الثورة نت|

بارك مجلس القضاء الأعلى العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بطائرة مسيرة في مدينة يافا المحتلة “تل أبيب” كرد مشروع على استمرار حرب الإبادة الجماعية والحصار على أبناء غزة.

وأشار المجلس في بيان صادر عنه إلى الدور المتعاظم للقوات المسلحة اليمنية في مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي البريطاني وكل القوى المتحالفة معهم.

. لافتا إلى أن هذه العملية تمثل تحولاً جوهرياً وتاريخيا في مسار عمليات الرد المشروع والمساند للقضية الفلسطينية والأشقاء في غزة ضد الاحتلال الصهيوني واستهدافه في البحار وعمق الأراضي المحتلة.

وأكد أن عملية “يافا” مثلت ردا قويا على الكيان الصهيوني المحتل، وبارقة أمل لكل شعوب الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم ضد عربدة الصهاينة، وبأن الظلم زائل والحق سيعود إلى أهله.

ورحب مجلس القضاء بالقرار الذي أصدرته محكمة العدل الدولية يوم أمس بعدم شرعية وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية، واعتبره انتصارا للعدل والحق الفلسطيني.

وأشار إلى أن القرار يأتي في وقت يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري، ومحاولات لتصفية القضية الفلسطينية.

وجدد المجلس الدعوة للمجتمع الدولي والدول الفاعلة للضغط على كيان الاحتلال لإلزامه بتنفيذ قرار محكمة العدل الدولية وجميع القرارات السابقة، ومحاسبة مرتكبي الجرائم والانتهاكات بحق الأشقاء في فلسطين، وتحقيق العدل للشعب الفلسطيني المناضل على أرضه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى

إقرأ أيضاً:

الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة

قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستمر في القصف على قطاع غزة، ويرتكب أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال لم يكتفِ بالتدمير الشامل إلى أحدثه في القطاع، بل دمر القطاع الصحي، مما أدى إلى انهيار الوضع الصحي للمواطنين سواء من المجاعة أو تفشي الأمراض.

كيف تعامل النبي مع زوجاته؟.. مركز الفتوى الإليكترونية يوضح خبير استراتيجي: جنين أصبحت مدينة أشباح مدمرة

وأوضح، أن منظمة الصحة العالمية طلبت هدنة إنسانية لسبع أيام، لتطعيم الأطفال بعد ثبوت ظهور مرض شلل الأطفال، متابعًا أن الحرب وتفشي الأوبئة وانتشار النفايات والتكدس السكاني والنزوح القسري وتقليص المساحة السكنية واستمرار المجازر أدى إلى ظهور وباء شلل الأطفال في العالم مرة أخرى.  

ولفت، إلى أنه بالرغم من طلب منظمة الصحة العالمية بوقف إطلاق النار على غزة وإقامة هدنة مؤقتة إلا رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض إقامة هدنة ولكنه سمح بدخول اللقاح لأماكن محددة في أوقات محددة مثل المحافظة الوسطى.

وأكد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي عندما انتقلت الفرق الطبية لجنوب القطاع رفضت دخولها، إذ أنه يعمل على تعطيل حملة التطعيم الهادفة إلى تحصين قطاع غزة. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • زيدان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة رابطة القاضيات العراقيات
  • “ميتا” تجيز استخدام الشعار الفلسطيني “من النهر إلى البحر”
  • عائلات الأسرى في غزة يطالبون نتنياهو بعدم ارتداء “دبوس” يحمل شعارهم
  • محكمة يمنية تقر تحويل قضية اغتيال الشيخ “الباني” الى القضاء العسكري
  • “حماس” توجه نداء للمنظمات الدولية حول الأسرى في سجون الاحتلال
  • رشيد يطالب بعودة اجتماعات الرئاسات الثلاث
  • بقرار مجلس الوزراء..ترقية “الدوسري” إلى المرتبة الرابعة عشرة.