دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- إذا نظرت إلى أفق دبي، ستعجب على الأرجح بتصاميم يحيى جان، رئيس ومدير تصميم شركة الهندسة المعمارية والهندسة NORR التي تقف وراء بعض المعالم الأكثر شهرة في المدينة، مثل أبراج الإمارات، وبرج الفتان، ومبنى فيدا ريزيدانس، وفندق "ذا وان"، وفندق "إنديغو"، وغيرها.

يبلغ ارتفاع فندق سيل حوالي 1200 قدم (365 مترًا)، وسيتميز بحوض سباحة على السطح.

Credit: NORR

وها هو يسعى لإضافة أحد أكثر إبداعاته طموحًا والمنتظر أن ينتهي  العمل بها بحلول نهاية عام 2024، برج سيل دبي مارينا، الذي يطلق عليه بالعامية برج سيل. ويحتوي على أكثر من 1000 غرفة وجناح موزعة على 82 طبقة، ويرتفع حوالي 1200 قدم (365 مترًا)، وسيحظى بلقب أطول فندق في العالم عند افتتاحه. 

مشروع دافعه الشغف

بالنسبة للمشروع، تم تكليف جان بتصميم ناطحة السحاب على قطعة أرض مثلثة في مرسى دبي بمساحة تبلغ 2500 متر مربع فقط! وهي تعتبر مساحة صغيرة بالنسبة لمبنى بهذا الارتفاع.

وكان سبق له أن قال لـCNN عام 2021: "إنها قطعة أرض مضغوطة جدًا. إنها مماثلة لما يمكن أن تقع عليه في مانهاتن أو لندن. لقد كانت القيود هائلة، ومع ذلك كان علينا أن ننجح".

تصوّر لبرج سيل في الليل. Credit: NORR

وبحسب المطوّر العقاري The First Group، سيوفر سطح المراقبة الزجاجي إطلالات 360 درجة على المدينة، بالإضافة إلى الساحل والمعالم البارزة مثل جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية. سيتمكن الزوار أيضًا من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية من حوض السباحة الموجود على السطح، وبمأكولات المطاعم.

وقال جان إنه، فضلًا عن جاذبية المشروع للحواس، فهو يتميز بكفاءة استخدام الطاقة، إذ يستخدم طاقة أقل بنسبة 25٪ لتكييف الهواء مقارنة بالمباني المماثلة.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تصاميم دبي عمارة

إقرأ أيضاً:

غارة روسية على فندق في زابوريجيا تسفر عن وفاة صبي وامرأة وإصابة فتاة بجروح بليغة

أسفرت غارة جوية روسية على فندق عن مقتل صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات وامرأة في زابوريجيا مساء الاثنين، حسبما قال رئيس الإقليم إيفان فيدوروف الثلاثاء.

اعلان

وقال فيدوروف إن شخصين أصيبا بجروح، بينهما فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا وهي الآن في وحدة العناية المركزة. وأضاف على صفحته على تطبيق تيليغرام إن الفتاة أصيب بكسور في أطرافها وجروح وحروق تصل إلى 45 بالمئة من جسدها. وبين أنهم تعاني من صدمة نفسية.  

كلب إنقاذ يسير أمام مركز أعمال تضرر بسبب هجوم روسي في خاركوفAP

ونشرت أجهزة الطوارئ الحكومية الإقليمية الأوكرانية مقطع فيديو في وقت مبكر من يوم الثلاثاء يُظهر عمال الإنقاذ وهم يرفعون كتلاً خرسانية ثقيلة لانتشال وإنقاذ الناس من حفرة في موقع الحادث.

Relatedأوكرانيا: فرق الإطفاء تنقذ مدنيين حوصروا بين ألسنة اللهب جراء قصف روسي على خاركيفمقتل خمسة أشخاص في قصف أوكراني على بيلغورود وإصابة اثنين في ضربة روسية على فندقهل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟

وكانت القوات الروسية قصفت فندقًا آخر في كراماتورسك قبل أسبوع واحد فقط، ما أسفر عن مقتل أحد أعضاء الفريق الصحفي البريطاني. وبعد ذلك بيوم، تعرّض فندق آخر للهجوم في كريفي ريه، مسقط رأس فولوديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني. 

وأطلقت روسيا يوم الاثنين مجموعة من الطائرات بدون طيار وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية على كييف أثناء عودة الأطفال إلى مدارسهم في جميع أنحاء أوكرانيا.

متطوعون في الجيش الأوكراني يتلقون تدريبا قرب كييفAP

وتتبادل أوكرانيا وروسيا الضربات الجوية المنتظمة بالطائرات بدون طيار والصواريخ بعيدة المدى، وأحيانًا تطلقان أكثر من 100 قذيفة في غارات جوية، ما يشير إلى أنهما لا تزالان تواصلان ضخ الموارد في إنتاج الأسلحة ضمن هذه الحرب الروسية الأوكرانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا روسيا تصعد وتقصف العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من صواريخ كروز والبالستية والمسيّرات روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية وفاة روسيا أطفال زابوريجيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تصعيد القصف والتهجير بغزة ونتنياهو ينتقد بريطانيا بعد تعليقها بيع بعض الأسلحة: قرار مشين سيشجع حماس يعرض الآن Next بوتين من العاصمة أولان باتور: تعزيز العلاقات مع منغوليا أولوية لروسيا في آسيا يعرض الآن Next حافلة تصطدم بطلاب وأولياء أمورهم أمام مدرسة في الصين: 11 قتيلاً والعديد من الجرحى يعرض الآن Next توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة يعرض الآن Next الأمطار الموسمية والفيضانات تودي بحياة 33 شخصا في جنوب الهند و5 أطفال في باكستان اعلانالاكثر قراءة "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح فيديو: أوكرانيات على الجبهة الأمامية مع الجنود.. يراقبن السماء لصد مسيّرات روسيا نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا وعودة الأسرى فقط بضغط عسكري وأبو عبيدة يرد "يعني عودتهم بتوابيت" الجيش الإسرائيلي يطلق قذائف "الأنيرجا" على منزل تحصن به منفذ عملية ترقوميا بعد اشتباك لساعتين يوم أسود في ألمانيا.. اليمين المتطرف يفوز لأول مرة في انتخابات رئيسية منذ الحرب العالمية الثانية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فرنسا مدارس مدرسة فلاديمير بوتين عاصفة الصين الجزائر إسرائيل منغوليا فيضانات - سيول أمطار الفلبين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فندق ريكسوس تيرسان إسطنبول يفتح أبوابه للضيوف
  • حمدان بن محمد يعين مديرين تنفيذيين في دائرة الاقتصاد بدبي
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • مَن الذي هندس قارَّاتِ العالم؟
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • ضبط هارب محكوم عليه فى جنايتى بالسجن المؤبد بأسيوط وبحوزته 29 قطعة سلاح نارى
  • ورشة عمل لرفع معايير الجودة والشفافية في القطاع العقاري بدبي
  • غارة روسية على فندق في زابوريجيا تسفر عن وفاة صبي وامرأة وإصابة فتاة بجروح بليغة
  • ثاني أطول رجل في العالم يضطر للنوم على الأرض
  • الحريري: راتب متعب الحربي في الهلال نفس الذي عرض عليه في النصر .. فيديو