شددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على تكثيف الحملات لضبط الأسواق والمرور المستمر على المخابز البلدية المدعمة للتأكد من إنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات والأوزان، وضمان وصول الدعم لمستحقيه والالتزام بالقرارات التموينية المحددة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا وواصلت مديرية التموين بالبحيرة، شن حملاتها الرقابية، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، لمتابعة الأسواق والمحالّ ومراقبة عمل المخابز البلدية بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

أسفرت الحملات التي جاءت يمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية، عن ضبط 13 مخبزا لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و16 مخبزا قاموا بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و 4 مخابز لتصرفهم فى 4 شكائر دقيق بلدى مدعم كما تم تحرير 3 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار و5 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و 4 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين، بمركزى أبو حمص والرحمانية.

وفي حملات مماثلة بمركزى حوش عيسى وأبو المطامير، تم ضبط 15 مخبزا لإنتاجهم خبزا ناقص الوزن ومخبزا لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 23 جراما بالرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين ومخبز تصرف فى 3 شكائر دقيق بلدى مدعم ومخبزين قاما بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت إدارة تموين شبراخيت من ضبط 500 كجم دقيق بلدى مدعم خاص بالمخابز البلدية ومحظور تداوله بالأسواق بالإضافة لضبط 4 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن ومخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات.

كما حررت الحملة، 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين ومحضر لعدم الإعلان عن الأسعار و 3 محاضر لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية الرقابة التموينية ضبط دقيق م دعم حملة على المخابز حملات تموينية بالبحيرة الرقابة التموينية بالبحيرة حملة تموينية على الأسواق مطابق للمواصفات محاضر لعدم ناقص الوزن

إقرأ أيضاً:

ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف

وجة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة لجمهور المواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون.

وفي هذا السياق قامت مديرية التموين تحت إشراف المهندس وصفي عبد الله وكيل الوزارة بتنظيم حملة تفتيشية على عدد من المخابز بقرية ميدوم، اسفرت عن تحرير 19 محضرا لمخالفات تم رصدها، شملت: 6 محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 نقص وزن، 5عدم إعلان عن مواعيد التشغيل، 2 عدم إعطاء بون، 2 محضر لعدم نظافة أدوات العجين وعدم وجود ميزان حساس.

كما قامت الحملة بالمرور على الأسواق والأنشطة التجارية والبدالين التموينين بمركز الواسطى، أسفر عن تحرير 7 محاضر لمخالفات متنوعة، تضمنت عرض وبيع أعلاف مجهولة المصدر، والتحفظ على 2 طن ذرة مجروشة، ومحضر لبيع مقرمشات مجهولة المصدر والتحفظ على نصف طن، ومحضر لعرض وبيع سلع غذائية غير معلوم مصدرها، والتحفظ على طن أرز، ومحضر لبدال"بقال" تمويني لتصرفه في طن ونصف سكر تمويني، و500 زجاجة زيت 800مللي مخصص للبطاقات، و3 محاضر لمحلات وأنشطة تجارية "مبيدات زراعية" لعدم الإعلان عن الأسعار.

مقالات مشابهة

  • قبل ترويجها للسوق السوداء.. ضبط 4 أطنان من الدقيق الأبيض والبلدي
  • ضبط 4 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 22 طن أسمدة زراعية وملح طعام مجهول المصدر في البحيرة
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء في القليوبية
  • ضبط أطنان من السلع الفاسدة ومجهولة المصدر ببني سويف
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 16 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • التصدي لمحاولة ترويج 16 طن دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. تحرير 133 محضراً خلال حملات على مخابز المنيا
  • تموين المنيا يحرر 133 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق