الجوف

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة الجوف، فيما يلي نصّه:
قال الله تعالى: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / عزت أحمد السعدي – سوري الجنسية – على تهريب أقراص الامفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني / عزت أحمد السعدي، يوم السبت 14 / 1 / 1446 هـ الموافق 20 / 7 / 2024م في منطقة الجوف.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الجوف وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم السبت- فلسطينيا قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة بزعم محاولته تنفيذ عملية دهس.

وقال الجيش الإسرائيلي -في بيان نشره عبر حسابه على منصة إكس- إنه تلقى بلاغا عن محاولة دهس بمحطة وقود في مستوطنة عيلي (شمال شرق محافظة رام الله)، في حين نشرت منصات فلسطينية مشاهد -نقلتها عن إعلام إسرائيلي- "لاقتحام مركبة فلسطينية" محطة الوقود في المستوطنة.

????مشاهد نشرها الإعلام العبري لاقتحام مركبة فلسطينية محطة الوقود في مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس ظهر اليوم. pic.twitter.com/rdDDuB5PlB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 7, 2024

وأضاف جيش الاحتلال أن مركبة فلسطينية تسارعت باتجاه سيارة شرطة واصطدمت بها، من دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أن قوة من الجيش كانت في المكان اعتقلت الفلسطيني، وتم نقله للتحقيق معه لدى قوات الأمن، في إشارة إلى جهاز الشاباك، وفق وكالة الأناضول.

وقد أفادت منصات فلسطينية اليوم باعتقال قوات الاحتلال صباح اليوم 5 شبان ونكّلت بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تعتقل خمسة شبان وتنكل بهم عند حاجز عين سينيا شمال رام الله، صباح اليوم. pic.twitter.com/84o9FjRqOT

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 7, 2024

وبالتزامن مع عدوانه على غزة، صعّد الاحتلال عملياته العسكرية في الضفة عبر الاعتقالات والاقتحامات والتنكيل بالأسرى في سجونه، إلى جانب استمرار اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • الداخلية: تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن في تبوك
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • تنفيذ حكم القتل في 3 مواطنين قدموا الدعم لكيانات إرهابية
  • تنفيذ حُكم القتل في (3) مواطنين أقدموا على ارتكابهم أفعال مجرمة تنطوي على خيانة وطنهم
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس قرب رام الله
  • تنفيذ حكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر في الرياض
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • إعلام إسرائيلي: محاولة تنفيذ عملية دهس بمحطة وقود في مستوطنة بـ رام الله