لجريدة عمان:
2024-09-06@01:15:11 GMT

تواصل العمل في شق طريق خدمي بعلاية بهلا

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

تواصل العمل في شق طريق خدمي بعلاية بهلا

يتواصل بمركز ولاية بهلا أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع شق طريق خدمي بعلاية، الذي يتم شقه عبر مسار شرجة السوق ابتداء من منطقة العلاية وحتى سوق بهلا.

وقد تضافرت الجهود الأهلية في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بتعاون جميع أهالي الولاية بتهيئة المسار من خلال إزالة المخلفات والعوائق والاستعانة بالجهود الشبابية وجوالة نادي بهلا والفرق الأهلية إلى جانب تعاون المؤسسات الحكومية والخاصة والقطاع الخاص وتوفير كافة الاحتياجات والمعدات اللازمة لتتشكل ملحمة من التعاون الاجتماعي.

وأوضح ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي ببهلا والمشرف على المشروع قائلا: لقد أتت فكرة شق الطريق ليشكل مسار جديد يسهم في انسيابية السير ويضيف لمسة جمالية لمركز الولاية، حيث يبدأ المسار الجديد من حارة الغاف وينتهي بسوق الولاية ويسهل الطريق الحركة لدخول السوق والخروج منه للقاطنين في المناطق الشمالية من مركز الولاية دون استخدام الشارع الرئيسي، ووضعت اللجنة خطة تأهيل هذا المسار عبر عدة مراحل بعد أن تمت مخاطبة جميع المعنين بالمسار وحث أبناء الولاية والمؤسسات الخاصة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشروع من المعدات والأدوات اللازمة وشاحنات نقل المخلفات.

وعن مراحل تنفيذ المشروع قال الوردي: المشروع يتم تنفيذه على أربعة مراحل ولقد بدأت بالفعل المرحلة الأولى والتي تضمنت أعمال تهيئة هذا الطريق الرديف، حيث شملت تنظيف وإزالة مخلفات الأشجار وتنظيف المسار، وفي المرحلة التالية سيتم تكسير الصخور وتهيئة الطريق لدخول المعدات الثقيلة وردم الأماكن المنخفضة وإزالة الأتربة، وفي المرحلة الرابعة يتم عمل حواجز للمسار الجديد لضمان عدم تجاوزها للضواحي والبساتين الواقعة على جانبيها وفي المرحلة الخامسة والأخيرة سنسعى جاهدين بالتعاون مع الجهات المعنية ليتم رصف الطريق وإنارته.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال وسط قطاع غزة، والتي شملت أكثر  من 189 ألف طفل.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن 4 مواقع ثابتة ستقدم اللقاحات خلال الأيام الثلاثة المقبلة في وسط غزة، لضمان تطعيم جميع الأطفال.

ونوه بأن "الاستعدادات مستمرة لبدء حملة تطعيم الأطفال في جنوب غزة، اعتبارا من الخميس".

ودعا غيبريسوس إلى الاستمرار في احترام الهدن الإنسانية، ومواصلة الدعوة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، الذي يشهد حربا ضارية واشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس منذ نحو 11 شهرا.

ماذا حققت حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة خلال أيامها الأولى؟ واصل الآباء والأمهات في قطاغزة إحضار أطفالهم الرضع إلى المراكز الطبية، الإثنين لتلقي التطعيم ضد شلل الأطفال لليوم الثاني على التوالي، وفقا لما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت الحرب قد اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي عقب هجمات غير مسبوقة لحركة حماس، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى، على إسرائيل، مما أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال، وفقا لبيانات رسمية.

في المقابل، ردت إسرائيل بقصف مكثف وعمليات برية، مما تسبب بمقتل أكثر من 40 ألف شخص، غالبيتهم من النساء الأطفال، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

"ملامحها غير واضحة".. هدن إنسانية للتلقيح ضد شلل الأطفال بغزة من المقرر أن تبدأ، الأحد، "هدن إنسانية" لا تزال ملامحها غير واضحة هدفها السماح ببدء التطعيم ضد شلل الأطفال على نطاق واسع في قطاع غزة.

يشار إلى أن حركة حماس مصنفة منظمة إرهابية في إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى.

مقالات مشابهة

  • نتائج الجولة الاولى من الطريق الاسيوي لكأس العالم 2026
  • عرقاب يتباحث تعزيز التعاون مع وفد عن الشركة القطرية “بلدنا”
  • مشروع الطريق الحلقي لبغداد: الأمل في حل الاختناقات أم مجرد تسكين مؤقت؟
  • تحذير من شراء الأراضي الواقعة على طريق بغداد الحلقي الرابع
  • الاعمار تحذر المواطنين من شراء الأراضي الواقعة على جانبي طريق بغداد الحلقي
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الجزائري-القطري لإنتاج مسحوق الحليب
  • ممشى أهل مصر.. أحدث 38 صورة قبل افتتاح المرحلة الثانية
  • الجيزة تواصل جهود منع التعدي على الطريق العام
  • السوداني يراجع مستجدات طريق التنمية