متقاعد: الناتو يرسل معدات تالفة إلى أوكرانيا

وأشارت فاليري أوربان، الرئيس التنفيذي ليوروكلير، إلى أنه "بالإضافة إلى تقديم أداء أساسي قوي للأعمال، تواصل يوروكلير التنفيذ الجاد للعقوبات الدولية على الأصول الروسية.

وتمتثل يوروكلير أيضًا لالتزاماتها المهمة لوضع المساهمة المفاجئة موضع التنفيذ وستقوم قريبًا بإرسال دفعة أولى بقيمة 1.55 مليار يورو إلى الصندوق الأوروبي لأوكرانيا" وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت.

ووفقًا ليوروكلير، يضاف هذا إلى 836 مليون يورو من ضرائب الشركات المقرر دفعها للدولة البلجيكية على الأرباح المتعلقة بالأصول الروسية في الفترة من يناير إلى يونيو 2024.

وفي نهاية يونيو 2024، بلغ إجمالي الميزانية العمومية لبنك يوروكلير 207 مليار يورو، منها 173 مليار يورو تتعلق بالأصول الروسية الخاضعة للعقوبات.

يذكر أن اليابان تقوم بالترتيبات لإعطاء قروض بقيمة 3.3 مليار دولار أمريكي لأوكرانيا كجزء من الدعم الذي ستقدمه مجموعة السبع الصناعية الكبرى الأعضاء باستخدام الفوائد من الأصول السيادية الروسية المجمدة كجزء من عقوباتهم بسبب حرب موسكو على أوكرانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصندوق الأوروبي أوكرانيا الأصول الروسية الأصول الروسية المجمدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا

وجهت الولايات المتحدة اليوم الخميس اتهامات لخمسة مسؤولين في المخابرات الروسية ومدني روسي بالتآمر لشن هجمات قرصنة إلكترونية ضد أوكرانيا وحلفائها.

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن وحدة سيبرانية تابعة لجهاز مخابرات عسكرية روسية نفذت "عمليات إلكترونية واسعة النطاق" بدأت في 2020 قبل فترة طويلة من غزو روسيا لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.



ووفقا للائحة اتهام منقحة تم الكشف عنها الخميس، فقد استهدفت تلك الهجمات أيضا أنظمة في 26 دولة على الأقل من دول حلف شمال الأطلسي بحثا عن نقاط ضعف واختراق.

وتضمنت لائحة الاتهام الأصلية التي قدمت في يونيو حزيران إلى المحكمة الجزئية الأمريكية في ماريلاند، اسم متهم واحد فقط.

واتهمته اللائحة بالتآمر مع جهاز المخابرات العسكرية الروسية لشن هجمات إلكترونية ضد أنظمة كمبيوتر في أوكرانيا ودول أخرى، تتضمن شبكة كمبيوتر تديرها وكالة أمريكية في ماريلاند.

وذكرت لائحة الاتهام الأحدث أسماء المتهمين الخمسة من جهاز المخابرات العسكرية.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، حذرت أجهزة مخابرات في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي من أن مجموعة تجسس سيبرانية من وحدة تابعة لجهاز المخابرات العسكرية الروسية تستهدف بوسائل مدمرة بنية تحتية حيوية في دول بالمنطقة.

كما استخدمت تلك الوحدة قدراتها على التجسس الإلكتروني عبر الإنترنت لتنفيذ هجمات لها أثر مدمر على كييف.

وفي الأسابيع التي سبقت بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، نشرت تلك الوحدة برمجيات خبيثة لمسح بيانات من شبكات الكمبيوتر الخاصة بالحكومة الأوكرانية.

اظهار ألبوم ليست



وفي نيسان/ أبريل الماضي، ذكر مسؤولون أمريكيون، أن قراصنة إلكترونيين روس مدعومين من السلطات الروسية سرقوا مراسلات إلكترونية بين الوكالات الحكومية الأمريكية وشركة مايكروسوفت عبر اختراق أنظمة الشركة.

وقال المسؤول في وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية إريك غولدستين، للصحفيين، إن "مايكروسوفت أبلغت وكالات حكومية بأن المتسللين ربما سرقوا رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها الشركة إلى تلك الوكالات والتي تضمنت معلومات تسجيل الدخول مثل أسماء المستخدمين أو كلمات المرور".

وأضاف: "في الوقت الحالي، لسنا على علم بأي جهة تابعة للوكالة تعرضت لاختراق نتيجة لكشف تلك البيانات".

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتهم المخابرات الروسية بالتورط بهجمة إلكترونية ضخمة ضد أوكرانيا
  • وزارة الدفاع: القوات الروسية تسيطر على قرية في شرق أوكرانيا
  • دعم رواتب السلطة.. الاتحاد الأوروبي يمنح فلسطين 122.5 مليون يورو
  • شولتس يتعهد بتزويد أوكرانيا بـ 17 نظامًا إضافيًا للدفاع الجوي
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • خبير سياسي: أوكرانيا وحدها ستدفع ثمن اعتدائها على الأراضي الروسية
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا
  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل 3 أسرى حرب
  • السفير البريطاني: تبادلنا التجاري مع ليبيا ارتفع بنسبة ‎%‎58 ووصل إلى 2.2 مليار يورو
  • لإعادة الإعمار والتنمية.. مصر تترقب 165 مليون يورو من البنك الأوروبي