صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@09:34:41 GMT

مكلارين يسيطر على «التجربة الأخيرة» بالمجر

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

 
بودابست (رويترز)

أخبار ذات صلة «الفورمولا-1» تختبر نظام تبريد «مقصورة القيادة» لوكلير.. «حادث في المجر»!


تفوق سائقا فريق مكلارين، البريطاني لاندو نوريس، والأسترالي أوسكار بياستري على الجميع، واحتلا المركزين الأول والثاني في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة بسباق جائزة المجر الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات اليوم «السبت».


وحصل نوريس على المركز الأول في حلبة هنجارورينج، عندما سجل دقيقة واحدة و16.098 ثانية، مستخدماً إطارات لينة جديدة، وتفوق بفارق 0.044 ثانية على زميله في الفريق بياستري.
واحتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول، وبطل العالم ثلاث مرات المركز الثالث في الجولة، بفارق 0.281 ثانية عن صاحب الصدارة، بينما احتل سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل المركز الرابع في أجواء أقل حرارة من أمس الجمعة.
وبعد 12 من 24 جولة هذا الموسم يتصدر فرستابن ترتيب قائمة السائقين بفارق 84 نقطة عن نوريس، ويطمح للفوز للمرة الثالثة على التوالي بسباق جائزة المجر الكبرى.
وسجل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري خامس أسرع زمن في الجولة، بينما احتل زميله القادم من موناكو شارل لوكلير، الذي تعرض لحادث أمس الجمعة، المركز 11.
واحتل الأسترالي دانييل ريكاردو سائق رد بول المركز السادس، متقدماً مباشرة على سائق وليامز أليكس ألبون، بينما احتل نيكو هالكنبرج سائق هاس ويوكي تسونودا سائق رد بول وبطل العالم سابقاً سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس المركز الثامن والتاسع والعاشر على الترتيب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفورمولا 1 بطولة العالم للفورمولا 1 المجر ماكلارين ماكس فرستابن

إقرأ أيضاً:

حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)

أعلن حزب الله اللبناني سيطرته على مسيرة للاحتلال، كانت تلقي منشورات تحذيرية جنوب لبنان.

وبث الحزب مقطعا مصورا للطائرة يظهر جنود الاحتلال وهو يجهزونها قبل إطلاقها.

  حزب الله يبث مقطعا يظهر فيه السيطرة على المسيرة الإسرائيلية التي جهزت بمناشير وتم رميها فوق الناس
الرسالة الأبرز ليس في السيطرة بحد ذاتها، وليس إظهار وجوه الجنود، بل إن الرسالة تكمن في أن مقاتلي حزب الله يعملون عند النقطة #صفر من الحدود. pic.twitter.com/BNaGa6ygWX — ابو محمد العفاري (@army21_ye) September 16, 2024



والأحد الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن فتح تحقيق بشأن إلقاء منشورات تطالب بإخلاء سكان بلدات في جنوب لبنان، مدعيا أنها “مبادرة خاصة” من أحد الألوية وأن قيادة الجيش لم توافق عليها.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن “إلقاء منشورات في جنوب لبنان كان مبادرة خاصة للواء الإقليمي 769 لم توافق عليها القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، وقد تم فتح تحقيق في الواقعة”.

وأضافت، أن "اللواء 769 هو المسؤول عن تأمين القطاع الشرقي من الحدود بين إسرائيل ولبنان، وتقع قاعدته الرئيسية شمالي كريات شمونة في منطقة إصبع الجليل".



بدورها قالت صحيفة “هآرتس” العبرية: ” تم توزيع المنشورات من قبل الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان بناء على أوامر قادة اللواء 769 (تشكيل حيرام) دون الحصول على موافقة أعلى مستوى قيادي في الجيش”.

وأضافت، أن “طائرات مسيرة ألقت المنشورات فوق عدة مخيمات في منطقة محددة تم إطلاق صواريخ منها باتجاه الأراضي الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة ودعت السكان، بما في ذلك اللاجئون السوريون، إلى مغادرة منازلهم”.

وفي وقت سابق الأحد، قالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ألقى منشورات تطالب سكان منطقة “الوزاني” ومحيطها في جنوب لبنان بالإخلاء فورا.

مقالات مشابهة

  • بيونغ يانغ تؤكد اختبار صاروخ بالستي مجهز برأس “كبير جدا”
  • منها بدول عربية.. الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024
  • هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترامب في ولايتين رئيسيتين
  • هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترمب
  • الجيش الصومالي يسيطر على منطقة "براغ علي غدود" وسط البلاد
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • ابطال منتخب الماسترز للخماسي الحديث يحرزون ذهبية وفضيتان ببطولة العالم بالمجر
  • حزب الله يسيطر على مسيرة للاحتلال ويبث تسجيلاتها.. هذا ما صورته قبل انطلاقها (شاهد)
  • هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟
  • “المقاولون العرب” في المركز الـ91 ضمن أكبر شركات العالم