نجا رضيع المرحومة علا الكرد، بعد أن تمكّن طاقم طبّي من إخراجه من رحم أمّه الميتة جرّاء غارة جوّية إسرائيلية.

اعلان

وهرعت الطّواقم الطبية، في قطاع غزة يوم الجمعة، إلى غرفة الولادة لإنقاذ جنين ماتت والدته وهي حامل به، في الشهر التاسع، بعد أن تم إحضار جثتها إلى المستشفى.

بعد ذلك بوقت قصير، تم وضع الرّضيع في حاضنة في مستشفى الأقصى شمال غزة.

وأكّد الدكتور خليل دجران أنّه في حالة صحيّة مستقرّة لكنه يعاني من نقص في الأكسجين.

يقبع الرّضيع الذي تم إنقاذه من رحم والدته في حاضنة في مستشفى الأقصى شمال غزةAP Photo

ولقيت علا الكرد مصرعها إلى جانب 7 أشخاص آخرين، قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية على مخيم النصيرات للاّجئين وسط غزة.  

وقد أصيب زوجها، أنس ياسين، في نفس الغارة ويجري علاجه في المستشفى ذاته الذي تتم فيه رعاية ابنه البكر في انتظار اختيار إسم له.

وكانت علا الكرد، التي لم تتجاوز عامها الخامس والعشرين، قد نجت من الموت قبل أربعة أشهر في غارة جوية إسرائيلية أدت إلى مقتل والديها وعدد من أشقّائها.

يذكر أنّ حرب إسرائيل على غزة خلّفت آلاف القتلى من النساء والأطفال وفقاً لمسؤولي الصحة في القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة في يومها الـ288: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وارتفاع عدد قتلى الصحفيين إلى 161 شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا قطاع غزة غزة- اعتداء مستشفيات غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ288: قصف متواصل على مختلف أنحاء القطاع وارتفاع عدد قتلى الصحفيين إلى 161 يعرض الآن Next انهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضانات يعرض الآن Next حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد يعرض الآن Next ضمادات الأذن: أحدث صيحات الموضة رواجاً بعد محاولة اغتيال ترامب يعرض الآن Next "المسيّرة يافا".. كيف نجح الحوثيون في الوصول إلى تل أبيب ولماذا فشلت الدفاعات الجوية بإسقاطها اعلانالاكثر قراءة "Crowdstrike" من هي الشركة المتسبّبة في تهديد الأمن السيبراني العالمي؟ أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي انقطاع خدمات مايكروسوفت عالميا يعطل مستشفيات ومطارات ومصارف ومراكز تجارية ووسائل إعلام شمال غزة كجنوبها.. نزوح قسري يتلوه آخر فإما الموت قصفا أو مرضا وفاقة "المسيّرة يافا" تضرب تل أبيب.. هجوم حوثي في قلب إسرائيل يسفر عن مقتل شخص وإصابة 10 آخرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا مطارات - مطار إسبانيا روسيا غزة تغير المناخ موجة حر الحوثيون برنامج معلوماتي خبيث Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا مطارات مطار إسبانيا إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا مطارات مطار إسبانيا قطاع غزة غزة اعتداء مستشفيات غزة إسرائيل مايكروسوفت الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا مطارات مطار إسبانيا روسيا غزة تغير المناخ موجة حر الحوثيون السياسة الأوروبية یعرض الآن Next شمال غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في غارة جوية روسية على مدينة لفيف

سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- قال مسؤولون محليون يوم الأربعاء إن هجوم روسيا بطائرات بدون طيار وصواريخ على مدينة لفيف بغرب أوكرانيا بالقرب من الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي أسفر عن مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال.

وجاءت الضربات، التي ألحقت أضرارا أيضا بالمباني التاريخية في قلب المدينة، بعد يوم من أعنف هجوم فردي في الحرب هذا العام، عندما ضربت روسيا معهد عسكري بصاروخين باليستيين، مما أسفر عن مقتل 50 وإصابة مئات آخرين.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الحلفاء يمكنهم المساعدة في وقف “الإرهاب” من خلال توفير المزيد من الدفاعات الجوية، وكرر دعوات للجلفاء للسماح بأستخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى في عمق الأراضي الروسية.

وقال زيلينسكي “كل من يقنع الشركاء بمنح أوكرانيا المزيد من القدرة بعيدة المدى للرد على الإرهاب بشكل عادل يعمل على منع هذه الأنواع من الضربات الإرهابية الروسية على المدن الأوكرانية”.

قالت روسيا، التي لم تعلق بعد على الضربات على لفيف أو على هجوم يوم الثلاثاء على بولتافا، يوم الأربعاء إن موسكو ستوجه ردًا “مؤلمًا للغاية” في حالة شن أوكرانيا ضربات بعيدة المدى على الأراضي الروسية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إنها أسقطت سبعة من أصل 13 صاروخًا و 22 من أصل 29 طائرة بدون طيار في جميع أنحاء البلاد خلال أحدث هجوم روسي.

قال حاكم المنطقة ماكسيم كوزيتسكي على تطبيق الرسائل تليجرام إن من بين القتلى في لفيف طفل يبلغ من العمر تسع سنوات وآخر يبلغ من العمر 14 عامًا. قال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمنكو إن الهجوم أدى إلى إصابة حوالي 40 شخصًا.

قال عمدة مدينة لفيف أندريه سادوفي للتلفزيون الوطني إن أكثر من 70 مبنى، بما في ذلك المدارس والمنازل والعيادات، تضررت.

وقال كوزيتسكي إن العدد شمل ما لا يقل عن سبعة آثار معمارية محلية – جميع المباني تقع في المنطقة التاريخية للمدينة ومنطقة عازلة تابعة لليونسكو، والتي تهدف إلى حماية ممتلكات التراث العالمي.

كما هاجمت روسيا مدينة كريفي ريه يوم الأربعاء، مما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص، بينهم طفل يبلغ من العمر 10 سنوات، كما قال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك سيرغي ليساك. وأضاف أن الهجوم ألحق أضرارًا بأربع مؤسسات تعليمية وفندق وصيدلية ومتاجر أخرى.

وقامت روسيا بقصف أوكرانيا بمئات الصواريخ والطائرات بدون طيار في الأيام العشرة الماضية.

وقالت القيادة العملياتية للقوات المسلحة البولندية إن بولندا أرسلت طائرات يوم الأربعاء للمرة الثالثة في ثمانية أيام للحفاظ على سلامة مجالها الجوي. تقع لفيف على بعد حوالي 70 كيلومترًا (43 ميلاً) فقط من الحدود البولندية.

وقالت القيادة في بيان على منصة X: “هذه ليلة أخرى مزدحمة للغاية بالنسبة لنظام الدفاع الجوي بأكمله في بولندا بسبب … الطيران بعيد المدى للاتحاد الروسي الذي ينفذ ضربات”.

ونفت موسكو في السابق استهداف المدنيين أثناء غزوها الكامل لأوكرانيا – والذي بدأ قبل أكثر من 30 شهرًا – لكنها تقول إن الجيش الأوكراني والبنية الأساسية للطاقة والنقل هي أهداف عسكرية مشروعة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: غارة جوية إسرائيلية تستهدف بلدة عيترون جنوبي لبنان
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على النصيرات ورفح
  • مباشر. حرب غزة: قتلى وجرحى وقصف في رفح وحي الزيتون والصبرة بالقطاع وانسحاب إسرائيلي من مخيم جنين بالضفة
  • انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جنين بعد عملية عسكرية موسعة
  • بين قتيل وجريح.. الاحتلال يشن غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة جوية على مخيم الفارعة بالضفة
  • شهيدان و11 مصابا إثر غارة إسرائيلية بحي الزيتون
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في غارة جوية روسية على مدينة لفيف
  • «الصحة اللبنانية»: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام