سواليف:
2024-09-06@13:22:23 GMT

توقعات الثلث الاخير من تموز .. هل يوجد موجات حارة ؟

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

#سواليف

قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب الإقليمي أن آخر ما تُشير إليه الخرائط الجوية المُتطورة هو استمرار درجات #الحرارة حول لأعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل خلال ماتبقى من شهر يوليو، ويكون #الطقس صيفياً اعتيادياً لحارًا نسبيًا في المناطق الغربية والجبلية من المملكة، كما و لايوجد مؤشرات حتى الآن على #موجات_حارة بقية الشهر.

وعن الطقس يوم غد الأحد تشير أحدث البيانات الجوية في مركز “طقس العرب”، إلى استمرار درجات الحرارة أعلى من المعدل بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء حارة نسبياً في عموم المناطق، وحارة في البحر الميت والأغوار والعقبة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

#طقس_صيفي اعتيادي إلى حار نسبياً خلال ماتبقى من الشهر

وبذلك تستمر درجات الحرارة حول إلى أعلى معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين خلال الأسبوع الأخير من الشهر، ويسود طقس صيفي اعتيادي فوق الجبال وحار نسبياً في بقية المناطق وشديد الحرارة في الأغوار.، مع ظهور السحب المنخفضة شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

مقالات ذات صلة البنتاغون يعترف باستحالة التصدي للحوثيين عسكريا 2024/07/20

وتكون درجات الحرارة العظمى في بداية الثلاثينات مئوية فوق الجبال، بينما تصل إلى منتصف الثلاثينات مئوية في بقية مدن ومناطق المملكة، وتصل إلى مطلع الاربعينات مئوية في الأغوار والعقبة، وبالتالي يكون الطقس حارًا في تلك المناطق، وتستمر الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتصحبها هبات نشطة في فترات العصر والمساء.

وخلال الليل تبقى الأجواء مُعتدلة إلى لطيف ورطبة ساعات الليل مع ظهور السُحب المُنخفضة، مما يجعل الأجواء مناسبة للجلسات الخارجية.

الموجات الحارة بعيدة عن المملكة خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو

ومن جهتهم، أكد المختصون الجويون في مركز طقس العرب أن الخرائط الجوية تشير إلى عدم قرب الهواء الحار من المملكة، بحيث لا يتعمق بشكل كافٍ لإحداث موجة حارة أو رفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية جدًا، وبالتالي لا توجد أية بوادر على وجود موجات حارة في الأردن خلال الفترة القادمة.

وبالنظر إلى القطب الشمالي والأنظمة السائدة في القسم الشمالي من الكرة الأرضية وعلى الرغم من بداية فصل الصيف نلاحظ استمرار اندفاع منخفضات جوية علوية قادمة من القطب الشمالي باتجاه القارة الأوروبية وتحديداً شرق القارة الأوروبية، هذا الأمر يجبر كتل هوائية ذات درجات حرارة أقل بالتوجه نحو المنطقة قادمة من شرق القارة الأوروبية، تقوم بدور الصد لتقدم المرتفع الجوي العربي نحو منطقة الأردن وبلاد الشام وبالتالي ابتعاد الموجات الحارة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة الطقس موجات حارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الزعاق: خلال ربيع الأول درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض ..فيديو

الرياض

كشف خبير الأرصاد الجوية،الدكتور خالد الزعاق، عن حالة الأجواء في شهر ربيع الأول لهذا العام.

وقال الزعاق، في برنامج تقويم: ”الشهر الثالث من شهور السنة الهجرية، يسمى بربيع الأول، وسبب التسمية لأنه كان يقع فى وقت الخريف، وكان العرب قديمًا يسمونه بالخريف ، والخريف ربيعًا والربيع صيفًا ، فكانت الشهور العربية تتوائم مع مسمياتها”.

وتابع: ” وخلال شهر ربيع الأول لهذه السنة، تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض، وفى آخره يعادل الزمان ويتساوى الليل مع النهار، ونفارق فصل الصيف والقيظ”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/DZPxx8KjElxJGfx8.mp4

مقالات مشابهة

  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية
  • طقس العراق.. انخفاض بدرجات الحرارة يصل لـ30 مئوية - عاجل
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • ظواهر جوية وانخفاض درجات الحرارة لأول مرة في هذه المناطق
  • الأرصاد: خريف حار وممطر فوق المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكة
  • توقعات حالة الطقس في فصل الخريف 2024: موعد التحسن وأثر الرطوبة
  • الزعاق: خلال ربيع الأول درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض ..فيديو
  • «الأرصاد»: بداية الانخفاض الفعلي في درجات الحرارة غدا