احتفلت القنصلية المصري بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، حيث أعطت السفيرة منال عبد الدايم إشارة البدء بالسلامين الوطنيين "الايطالي والمصرى".

جاء ذلك في حضور نخبة كبيرة من المسئولين بالسلطات الايطالية، في محافظات الشمال الايطالي،  اضافة الى لفيف من رموز وكوادر الجالية المصرية في ايطاليا ورجال الأعمال والمستثمرين.

بدأت السفيرة منال عبد الدايم الحفل بإلقاء كلمتها بعد ان استقبلت ضيوفها من المسئولين الايطاليين والقناصل ورجال الاعمال وجمهور الجالية المصرية والجاليات الأخرى.

وخلال كلمتها توجهت السفيرة عبد الدايم بالشكر للحضور، ثم قدمت بعض ضيوفها من المسئولين بالسلطات الايطالية، من حرصوا على الحضور وتقديم التهنئة للدولة المصرية قيادة وشعبا بمناسبة ذكرى ثو ة يوليو المجيدة.

وبدوره اشار الدكتور إبراهيم يونس ممثل الاتحاد العام للمصريين بالخارج عن ايطاليا، الى الجهود العظيمة التى تقوم بها السفيره منال عبد الدايم، والعمل الدؤوب لتقديم الخدمات والرعاية الجيدة للمصريين بالشمال الايطالي، بالتعاون مع فريق العمل بالقنصلية المصرية،  نواب ومساعدى ومستشاري البعثة الدبلوماسية بميلانو.

واستطاعت القنصل العام أن تستخدم المنظومة الحديثة والمتطورة في العمل والخدمات اليومية للمواطنين، يواء في أسلوب الحجز وسرعة تقديم الخدمات المختلفة، وتقديم جميع المعاملات بأحدث الأساليب، وذلك للعمل على راحة المواطنين.

وأكد يونس على حرص السفيره منال عبد الدايم في كلمتها على الإشادة بالدولة المصرية، والانجازات العظيمة التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتى من شأنها دعم المستثمرين ورجال الاعمال، وزيادة الصادرات و مدخرات المصريين في الخارج ..

وثمنت السفيرة، جهود القيادة السياسية، في العمل على توطيد العلاقات المصرية الإيطالية، وتوقيع عشرات الإتفاقيات التى تهتم بالتجارة والصناعة والاستثمار والسياحة والتدريب والتعليم والصحة  والهجرة .

ونوه ابراهيم يونس ممثل الإتحاد العام للمصريين بالخارج في إيطاليا، إلى اهمية الكلمات والمداخلات القوية لممثل وزارة الداخلية، الايطالية - والي ميلانو  "كلاوديو اسغراليا"، ووكيل إقليم لومبارديا، مسئول العلاقات الدولية والأوروبية السيد "رافائيلو كاتانيو" والتى عبروا فيها عن العلاقات المصرية الإيطالية الوطيدة، وعن المستقبل الواعد للتعاون المثمر بين البلدين، في شئون الهجرة والاستثمار والتبادل التجارى والعمالة المدربة.

Messenger_creation_c5ed995b-4eef-4d62-b225-79171c09d727 Messenger_creation_528f2589-cd77-4311-93dd-358c72c66aeb Messenger_creation_688c08b0-52a2-406e-a7d3-937acc1a1491 Messenger_creation_3ad299ec-2ee8-4361-a88c-058448235a7d Messenger_creation_80a6bdc8-4cc7-4681-aa8f-d4cab3563828 Messenger_creation_d4fac605-a55e-4005-924d-3bfe086473bd

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القنصلية المصرية بميلانو احتفال الجالية المصرية في إيطاليا

إقرأ أيضاً:

توطيد العلاقات المصرية التركية

سعدتُ كثيرًا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لتركيا، وذلك استجابةً لدعوة الرئيس التركى الطيب أردوجان بعد زيارة الاخير لمصر وابداء حسن النية وطى الصفحة القديمة واستبدالها بصفحة جديدة تليق بتاريخ العلاقات بين مصر وتركيا، الزيارة الرسمية التى قام بها الرئيس السيسى تُعد تأسيسا لمرحلة جديدة من الصداقة والتعاون المشترك وتعزيز العلاقات بين البلدين كما أنها تمثل محطة جديدة فى مسار تعزيز العلاقات الثنائية، والبناء على زيارة الرئيس أردوجان إلى مصر فى فبراير الماضى، كما تأتى أهمية الزيارة تلبية لدعوة الرئيس التركى فى تعزيز العمل على الصعيدين الثنائى والإقليمى الذى يشهد تحديات جمة تتطلب التشاور والتنسيق بين الجانبين حتى لا تنجر المنطقة لصراعات دائمة تؤثر بالسلب على اقتصاد دول المنطقة كلها دون استثناء.

التقارب المصرى التركى والزيارة التاريخية الحالية للرئيس السيسى يؤسسان لمرحلة جديدة تماما فى مسار علاقات الصداقة التاريخية والتعاون المشترك والمصالح الدائمة على المستوى الثنائى، وعلى مستوى قضايا المنطقة، فالقضايا والملفات المتشابكة والمتداخلة بين البلدين كثيرة وتحقق المصالح الوطنية العليا للقاهرة وأنقرة، مثل قضية حرب الإبادة على غزة واحتمالات توسع دائرة العنف والحرب فى المنطقة والأوضاع فى السودان. 

أرى أن هذه الزيارة تعبر عن مرونة السياسة الخارجية المصرية وقدرتها على تجاوز الخلافات من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة، حيث تسعى مصر دائما لتعزيز الاستقرار الإقليمى وتحقيق التعاون البناء مع الدول المحورية، ومن هنا تأتى أهمية تطوير العلاقات مع تركيا، لأن هذا التعاون يدعم التوازن فى العلاقات الدولية والإقليمية لمصر، ما يسهم فى تعزيز دورها القيادى فى المنطقة. 

 

حفظ الله مصر جيشا وشعبا وقيادة. 

 

 

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • الندوة العالمية للشباب الإسلامي تثمن جهود المملكة في العمل الخيري
  • توطيد العلاقات المصرية التركية
  • «جنوب الوادي» تحتفل بتخرج الدفعة الثانية من الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • الأعرجي والسفيرة الامريكية يؤكدان على أهمية مواصلة الحرب ضد الإرهاب
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • النائب أحمد صبور: القيادة السياسية تتفاعل بإيجابية مع مخرجات الحوار الوطني
  • إعلام إسرائيلي: القيادة السياسية اقترحت فتح تحقيق جنائي لتجنب إصدار الجنائية الدولية مذكرات اعتقال
  • الأوبرا تحتفل بذكرى فايزة أحمد.. غدًا