صحيفة الاتحاد:
2024-09-06@19:09:11 GMT

دورتموند يصل تايلاند وسط الشائعات!

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

  
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة ماينز مهتم بالتعاقد مع تشوبو موتينج مونييه يعود إلى فرنسا في «صفقة حرة»


ذكر تقرير إعلامي، أن نادي بوروسيا دورتموند مستعد لبيع لاعبه الشاب يوسوفا موكوكو، بعد التعاقد مع الغيني سيرهو جيراسي لاعب شتوتجارت.
ووصل دورتموند إلى تايلاند، في إطار جولة ما قبل الموسم، مع وجود أربعة مهاجمين رئيسيين في صفوفه، ومن المقرر أن يرحل أحدهم على مايبدو.


وذكرت شبكة «سكاي سبورتس»، أن موكوكو «19 عاماً» أصبح متاحاً للبيع مقابل 20 مليون يورو (22 مليون دولار).
وكانت تقارير إعلامية سابقة اعتبرت أن المهاجم الإيفواري سيباستيان هالر هو أول مرشح للبيع.
ولم يتضح بعد مستقبل مهاجم الفريق والمنتخب الألماني نيكلاس فولكروج.
وذكرت «سكاي» أن فولكروج يرغب في الاستمتاع بعطلته، عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الألماني في «يورو 2024»، ومن ثم يجري المفاوضات، حيث أفادت التقارير أن دورتموند وصيف بطل دوري أبطال أوروبا يرغب في الإبقاء على اللاعب.
لو أنهى شتوتجارت الموسم الماضي من الدوري الألماني في المركز الثاني، ويعود الفضل في هذا بشكل جزئي لمهاجم جيراسي الذي سجل 28 هدفاً.
وانتقل جيراسي إلى دورتموند، صاحب المركز الخامس، بعد تفعيل الشرط الجزائي في عقده. يذكر أن شتوتجارت ودورتموند سيشاركان في بطولة دوري أبطال أوروبا التي تقام بشكلها الجديد.
وحرص 500 مشجع لدورتموند على تحية المدير الفني الجديد للفريق نوري شاهين فور وصول الفريق لمطار بانكوك.
ويلتقي دورتموند مع فريق باثوم يونايتد التايلاندي يوم الأحد ثم يواجه فريق سيريزو أوساكا الياباني يوم الأربعاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني دورتموند تايلاند شتوتجارت

إقرأ أيضاً:

عائلات صينية تلجأ إلى تايلاند هرباً من ضغوط التعليم التنافسي

في محاولة للهروب من الضغوط الكبيرة التي يفرضها النظام التعليمي التنافسي في الصين، اتجهت العديد من العائلات الصينية إلى تايلاند بحثاً عن بيئة تعليمية أكثر راحة ومرونة.

اعلان

دي جي وانغ، أحد هؤلاء الآباء، قرر نقل عائلته من مدينة ووهان الصينية إلى شيانغ ماي في شمال تايلاند بعدما بدأ ابنه ويليام يعاني من تراكم الواجبات الدراسية وضغوط التعليم التي بدأت في الصف الثاني واستمرت حتى أصبح ينهي يومه الدراسي في منتصف الليل.

الأم الصينية دو شوان، إلى اليسار، تصطحب ابنتيها ماي يو، في الوسط، وآني يو من المدرسة في مقاطعة شيانغ ماي، تايلاند، الثلاثاء، 23 أبريل/نيسان 2024Sakchai Lalit/APRelatedبغياب الدول العربية.. ما هي البلدان المتفوقة عالميا من حيث نُظم التعليم؟شاهد: تدريب لتلاميذ المدارس في تايلاند على التعامل مع الزلازلالصين تحذر الطلاب من محاولات التجسس عبر "الرجال الوسيمين والنساء الجميلات"التعليم المبكر

شيانغ ماي، التي تتمتع بوتيرة حياة هادئة وتكاليف معيشة منخفضة، أصبحت وجهة مفضلة للعائلات الصينية التي تبحث عن تعليم عالي الجودة لأطفالها بعيداً عن التنافس الشديد في الصين. وفقًا لجنسن زانغ، مدير شركة استشارات تعليمية تدعى "تعليم الرؤية"، فإن العديد من العائلات الصينية المتوسطة الطبقة تختار تايلاند لأنها توفر مدارس دولية بأسعار أقل من تلك الموجودة في المدن الكبرى مثل بكين وشنغهاي، كما أن سهولة الحصول على التأشيرات وسلامة البيئة يزيد من جاذبية المنطقة.

