بوابة الوفد:
2024-09-06@21:16:20 GMT

شرطة النقل تضبط 1599 قضية متنوعة

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات في وزارة الداخلية بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

 وأسفرت جهودها عن ضبط (1599) قضية متنوعة. 

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.

. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة، وذلك لإدانته بتعاطي المخدرات في البساتين.

وتضمن الحكم أيضاً تغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه ومصادرة الجوهرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار، وحضور الأستاذ أحمد النواوي وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أحمد.ع أنه في يوم 25 أكتوبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقص الإتجار مخدر الحشيش، وبقصد التعاطي جوهري الحشيش والمورفين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها واطمأن لها وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أنه وردت شكاوى من أهالي منطقة البساتين للرائد الضابط بمباحث القسم. 

وتضرر المُبلغون من بعض تجار المواد المخدرة وأعمال البلطجة وفرض السيطرة على قاطني أماكن تواجدهم، فقصدهم لإجراء تجرياته وحينها شاهد المتهم المعلوم له جيداً لسبق ضبطه في بعض القضايا. 

وكان المتهم يقف على إحدى النواصي بمسك بيده سيجارة مشتعلة اشتم منها رائحة احتراق مخدر الحشيش فتوجه إليه ولمشاهدته حاول التخلي عن السيجارة إلا أنه استخلصها من يده وضبطه وتبين أن تبغها اختلط بفتات مخدر الحشيش، وعثر معه على علبة سجائر بها سبعة قطع لمخدر الحشيش.

وعُثر معه على هاتف محمول ومبلغ مالي، وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع المخدرة المضبوطة مع المتهم للحيش المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي إيجابية العينة لأحد نواتج أيض الحشيش والمورفين المدرجين بالجدول.

وقالت المحكمة إنها لا تساير سلطة الاتهام فيما ذهبت إليه من أن قصد المتهم من إحراز المخدر هذا الإتجار، ذلك أنه لم يضبط على أي حال تنبيء عن اتجاره في المخدر، إذ لم يضبط حال تعامله على المخدجر بيعاً أو شراءً.

كما لم يتم ضبط أحد المتعاملين ولم تضبط ثمة أدوات من تلك المستخدمة في هذه التجارة بما تطمئن معه المحكمة أن المتهم أحرز المخدر المضبوط بقصد التعاطي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطات السكك الحديدية الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وزارة الداخلية الحشيش المحكمة

إقرأ أيضاً:

خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة

أطلقت هيئة النقل في لندن خدمة حافلات عامة جديدة تربط بين منطقتين في العاصمة تَضُمَّانِ أعدادًا كبيرة من سكان الجالية اليهودية، لتعزيز شعورهم بالأمان، وفق ما أعلن عمدة لندن.

اعلان

وقد ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية العمومية (بي بي سي) أنّ عمدة لندن، صادق خان قال: "إنّه يجب أن نكون حلفاء جيدين لأصدقائنا وجيراننا من الطائفة اليهودية" وقد عبّر عن مدى تأثره "بالخوف الذي يشعر به اليهود الذين أخبروه أنهم تعرضوا للإساءة عند تغيير الحافلات للتنقل بين المنطقتين".

وأفاد عمدة لندن لإذاعة "بي بي سي"، أن الجالية اليهودية شعرت بالخوف نتيجة الزيادة الكبيرة في معاداة السامية منذ  تاريخ السابع من أكتوبر، يوم نفذت حماس هجومها المباغت على جنوب إسرائيل. 

Relatedصادق خان يفوز بفترة ثالثة قياسية كعمدة للندنشاهد: عمدة لندن المسلم صادق خان يشارك في مسيرة للمثليين

وأعلن عن إطلاق الخط التجريبي الجديد رقم 310، الذي يربط بين منطقتي ستامفورد هيل في هاكني وغولدرز غرين في بارنيت. 

الهدف من هذا الخط هو مساعدة سكان لندن من الطائفة اليهودية على الشعور "بالأمان أثناء تنقلاتهم"، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

إن الجالية اليهودي "شعرت بالخوف بسبب الزيادة الكبيرة في معاداة السامية منذ 7 أكتوبر من العام الماضي" عندما هاجمت حماس جنوب إسرائيل. صادق خان عمدة لندن

يعمل الخط الجديد يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتى 7 مساءً، وكان جزءًا من وعود الحملة الانتخابية لإعادة انتخاب صادق خان، كما أوضح العمدة للقناة البريطانية. وأضاف أن المجتمعات اليهودية في ستامفورد هيل وغولدرز غرين قد ضغطت "منذ 16 عامًا" لإنشاء رابط مباشر بين هاتين المنطقتين.

صورة لأفراد من الجالية اليهودية مع عمدة لندة في الحافلة 310مأخوذة من موقع The Jewish Chronicle المختص في نقل أخبار اليهود في لندن الجالية اليهودية ترحّب بالخدمة الجديدة.

قال الرئيسان المشاركان في منتدى لندن اليهودي، أندرو جيلبرت وإدريان كوهين: 'في ظل الأوقات التي تواجه فيها جاليتنا معاداة للسامية لم يسبق لها مثيل، فإن أي إجراء يعزز ثقة الأفراد اليهود في استخدام وسائل النقل العام يُقدَّر بكل امتنان.

من جانبها، عبرت أماندا بومان، الرئيسة المشاركة لمنتدى يهود لندن، في حديثها لصحيفة "الوقائع اليهودية The Jewish Chronicle"، عن سعادتها بتشغيل الحافلة 310، مشيرة إلى أنها "تعد شهادة على أن العمل الجماعي كمجتمع يمكن أن يحقق نتائج ملموسة".

Relatedمظاهرة حاشدة في لندن للمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف تصدير السلاح لإسرائيلفيديو: بسبب الأجور وظروف العمل.. الإضرابات تعطل شبكة النقل في لندن

من جهته قال جيف هوبز، مدير تخطيط خدمات النقل العام في هيئة النقل العام في بريطانيا، إنه يريد تشجيع الناس على استخدام الحافلة 310 قدر الإمكان وتقديم ملاحظاتهم خلال فترة التشاور، وأضاف” نأمل أن يساعد المسار الجديد في زيادة استخدام الحافلات وتقليل استخدام السيارات من خلال تحسين خيارات السفر للأشخاص الذين يعيشون في المنطقة.“ وفق ما نقلت صحيفة "الوقائع اليهودية The Jewish Chronicle ".

تأتي هذه الخطوة في سياق ارتفاع معدلات الجريمة مما اضطر وشرطة العاصمة لندن ومجالس هاكني وإزلينغتون وهارينغي إلى الإعلان عن حملة لمعالجة السلوك المعادي للمجتمع، وتجارة المخدرات، والسرقة، والتحرش الجنسي حول محطة النقل.

 

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة محتجون يفترشون الأرض لمنع حافلة تقل مهاجرين من العبور في لندن شاهد: في ذكرى "يوم الأرض" الفلسطيني.. الآلاف يتظاهرون في لندن تنديداً بالحرب على غزة يهود وسائل النقل لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف بلا هوادة على غزة وبن غفير يطالب بإدراج القضاء على الفصائل الفلسطينية بالضفة إلى أهداف الحرب يعرض الآن Next مصرع 17 طالباً وإصابة 13 آخرين في حريق بمدرسة داخلية في كينيا يعرض الآن Next هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية يعرض الآن Next في اول تعليق له .. مؤسس تليغرام ينتقد التحقيق الفرنسي: "مضلل وغير عادل" يعرض الآن Next فرنسا: لماذا تأخر "سيد الساعات" إيمانويل ماكرون كلّ هذا الوقت لاختيار رئيس جديد للوزراء؟ اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة فولوديمير زيلينسكي البيئة قتل حكومة دونالد ترامب الجزائر إسرائيل غزة المناخ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ضبط مخالف لنظام الأمن لترويجه الحشيش المخدر بالمخواة
  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • القبض على شخصين لترويجهما الحشيش المخدر بمنطقة تبوك
  • جدة وجازان.. ضبط مقيم لترويجه "الحشيش" وإحباط تهريب 280 كيلو من القات
  • خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه 1.4 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مخالف لتهريبه 22 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 12 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • إحباط تهريب 12 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش المخدر بالشرقية