جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-06@21:50:53 GMT

هكذا كانت

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

هكذا كانت

 

 

عائض الأحمد

يُقال من يبحث عن السعادة سيجدها حتى لو أكمل عمره بحثا، فإن العاقبة مراده، قد يكون "الوهم" والعيش بين جدرانه سعادة للبعض، فهو يبعث بصيص الأمل الذي ينشده حين تتقطع به السبل، وتأتي رياحه بما يغمض عينينه؛ ففي ذراتها حاجب السنوات وظلم الأيام.

الاحتفاظ بالصور وتقليبها لمن أضنته الحياة، وعاش في كنف أحلامه، تقتل الحاضر وتتلف "الوهم" الذي صنعه، وكأنه يركن إليه حين ترف أجفانه وتتساقط الأشياء من حوله، هربًا يشبه كل شيء إلا نفسه، فهو بلا حول أو قوه، يرثي خواليه ويلمم صفحات ماضية، العصف الذهني أعياه "عصفا" ومل من حوله وتساقطت، خصلات شعره الأبيض وأرمدَّت الأفكار فتاهت الوجهة وانعدام الرؤية واختلَّ التحليل فلم يبقَ غير "الوحدة" ينظر من خلالها إلى تلك الجماعة المنصرفة إلى شؤونها، وهو في شأنه يُلملم لحظاته ويسعد ذاته بدفاتر الماضي عله يُسر، فيطول به أمد الصحبة وبداخله ضَيْم لم يُنسَ بعد، أعطته غفلة الوقت ما ظن أنه يستحسنه، فباغته آخر أتاه بقضه وقضيضه، مستثنيا روحه العالقة تحت قدميه، كلما حاول انتزاعها غابت في رماله العتيقة التى تُصاحبه منذ زمن، فتهبه الستر تارة وتخفي أثره تارة.

القسوه وليدة الفعل، وردها يعنى الفعل ذاته؛ فلما تطوِّق نفسك برد الأفعال وتنتظر الصدمات لتغيِّر واقعك المليء بهموم الآخرين وترزح تحت وقعها أبد الدهر.

وختاما.. لم يكن فيها ما يثير الاهتمام!!! لأنها ليست لك، هكذا الأمر بكل ببساطة.

--------------

شئ من ذاته: تجاوزت المستحيل من أجلك ولم أكن أبالي، فكيف بي الآن في خريف عمري.

نقد: من ينتظر العطايا لا يشتكي ألم الطريق.

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة

أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، إلى 27 شتنبر، النظر في ملف المنعش العقاري المعروف عبد الله بودريقة.

بودريقة المتابع في حالة اعتقال في هذا الملف منذ إيقافه عام 2022 بمطار محمد الخامس رفقة موثق بمدينة الدار البيضاء يدعى (ي، السايح)، وهما يحاولان الفرار إلى مدينة برشلونة الإسبانية.

وخلال هذه الجلسة قررت هيئة الحكم إسقاط الدعوى العمومية عن المسنة المتابعة في هذا الملف وفاتها بعد نقلها إلى المستشفى من السجن المحلي عين السبع المعروف ب »عكاشة »، قبل أسابيع. هذه المسنة، كانت تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل قبل تورطها في هذا الملف

وشهدت جلسة اليوم مواجهة أحد السماسرة المتهمين في الملف، مع المتهمة « ب.غزالي »، قبل أن يقرر القاضي تأخير الملف إلى الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

ويتابع (ع. بودريقة) من أجل جنايتي مشاركة موثق في تزوير محرر رسمي، إلى جانب استعمال محرر رسمي مزور عن علم وجنح المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها الإدارات العامة إثباتا لهوية والمشاركة في استعمالها، علاوة على جنحة المشاركة في تزوير محررات تجارية والمشاركة في التزوير.

وكان قد جرى إسقاط جناية تكوين عصابة إجرامية لفائدة بودريقة وباقي المتهمين البالغ عددهم ستة، من بينهم سيدة من أقرباء المشتكية تسمى ( ب. غزالي)، وشخص آخر يدعى ( أ. بنبركة )، فضلا عن طبيبة مختصة بالأمراض العقلية، ( ل. بريشة)، ومدير وكالة الشركة العامة المغربية للأبناك. بالإضافة إلى متهمة أخرى تدعى عائشة، هذه السيدة أفادت في مرحلتي البحث التمهيدي والتحقيق، بأنها تتعاطى للتسول بمحاذاة مسجد بسبت تيط مليل.

ويتابع جميع المتهمين في حالة اعتقال إثر شكاية “من أجل الطعن بالزور”، رفعتها سيدة تدعى “هنية” بصفتها من بين ورثة المتوفاة ” “حادة الصردي” منذ السنة الماضية.

وتتعلق هذه القضية بتزوير عقد بيع ملك عقاري يسمى “بلاد حادة”، وهي عبارة عن أرض، مساحتها هكتار و500 متر، تحتوي على بناية، بمنطقة تيط مليل بالبيضاء، باسم سيدة كانت تعاني قيد حياتها من مرض “الزهايمر”، توفيت قبل تاريخ إبرام العقد ببطاقة هوية سبق وضاعت منها في ظروف غامضة.

كلمات دلالية التزوير الدار البيضاء بودريقة محكمة الاستئناف

مقالات مشابهة

  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • تطبيقٌ في لبنان يمنحك دولارات.. شكوك كبيرة حوله
  • إسقاط التهم عن سيدة كانت بين المتهمين في قضية تزوير عقارات بطلها بودريقة
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • نهائي مصري خالص بمنافسات السيدات بالبطولة العربية لتنس الطاولة للأندية
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه، ونقدر القائمين عليه
  • 8 ملفات حرجة كانت على طاولة مباحثات السيسي وأردوغان
  • الثـقــافـة الـفـعـل والثقـافـة التـفـاعــل
  • لغة الخطاب الاعلامي في ظل التحولات الرقمية.. إصدار جديد لجامعة المستقبل