منذ عقد من الزمن، بدأت هذه الهجرة التعليمية إلى تايلاند، لكنها ازدادت سرعة في السنوات الأخيرة. "مدرسة لانا الدولية"، إحدى المدارس الدولية في شيانغ ماي، شهدت زيادة كبيرة في عدد الطلبات المقدمة من العائلات الصينية في العام الدراسي 2022-2023، حيث تضاعف عدد الطلبات مقارنة بالعام السابق.

الأم الصينية جيانغ وينهوي (يسار) تسجل لابنها رودني فنغ وهو يعزف على الغيتار الصوتي في مقاطعة شيانغ ماي في تايلاند، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024Sakchai Lalit/AP

في الصين، يُولي المجتمع أهمية كبيرة للتعليم، حتى أن بعض الآباء يتركون وظائفهم ويؤجرون شققاً بالقرب من مدارس أبنائهم ليرافقوهم في دراستهم ويضمنوا أدائهم الأكاديمي الممتاز. يُعرف هذا النوع من الدعم الأبوي بـ"الدراسة المصحوبة"، لكنه غالباً ما يأتي على حساب حياة الأهل الخاصة. في ظل المنافسة الشديدة على مقاعد الجامعات المرموقة، يُعتبر النجاح الأكاديمي هو المعيار الأساسي للنجاح في المجتمع الصيني، مما يولد ضغطاً هائلاً على الطلاب وأهاليهم.

في تايلاند، يجد الطلاب الصينيون مساحة أكبر لتطوير هواياتهم واهتماماتهم الشخصية بعيداً عن الضغوط الدراسية. رودني، ابن جيانغ وينهوي التي انتقلت من شنغهاي إلى شيانغ ماي، استغل الوقت في تعلم العزف على الجيتار والبيانو، وطور اهتمامات جديدة مثل تربية حيوانات أليفة.

رودني فنغ يلعب مع حيوانه الأليف، وهو ثعبان كروي أمهق يدعى بانانا، في مقاطعة شيانغ ماي، تايلاند، الثلاثاء 23 أبريل/نيسان 2024Sakchai Lalit/AP

أما ويليام، ابن وانغ، فقد وجد نفسه يتمتع بوقت فراغ أكبر ويكمل دراسته دون أن يتأخر في السهر حتى منتصف الليل، مما ساعده على تطوير اهتماماته الخاصة خارج إطار الدراسة الأكاديمية.

رودني فنغ يرتب ملابسه بعد عودته من المدرسة في مقاطعة شيانغ ماي، تايلاند، الثلاثاء، 23 أبريل/نيسان 2024Sakchai Lalit/AP

بالنسبة لوانغ وعائلته، هذا الانتقال لم يخفف فقط من الضغط الأكاديمي على ابنه، بل غير أيضًا وجهة نظره نحو التعليم، حيث أصبح يؤمن بأن الدرجات السيئة ليست نهاية المطاف وأن النجاح في الحياة لا يعتمد فقط على الأداء الأكاديمي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بكين تتهم الفلبين بـ "تصادم متعمد" في بحر الصين الجنوبي وتصعيد النزاع البحري سوليفان في الصين: أول زيارة لمستشار أمن قومي أميركي منذ سنوات لخفض التوتر بين بكين وحلفاء واشنطن بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي أسرة (تشيناي (مدراس تايلاند الصين تعليم اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تقتل شخصا مشتبها به في إطلاق نار قرب قنصلية إسرائيل في ميونيخ يعرض الآن Next عائلات الرهائن الأمريكيين تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next البنتاغون: فنزويلا تحتجز عنصراً من البحرية الأميركية اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة أمطار الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب حماية البيئة الضفة الغربية موسكو المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كلوب يعود إلى بروسيا دورتموند
  • عائلات صينية تلجأ إلى تايلاند هرباً من ضغوط التعليم التنافسي
  • رسميا.. روما يتعاقد مع الألماني ماتس هوملز
  • هوميلز يصل إيطاليا قبل التوقيع الرسمي مع روما
  • تايلاند: فقدان 20 شخصا جراء حادث بحري في نهر «ميكونج»
  • ماتس هوملز يصل إيطاليا للتوقيع مع ناديه الجديد
  • كاتومبا مفومبا يرحل عن الدوري الألماني
  • حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن: ما يجب أن تعرفه
  • مضاعفة العقوبة أوقات الأزمات.. الحبس والغرامة لناشري الشائعات في الإمارات
  • دي بروين يكشف حقيقة رحيله عن الدوري الإنجليزي