أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم السبت، استهداف دبابة من طراز «ميركافا 4» بقذيفة الياسين 105 بمخيم الشابورة في مدينة رفح الفلسطينية، وذلك بالاشتراك مع سرايا القدس.

وأفادت كتائب القسام، أنها أوقعت الكثير من القتلى والمصابين في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب استهداف أحد تمركزاته بمدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة وتحديدًا بحي «تل السلطان».

ومن جانبها، أوضحت سرايا القدس الجناح العسكري لـ«حركة الجهاد الإسلامي»، أنها قصفت موقع «ناحل عوز» بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 288 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًلحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)

كتائب القسام تنشط أعمالها العسكرية ضد الاحتلال في «حي الشجاعية» و«تل الهوى»

كتائب القسام تستدرج قوة مدرعة في حقل ألغام وتوقعها بين قتيل وجريح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال معبر رفح رفح قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة جنوب قطاع غزة رفح الفلسطينية رفح المصرية حرب إسرائيل على غزة مدينة رفح حي تل السلطان أخبار إسرائيل حركة الجهاد الاسلامي دبابة ميركافا ميركافا قصف رفح حماس فلسطين فلسطين حماس استهداف دبابة ميركافا مدينة رفح الفلسطينية اجتياح رفح في رفح إسرائيل في غزة غزة الأن عمليات عسكرية برفح عمليات عسكرية في رفح رفح الان هجوم إسرائيلي في رفح مجزرة رفح احتلال رفح غارات إسرائيلية برفح غارات إسرائيلية في رفح استهداف حي تل السلطان قصف حي تل السلطان موقع ناحل عوز موقع ناحل عوز الإسرائيلي تدمير ميركافا کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني

الثورة نت/

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية المحتلة، رسالة من نار لجيش العدو الصهيوني.

ونشرت سرايا القدس عبر صفحتها الإلكترونية “تيلجرام” اليوم الخميس: “جنين.. طولكرم.. نابلس.. طوباس.. في كل زاوية كمين.. وكتيبة ومجاهدين”، في إشارة منها إلى مقاومة الاحتلال الصهيوني ونصب الكمائن له في أزقة المخيمات الفلسطينية في الضفة، وإيقاع أكبر خسائر بين صفوفه.

وتستمر سرايا القدس، بالتصدي لقوات العدو الصهيوني التي تواصل اجتياحها لمدن الضفة الغربية، وتوقع بصفوفها قتلى وإصابات.

مقالات مشابهة

  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • كتائب القسام تنشر: “جثث في أكياس سوداء. هكذا سيعيد لكم أبناءكم”
  • اشتباكات عنيفة بنابلس وسرايا القدس تفجر آلية للاحتلال بمخيم بلاطة (شاهد)
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • كتائب القسام تنشر تسجيلاً مصوراً للأسيرين الإسرائيليين القتيلين
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس