وخلال الفعالية، التي حضرها مدير دائرة المعاهد والكليات بهيئة التدريب والتأهيل العميد حميد العزي ، و مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حميد، اشار مدير معهد الرسول الاعظم العقيد محمد البصير إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء، واستذكار أحداث كربلاء، يجسدان التمسك بأولياء الله وأعلام الهدى، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين في تحصين النفس من الانحراف عن المنهج المحمدي، وإحياء قيم التراحم والتكافل بين أبناء الأمة لمواجهة الأعداء الحقيقيين للإسلام.

واوضح أن خروج الإمام الحسين ضد تيار الباطل، الذي انحرف عن منهجية الحق ومبادئ الإسلام، لم يكن في سبيل جاه أو منصب، بل في سبيل الانتصار لدين الله، ونصرة الحق والمستضعفين، وطلبا لإقامة العدالة.

واكد استمرار الشعب اليمني في موقفه المشرف في سبيل الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل للتحرك على مختلف المسارات الجهادية ووفق توجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

فيما اشار الناشط الثقافي زكريا الحوثي، إلى أن ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة هامة للتزود بالقيم، والثبات على الحق مهما كانت التحديات، ومهما بلغت قوة الباغي..لافتا إلى أن استهداف الامام الحسين ومحاولة إفشال مشروعه، عبر قتله وتصفيته، مثّل حرباً على الإسلام والقرآن والرسالة المحمدية.

واستعرض محطات من حياة وشجاعة ومآثر ومناقب الإمام الحسين -عليه السلام - بخروجه في وجه الطغاة والمستكبرين، مبينا أن هذه ذكرى عاشورا ستظل أكبر فاجعة ومأساة في تاريخ الأمة وستبقى حاضرة على امتداد الزمن، مؤكدا ضرورة مواجهة الانحراف الحاصل في الأمة الإسلامية المتمثل في موالاة أعداء الله ومعاداة اوليائه.

وفي الفعالية التي حضرها عدد.من القيادات العسكرية وضباط وصف وجنود هيئة التدريب والتأهيل القى الشاعر سام القديمي قصيدة شعرية وقدمت فرقة انشادية أوبريت معبر عن المناسبة.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الإمام الحسین

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية لمصنع كمران بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي

الثورة نت/

نظمت شركة كمران للصناعة والاستثمار ومصنع كمران بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء ، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، أن إحياء ذكرى المولد النبوي يبعث على الفخر والاعتزاز كونه يعبر عن الحب والارتباط بالنبي عليه أفضل الصلاة والسلام، والسير على نهجه.
واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة مهمة لتجديد الولاء لله ورسوله، والاقتداء بسيرته العطرة وتجسيد ذلك في السلوك والواقع العملي بما يساعد الأمة على تجاوز التحديات على كل المستويات.
ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة يزداد أهمية في ظل الهجمة الصهيونية والغربية على الإسلام والمسلمين ومحاولة التشويه والإساءة إلى المقدسات.
وقال “إن اليمنيين معنيون أكثر بالحفاظ على هويتهم وخصوصيتهم التاريخية في نصرة النبي وآل بيته، والرد على هذه الإساءات من خلال إظهار التمسك والارتباط بالدين والمقدسات”.
وحث الوكيل قشر، على تعزيز قيم الصدق والإخلاص وإنجاز الأعمال والتكافل بما يسهم في رقي وتطور المجتمع..
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام الشركة الدكتور محمد المداني، ومديرا مديرية المراوعة عبدالله المروني، والأمن العقيد محمد الموشكي، أشار مدير عام المصنع إبراهيم حمادي، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد وتعظيم صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام في ظل تصعيد اللوبي الصهيوني لحربه الحاقدة ضد المسلمين والمقدسات الإسلامية.
ولفت إلى أن هذه المناسبة تعد منطلقاً للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد والإيثار ونشر المحبة والسلام، ودعوة للاقتداء بسلوكه واتباع منهجه والالتزام بأخلاقه الكريمة.
وأكد حاجة الأمة لإحياء هذه المناسبة التي تؤكد اتباعها للرسالة المحمدية بما يمكنها من مواجهة التحديات والاستهداف الممنهج من قبل الأعداء.
واعتبر ذكرى مولد الرسول الأكرم محطة لاستلهام دروس القوة والصلابة والثبات والصبر والإخلاص والحكمة والعِبر من سيرته العطرة.
فيما أشار العلامة موسى معافا، في كلمة العلماء، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بقائد عظيم وشجاع، ويجسد ارتباط أبناء اليمن برسول الله عليه وآله.
ولفت إلى أن إحياء هذه الذكرى منطلق للتزود بالمعاني والقيم النبيلة التي حملها النبي الكريم في التضحية والجهاد، ويمثل رسالة قوية لأعداء الله وأعداء الرسول، كما أنه يزيد الأمة الإسلامية وعيا وثقافة تنطلق من التعاليم القرآنية.
وأكد أهمية الارتباط والتمسك بهدي الرسول والاقتداء بسيرته وأخلاقه في كافة المسارات وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة التي يحاول الأعداء غرسها في أوساط الأمة الإسلامية.
وأكد أن الاحتفاء بهذه المناسبة يزداد أهمية في ظل تكالب الأعداء وتهاون أنظمة العمالة في نصرة الدين الإسلامي والقرآن الكريم والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.
تخللت الفعالية التي حضرها عدد من القيادات والموظفين قصيدة شعرية وأوبريت إنشادي.

مقالات مشابهة

  • المركز الخيري لغسيل الكلى بحجة يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • بنيان تنظم فعالية خطابية وتوعوية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد
  • فعالية احتفالية لمصنع كمران بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • القضاء اول قلاع الدولة وآخرها
  • محمود الهباش: إحياء ذكرى المولد النبوي يكون بالحرص على حماية الأمة
  • لواء مجمع الدفاع ينظم فعالية احتفالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة القضائية في إب تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية ثقافية وخطابية
  • مكتب الصحة ومستشفى فلسطين بأمانة العاصمة يحييان ذكرى المولد النبوي الشريف
  • هيئة الشهداء ودائرة العلماء والمتعلمين تنظمان ندوة ثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف