دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اعترف متحف في أستراليا أنّ لوحات بيكاسو المعلّقة داخل حمام النساء تم تزويرها من قبل أحد أمناء المتحف.

وفي تدوينة، الأربعاء، اعترفت المنسقة والفنانة الأمريكية كيرشا كايتشيلي، المتزوجة من مالك متحف تسمانيا للفن القديم والجديد، بأنها أنتجت ثلاثة لوحات بيكاسو مزيفة كانت معلقة سابقًا في "صالة السيدات" بالمتحف، وهو تجهيز يتناول موضوع كراهية النساء.

وتصدّر تجهيز "صالة السيدات" عناوين الأخبار لأول مرة في عام 2020 باعتباره مساحة مخصصة للنساء فقط تعرض ما تم تقديمه، على أنه أعمال بيكاسو الأصلية التي كانت مملوكة لجدة كايتشيلي الكبرى.

افتتح تجهيز "صالة السيدات"، المُحاطة بستائر حريرية خضراء، حصريا للزوار النساء في عام 2020Credit: Jesse Hunniford/MONA

والشهر الماضي، كرد فعل ساخر على شكوى أحد الزوار بشأن منعه من دخول تجهيز "صالة السيدات"، نُقلت اللوحات إلى حمام النساء. وطلبت CNN حينها من المتحف تقديم أسماء اللوحات، لكن المتحف لم يستجب.

وعبر مدونتها، المعنونة Art Is Not Truth (الفن ليس الحقيقة)، كتبت كايتشيلي أنها رسمت الأعمال سراً، بمساعدة ابنة أختها التي تعمل في مجال تجميل الأظافر، وادعت أنه حتى موظفي المعرض قد تم خداعهم.

وقالت منسقة المعرض إنها قررت تزوير اللوحات، بعد المزاح حول الفكرة أثناء تناول مشروب مع صديق، لأنها أرادت أن تتناسب مع نظام ألوان المساحة والستائر الحريرية الخضراء.

وأوضحت: "كنت أعرف عددًا من لوحات بيكاسو التي يمكنني استعارتها من أصدقاء، لكن لم تكن أي منها باللون الأخضر وتمنيت أن تكون الصالة أحادية اللون. كما أن الوقت لم يكن في صالحي، ناهيك عن أنّ تكلفة التأمين على لوحة بيكاسو.. باهظة الثمن"!

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: فنون متاحف

إقرأ أيضاً:

تجهيز آلاف الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" - سبتمبر 2024

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جهودها في تجهيز آلاف الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين". 

تشمل المبادرة "سكن مصر" و"محدودي ومتوسطي الدخل"، وتقترب نسبة إنجاز بعض المشاريع من الانتهاء، بينما تسعى الوزارة من خلال هيئة المجتمعات العمرانية وأجهزة المدن لتسريع وتيرة العمل استعدادًا لطرح الوحدات رسميًا.

الإسكان الأخضر في العاشر من رمضان

في إطار متابعة تقدم مشاريع "سكن لكل المصريين"، قام المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، بجولة تفقدية في مدينة العاشر من رمضان. 

خلال الزيارة، اطلع الوزير على نسبة الإنجاز التي وصلت إلى 43% في عمارات وشقق "الإسكان الأخضر". 

وأكد الوزير على اهتمام الدولة بتوفير وحدات سكنية ملائمة في تجمعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، تستهدف شريحة الشباب ومحدودي الدخل.

88 ألف شقة في مدينة العبور الجديدة

تضمن زيارة الوزير أيضًا تفقد نماذج للوحدات التي جرى تشطيبها في مدينة العبور الجديدة. 

يجري حاليًا تنفيذ أكثر من 88 ألف وحدة في المدينة. اطمأن الوزير على موقف ربط العمارات السكنية بشبكات المرافق وعلى سير أعمال تنفيذ وتشغيل المنشآت الخدمية.

 وقد وجه "الشربيني" بضرورة سرعة إنجاز الوحدات، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، وإنهاء المناطق المكتملة لتسليم الوحدات لحاجزيها في أقرب وقت.

استكمال التجهيزات في مدينة 15 مايو

وفي إطار التجهيزات الجارية في العديد من المدن، يعمل جهاز مدينة 15 مايو على تنسيق المواقع بمشروع "سكن لكل المصريين"، الذي يتضمن 91 عمارة بإجمالي 2184 وحدة سكنية لمتوسطي الدخل. 

ويواصل الجهاز العمل على تنسيق الموقع لعمارات المبادرة في منطقة النرجس، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير الطرق والرصف والمرافق العامة، فضلًا عن تنفيذ أعمال الزراعة التي تهدف إلى تحسين البيئة العامة للمنطقة.

90 ألف شقة في مدينة أكتوبر الجديدة

فيما يتعلق بمدينتي أكتوبر الجديدة، تشمل المرحلتين الخامسة والسادسة من عمارات "سكن لكل المصريين" 90 ألف وحدة سكنية.

يتم تنفيذ هذه الوحدات في ثلاث مناطق "أ"، "ب"، و"جـ" بمنطقة غرب المطار، على مساحة 3000 فدان، وقد أعلن جهاز المدينة في وقتٍ سابق أن نسبة الانتهاء من تنفيذ شقق "سكن لكل المصريين" بلغت 85%.

يجري حاليًا استكمال أعمال الإنشاء والتشطيبات، وتوصيل المرافق، ورصف الطرق، وزراعة المساحات الخضراء.

شقق متوسطي الدخل في مدينة حدائق العاصمة

أكدت وزارة الإسكان أنه تم وجارِ إنشاء 100 ألف وحدة سكنية في مدينة حدائق العاصمة ضمن "سكن لكل المصريين"، تشمل عدة محاور تتوزع كالتالي:

وحدات لمحدودي الدخل.وحدات لمتوسطي الدخل.وحدات للمواطنين المرتبطين عملًا بالعاصمة الإدارية الجديدة.عمارات الإسكان المتوسط.

خلال جولته لتفقد نسبة الإنشاءات بالمشروعات الجارية، شدد وزير الإسكان على الشركات العاملة بضرورة تكثيف جهودها لرفع نسب الإنجاز في المشروعات السكنية، بالإضافة إلى تحسين مشروعات الطرق وتوصيل المرافق بالتزامن مع أعمال الإنشاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية: تنفيذ خطة شاملة لإعادة الهوية البصرية للمنصورة
  • معهد أسترالي: يد إيران الخفية في هجمات الحوثيين في البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • بتمويل كويتي.. إفتتاح بئر محطة صالة بتعز
  • الدبيبة يوجه بضرورة استكمال صالة ركاب مطار طرابلس العالمي قبل نهاية العام الجاري
  • اتهام الدعم السريع بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟
  • تشغيل حمام سباحة نصف أوليمبي بمركز شباب كفر نصار بالجيزة
  • اللوفر أبوظبي.. رحلة مذهلة عبر الزمن
  • كركوك تبعد دائرة الخطر عن تجهيز الطحين وتوضح سبب التلكؤ
  • تجهيز آلاف الشقق لمحدودي ومتوسطي الدخل ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" - سبتمبر 2024
  • منعاً للتلاعب.. تحدد أسعار تجهيز ملفات التصالح بالمنوفية