شاركت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي في ورشة العمل التعريفية التي نظمتها وزارة التنمية المحلية وافتتحتها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية صباح اليوم السبت للسادة المحافظين ونوابهم، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي التهنئة للسادة المحافظين ونوابهم بتوليهم المسئولية، متمنية لهم دوام التوفيق خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أنه سيكون هناك تعاون كبير بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتنمية المحلية والسادة المحافظين من أجل الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسادة المواطنين.


وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة تحتاج دعما ومساندة السادة المحافظين في دراسة أوضاع مديريات التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، خاصة أنه يتم العمل في الفترة الحالية على تطوير وإعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي على المستوى المركزي، ومن ثم سينتقل هذا الأمر لبقية فروع البنك في المحافظات على مستوى الجمهورية.


كما طالبت وزيرة التضامن الاجتماعي السادة المحافظين بدراسة أوضاع دور الرعاية والدفاع الاجتماعي ومتابعتها، ومد الوزارة بكافة المعلومات لمعرفة مستوى الخدمات المقدمة بها، خاصة أن الجمعيات الأهلية مسند لها إدارة تلك الدور ، وهدفنا جميعا الاهتمام بالخدمات المقدمة لأبناء مصر من الأيتام ودور المسنين، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة بتلك الدور.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أنه سيكون هناك اجتماع دوري مع مديري المديريات، لذلك لابد من التنسيق مع السادة المحافظين لتحقيق الأهداف المحددة، مشيرة إلى أهمية تسهيل إجراءات إصدار تراخيص الحضانات للمساهمة في تسهيل  ورفع نسبة عمل المرأة، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بوصول الدعم النقدي " تكافل وكرامة" لمستحقيه، حيث يجب أن نعمل جميعا كفريق واحد من أجل المساهمة في إخراج الأسر من دائرة العوز.
 
وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن الوزارة لديها 15 ألف رائدة تقمن بدور مهم وتستطعن الوصول لمختلف الأسر ، وستعمل الرائدات في المحافظات مع المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ووضع خطة عمل للرائدات لكي يستطعن تحقيق الأهداف التنموية.
 


وطالبت الدكتورة مايا مرسي السادة المحافظين بتوفير أماكن لإقامة معارض دائمة للحرف اليدوية من أجل المساهمة في الارتقاء بالتراث الحرفي وتحقيق تنمية اقتصادية لتلك الأسر، حيث سيتم تنظيم معارض دائمة ، ويتم تغيير الأسر المنتجة وفق مواعيد محددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن مايا مرسى مايا مرسي وزيرة التضامن وزارة التنمية المحلية العاصمة الإدارية التضامن الاجتماعي وزیرة التضامن الاجتماعی الدکتورة مایا مرسی السادة المحافظین

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»

شاركت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، في حفل تخرج طلاب الثانوية العامة وتكريم المتفوقين في كلية رمسيس الجديدة، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور الدكتور القس ماجد كرم الأمين العام لسنودس النيل الإنجيلي والدكتور القس إسطفانوس زكي، الأمين العام للطائفة الإنجيليّة ورئيس مجلس المؤسسات التعليمية، والسفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة، وهالة توما، مديرة المدرسة والعديد من الشخصيات العامة وقيادات التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب ومديري مدارس السنودس.

وزيرة التنمية المحلية توجه نصائح للطلاب

وأشارت إلى أهمية الثقة بالنفس والإصرار على النجاح، ووجهت عدد من الارشادات والنصائح للطلاب الذين تخرجوا من المدرسة، قائلة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة والاجتهاد، لازم تبقوا مميزين، ولا تكونوا مجرد رقم وسط العدد في أي مكان انتم متواجدين به».

وحثت الدكتورة منال عوض الخريجين على استغلال حريتهم الجديدة بشكل بناء، مؤكدة أن هذا الحفل يمثل بداية لمشوار طويل مليء بالتحديات، متمنية لهم التوفيق والتميز في حياتهم المستقبلية.

وأضافت: «لا تستسلموا لأي إحباط أو صدمات في طريقكم، وأنتم في بداية المشوار وأتمنى لكم النجاح في الجامعة والعمل بعد ذلك لخدمة وطننا».

وطالبت وزيرة التنمية المحلية الطلاب بأن يجتهدوا ويقوموا بما عليهم ويتركوا الباقي علي الله لانه يري جهود الجميع. 

سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع

وأكد الدكتور القس إسطفانوس زكي، أهمية القيم التي اكتسبها الخريجون خلال رحلتهم التعليمية، مثل الانضباط والاحترام، والتي تشكل أساس نجاحهم المستقبلي،  ودعاهم إلى أن يكونوا سفراء للمحبة والتسامح والخير في المجتمع، مشيرًا إلى أن النجاح الحقيقي يُقاس بقدرتهم على التأثير الإيجابي في محيطهم.

وأعرب عن شكره للمعلمين وأولياء الأمور لدورهم في تحقيق هذا الإنجاز، متمنيًا للخريجين مستقبلاً مشرقًا ولمصر التقدم والرخاء.

كما تحدث الدكتور القس ماجد كرم، الأمين العام والممثل القانوني لمدارس سنودس النيل الإنجيلي، حيث قدم عدد من النصائح والرسائل للخريجين.

وأكدت هالة توما، مديرة كلية رمسيس الجديدة، لدفعة 2024، أهمية التمسك بالقيم والإنسانية في عالم مليء بالتحديات والمفاهيم المشوهة التي انتشرت عبر الإعلام.

وحثت الطلاب على أن يكونوا مختلفين ومؤثرين، تمامًا كما يفعل النور والملح في تحسين الحياة وسط ظلام هذا العالم، ودعتهم إلى أن يكونوا سفراء للقيم التي تعلموها في المدرسة، وأن يتحملوا المسؤولية ويقدموا المساعدة للآخرين، مؤكدة أن الأمانة والشفافية هما الأساس لبناء الثقة، وأنه لا يوجد إرث أغنى من الأمانة.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والغنائية المقدمة من الطلاب، والأفلام التسجيلية عن أبرز الأنشطة التي تمت بالمدرسة خلال العام الدراسي، وفي الختام جرى تكريم الخريجين.

مقالات مشابهة

  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعا مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس
  • وزيرة التنمية المحلية لطلاب الثانوية العامة: «النجاح ما بيجيش غير بالمثابرة»