دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الرئيس التونسي، قيس سعيد، في وقت متأخر من مساء الجمعة، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في يوم 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء التونسية "وات".

وقال سعيد في تصريحات من برج الخضراء من معتمدية رمادة بولاية تطاوين :"لو كنت خُيرت لما اخترت، ولكن حين يدعوك الواجب الوطني المقدس فلا مجال للتردد، ولا مجال إلا أن تقول إنني استجبت ولبيت".

وأضاف الرئيس التونسي :"أُعلن ترشحي للانتخابات الرئاسية ليوم السادس من أكتوبر القادم، لمواصلة مسيرة النضال في معركة التحرير الوطنية"، وفق ما جاء في مقطع فيديو نُشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

وأوضح قيس سعيد أنه "اختار هذا المكان، وهذا اليوم، برج الخضراء، لإعلان ترشحه، لأنه يعبق برائحة النضال، وهو رمز المناعة والسمو والعلو، وللتأكيد على أن تونس دولة موحدة من آخر نقطة في الشمال إلى آخر نقطة في الجنوب، وستبقى موحدة"، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء التونسية.

ودعا سعيد خلال تصريحات "الجميع إلى الانتباه من كل أشكال الاندساس والمغالطة"، حسب قوله، مشيرا إلى أن "البعض سقط عن وجوههم القناع، والبعض الآخر سيسقط عنه بالتأكيد في قادم الأيام".

كما طالب قيس سعيد "من سيتولون التزكية بألا يقبلوا أي مليم من أية جهة كانت، ومن قبل ولو مليما واحدا، فأنا منه براء إلى يوم الدين"، وأردف قائلا: "نعول على قدراتنا الذاتية وحدها"، موضحا أن "القضية تتعلق اليوم بتونس لأننا كلنا مارون، عابرون وتونس هي التي ستبقى"، طبقا لوكالة "وات".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات التونسية الحكومة التونسية

إقرأ أيضاً:

مسئول الوفد القطري بمعرض الطيران: سعيد بتشريف الرئيس السيسي

أكد المقدم طيار فهد مبارك من الوفد القطري المشارك بمعرض الطيران والفضاء بالعلمين، أن مشاركة القوات الجوية في العلمين، بداية لمشاركات أكبر في المستقبل، وهي تمثل إضافة كبيرة للتعاون مع القوات المسلحة المصرية.

وأضاف فهد مبارك، أن الجناح القطري سعيد للغاية بتشريف وزيارة الرئيس السيسي، واعتبروه أكبر هدية للمعرض، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن التدريبات المشتركة مع مصر ممتدة طوال الوقت.

وأوضح «مبارك» أن القوات الجوية القطرية تشارك بعدة نوعيات من الطائرات في المعرض، وذلك بمشاركة كبيرة للغاية، وهو مشاركة من باب زيادة الزخم مع جمهورية مصر العربية.

وتابع أن انطباعه عن العلمين جيد للغاية، وهي بلد سياحي بامتياز، ولها شواطئ رائعة للغاية.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يتفقد موقع إقامة معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بالعلمين الجديدة

وزير الطيران المدني يتابع استعدادات استقبال الوفود المشاركة في معرض مصر الدولي للطيران

وزير الطيران يتفقد جاهزية مطار العلمين الدولي لاستقبال رواد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء

مقالات مشابهة

  • القضاء التونسي يصدر مذكرة توقيف مجددا في حق مرشح للانتخابات الرئاسية  
  • وفاة المنصف خماخم الرئيس السابق لنادي الصفاقسي التونسي
  • وفاة الرئيس السابق للصفاقسي التونسي
  • رسميا.. جالطة سراي يعلن تعاقده مع أوسيمين قادم من صفوف نابولي
  • رسميا.. الاتحاد السكندري يعلن تعاقده مع عبدالرحمن جبنة
  • رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • القضاء التونسي يصدر بطاقة إيداع بالسجن بحق المرشح للانتخابات الرئاسية عياشي الزمال
  • مسئول الوفد القطري بمعرض الطيران: سعيد بتشريف الرئيس السيسي
  • فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون
  • الرئيس التونسي: الانتخابات شأن داخلي خاص لا دخل لأي جهة أجنبية بها