تحاصر مليشيا الحوثي قرية منجزة بمديرية صوير في محافظة عمران شمال صنعاء عقب اشتباكات مسلحة مع أحد المطلوبين لديها، أسفرت عن مقتل وإصابة 13 شخصا بينهم 4 نساء.

والجمعة اقتحمت حملة حوثية مسجد قرية "منجرة" بعزلة "الذيبة" في مديرية صوير التابعة لمحافظة عمران، في محاولة لاختطاف المواطن (حمود حمود أبو سعيد) الذي ينتمي لقبيلة "ذو سعيد"، إحدى قبائل حاشد وهي من أكبر قبائل البلاد، وأطلقت النار بصورة عشوائية ما أدى إلى مقتل رجل وامرأة وإصابة 3 نساء أخريات.

وقامت عدد من الأطقم المسلحة بتطويق المسجد قبل أن تقتحمه بالمسلحين أثناء أداء صلاة الجمعة في قرية منجزة الريفية بعزلة ‌ الذيبة ⁩ الواقعة في مديرية ‌ صوير ⁩ بعمران.

وتعليقا على ذلك قال وزير يمني، إن قيام مليشيا الحوثي بإطلاق النار بشكل عشوائي على المصلين وقتلهم داخل المساجد، كما حدث أمس الجمعة في مسجد "منجرة" بمحافظة عمران، شمالي اليمن، جريمة نكراء لا تقل فظاعة عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وأضاف وزير الإعلام معمر الإرياني أن "الجريمة النكراء التي ارتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، باقتحام مسجد أثناء صلاة الجمعة في قرية منجزة بمديرية صوير محافظة عمران، وإطلاق النار بشكل عشوائي، ما أدى لمقتل مواطنين بينهم امرأة وإصابة 3 أخريات، تؤكد أنها عصابة دموية لا تجيد سوى سفك الدماء وإزهاق الأرواح وإهلاك الحرث والنسل، وأن ممارساتها لا تقل فظاعة عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة".

وأوضح الإرياني في تدوينة على منصة إكس، أن "هذه الجريمة النكراء التي تجسد وحشية المليشيا الحوثية وهمجيتها، وتلذذها بسفك دماء اليمنيين واسترخاصها لأرواحهم، امتداد لمسلسل الفظائع التي ترتكبها بشكل يومي وطالت النساء والاطفال في مختلف المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، في ظل صمت دولي مخزي وتقاعس من منظمات وهيئات حقوق الإنسان عن القيام بدورها في التنديد بتلك الجرائم، وضمان عدم افلات المسؤولين عنها من العقاب".

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي بسرعة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية عالمية"، وفرض عقوبات عليها من خلال تجميد أصولها، وحظر سفر قياداتها، وتعزيز التنسيق القانوني بين الدول لملاحقة أفراد المليشيا، والأفراد والمنظمات التي تقدم دعما ماليا أو لوجستيا لها.

كما طالب "بتعزيز التعاون الدولي في تبادل المعلومات الاستخباراتية ومكافحة التمويل والتجنيد، وتفعيل القرارات الدولية بشأن منع بيع أو توريد الأسلحة والمواد ذات الاستخدام المزدوج، وتعزيز جهود المراقبة لمنع أي أنشطة تمويلية أو لوجستية، وممارسة ضغط سياسي على الدول التي قد تدعم أو تتغاضى عن أنشطتها الاجرامية".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تضاعف الرسوم الضريبية والجمركية بشكل غير قانوني

أكدت مصادر اقتصادية أن المليشيات الحوثية رفعت بشكل غير قانوني الرسوم الضريبية والجمركية على الشحنات التجارية إلى ثلاثين ضعفًا ابتداء من مطلع سبتمبر الجاري.

وأفادت المصادر أن الرسوم الضريبية والجمركية في منفذ شحن الجمركي للقاطرة الواحدة من الملابس تبلغ 3 ملايين ريال فقط من الطبعة الجديدة بينما بدأت المليشيات منذ الأول من سبتمبر الجاري برفعها من 20 مليون ريال بالطبعة القديمة إلى 30 مليون ريال على الأقل من الطبعة القديمة.

وأشارت المصادر إلى أن رفع الرسوم كان بناء على اتفاق مع الغرفة التجارية التي استولت عليها المليشيات الحوثية وعينت على رأسها القيادي الحوثي علي الهادي.

وتعد هذه الجرعة هي الأولى لما تسميه المليشيات الحوثية بحكومة التغيير والبناء، في وقت ترفض فيه المليشيات تقديم الخدمات ودفع المرتبات، وإنهاء حالة الحرب.

مقالات مشابهة

  • ”اعترافات مفبركة وجواسيس وهميون: كيف تحاول مليشيا الحوثي إفراغ اليمن من نخبتها؟”..مسؤول حكومي يوضح
  • مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات واسعة ضد العائدين والناشطين في صنعاء
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر
  • مأرب.. استشهاد مواطن بانفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي في مديرية صرواح
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • شهيدة وجرحى جرّاء قصف في الجنوب.. هذه آخر مستجدات الوضع
  • مليشيا الحوثي تضاعف الرسوم الضريبية والجمركية بشكل غير قانوني
  • مليشيا الحوثي تعلن بدء محاكمة ‘‘خلية عمار صالح’’
  • ضربة دقيقة ضد مليشيا الحوثي في عمق سيطرتها.. وإعلان عسكري بشأنها
  • الجيش الأمريكي: دمرنا منظومة إطلاق صواريخ في منطقة سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية