كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل ضبط حالتين غش بامتحان الديناميكا لشعبة علمي رياضة أخر أيام امتحانات الثانوية العامة.

التعليم: منح درجة سؤال كاملة لجميع الطلاب في امتحان الديناميكا لهذا السبب (فيديو) التعليم: ضبط حالتي غش في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة

وقال "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إن الوزارة أصدرت حملة توعية مكثفة قبل بداية امتحانات الثانوية العامة؛ للإلتزام بسير العملية التعليمية والعقوبة المتوقعة المتعلقة بالغش العادي أو الإلكتروني، مشددًا على أنه لن يكون هناك تهاون مع أي حالة يتم ضبطها.

وتابع المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أنه تم ضبط حالات لمحاولة الغش الإلكتروني وتصوير أجزاء من الأسئلة التي تنتشر عبر جروبات الغش الإلكتروني، موضحًا أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني تمكن فورًا من رصد الأجزاء من الأسئلة والتوصل للجنة التي يتواجد بها الطالب، ويتم على الفور ضبط الهاتف المحمول أو سماعة الأذن، والتحقيق مع مراقب اللجنة والمسئول عن التفتيش لعدم الإلتزام بالإجراءات ومنع دخول الاجهزة الإلكترونية داخل اللجان، ويتم تحرير محضر للطالب بالواقعة، ويستكمل امتحانه، وبعد انتهاء الامتحانات يتم إعلان نتيجة المحضر المحرر بهذه الواقعة والتي تدرج عقوبتها بين حرمانه من المادة أو حرمانه من الامتحانات كاملة أو حرمانه من الامتحانات لمدة عامين وفقًا لما تم من ملابسات خلال واقعة الضبط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم مكافحة الغش شعبة علمي رياضة العملية التعليمية حملة توعية الغش الإلكتروني سير العملية التعليمية امتحانات الثانويه العام جروبات الغش الإلكتروني انتهاء الامتحانات امتحانات الثانویة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. 8 ضوابط جديدة للاعتراف بمقررات التعليم الإلكتروني

طرح المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، ضوابط الاعتراف بالمقررات الإلكترونية، عبر منصة ”استطلاع“.
يأتي هذا بهدف تحديد المقدمة من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، ومعادلتها بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، وضمان جودة المقررات، وتقديم تعليم إلكتروني تكيفي، ومرن، وموثوق، ومعترف به مرتبط باحتياجات التعلم الفردية.المقررات الإلكترونيةوحدد المركز 8 ضوابط جديدة مؤكدًا على أهمية أن تتكامل أنظمة إدارة التعلم لدى الجهات المقدمة للمقررات الإلكترونية مع المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.
أخبار متعلقة "الاتصالات" تطلق برنامجًا تدريبيًا للتعريف بالذكاء الاصطناعي لفئات المجتمعالإغلاق أو التعليق.. عقوبات جديدة تضبط إيقاع العمل الخيريتفاصيل.. ضوابط جديدة لتنظيم الأعباء التعليمية وتوزيع المهام بين المعلمينواشترط أن يكون تعاقد مؤسسات التعليم العالي مع مزودي المحتوى الإلكتروني من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، ويتعين على مؤسسات التعليم العالي تحديد طريقة تقييم المتعلمين في المقرر، ويتم الإعلان عن ذلك في النبذة التعريفية للمقرر الإلكتروني عند طرحه.التعليم الإلكترونيونصت الضوابط على أن تُصدّر شهادات أو «وثيقة» إتمام المقررات الإلكترونية أو ما يثبت اجتيازها من الجهة المُقدمة للمقرر عبر المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.
ووفقا للائحة الضوابط تُطبق هذه الضوابط على المقررات الإلكترونية المُقدمة من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، ولا يتم احتساب أو معادلة المقررات الإلكترونية الأخرى، التي يلتحق بها المتعلم خارج المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.توفر البيانات الوصفية للمقرروألزمت الضوابط، أن يتضمن كل مقرر إلكتروني على المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، توصيفًا للمتطلبات الأولية، ومنهجية التقييم، ومخرجات التعلم، وطريقة التقديم «متزامن أو غير متزامن أو كلاهما»، والنقاط الرئيسية للمحتوى، وتحديد التوقعات للمتعلم والساعات الدراسية.
وأكدت على المنصة أن تراعي المُقدمة للمقرر الإلكتروني توفر البيانات الوصفية للمقرر على أن تشمل؛ توصيف المقرر، المتطلبات القبلية للمقرر، المهارات أو التقنيات المطلوبة، مخرجات التعلم، طريقة التقديم «متزامن أو غير متزامن»، الموضوعات الرئيسية للمحتوى، الساعات الدراسية، منهجية التقييم، تحديد التوقعات للمتعلم، المدة الزمنية المتوقعة لإتمام المقرر». ​
وتلتزم المنصة المُقدمة للمقرر الإلكتروني بعدم حذف المقرر أو تعديله إلا بعد إشعار الجهة بذلك بمدة كافية لاتخاذ اللازم لضمان عدم تأثير ذلك على المتعلمين الملتحقين بالمقرر.

مقالات مشابهة

  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • نحو 59 ألف طالب وطالبة يختتمون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • بالتفاصيل.. 8 ضوابط جديدة للاعتراف بمقررات التعليم الإلكتروني
  • حقيقة إضافة اللغة الأجنبية الثانية لمجموع الثانوية العامة وقرارات وزارة التعليم بشأن العام الدراسي 2024 - 2025
  • «التعليم» تنفي إعادة إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع في الثانوية العامة
  • عدن.. التربية والتعليم تعلن صباح الغد نتائج الثانوية العامة
  • بعد الجيولوجيا.. ما عقوبة تسريب امتحانات الثانوية العامة وفقًا للقانون؟
  • جدول مواعيد امتحانات الطلاب المحولين من التربية والتعليم إلى الأزهر 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024