استقبل المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية اليوم السبت، وفد من أكاديمية الفنون التابعة لوزارة الشباب والرياضة ضمّ الوفد نخبة من كبار الفنانين والموهوبين الشباب، الذين انطلقوا في رحلةٍ عبر الزمن لاكتشاف كنوز المتحف الفريدة، مُجسّدةً عظمة الحضارتين اليونانية والرومانية.

تجولّ أعضاء الأكاديمية في مختلف قاعات المتحف، مُتأملين روائع الفنّ والعمارة التي خلفها هاتان الحضارتان العريقتان.

وقد أعربوا عن إعجابهم الشديد بما شاهدوه من تحفٍ أثريةٍ نادرةٍ تُجسّد إبداع هاتين الحضارتين، مُثنّين على سيناريو العرض المُتميّز الذي يُتيح للزائر رحلة مُتكاملة لاكتشاف مختلف جوانب تلك الحقبة التاريخية.

و وصف أحد الفنانين الزائرين المتحف بِأنه متحفٌ حيٌّ يُتيح للزائر أن يتفاعل مع المعروضات ويُحسّ بِروح العصور القديمة وأضاف آخر: لقد تأثرتُ كثيرًا بِالجماليات المُتقنة للتماثيل والنقوش، ممّا يُظهر مدى مهارة الفنانين في تلك الحقبة".

ولم تقتصر إعجابات أعضاء الأكاديمية على القطع الأثرية فحسب، بل شملت أيضًا حُسن الاستقبال والضيافة اللذين حظوا بهما من قبل إدارة المتحف وقد عبّروا عن تقديرهم لِجهود العاملين في المتحف في الحفاظ على هذه الكنوز الأثرية وإتاحتها للجمهور.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص متحف الإسكندرية اليوناني الروماني على تعزيز التواصل مع مختلف المؤسسات التعليمية والفنية، إيمانًا منه بأهمية دورها في نشر الوعي الثقافي والتاريخي بين أوساط الشباب. ويسعى المتحف من خلال هذه الفعاليات إلى أن يكون منارةً ثقافية تُساهم في إثراء الحوار الحضاري وتعزيز الهوية الوطنية.

تُعدّ زيارة أكاديمية الفنون لمتحف الإسكندرية اليوناني الروماني شهادةً على أهمية هذا المتحف كمركزٍ ثقافيٍّ هامٍّ في مصر والعالم. وتُؤكّد هذه الزيارة على التزام المتحف بِمُواصلة جهوده في نشر المعرفة وتعزيز الاهتمام بالتاريخ والثقافة بين الأجيال القادمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أكاديمية الفنون الإسكندرية الشباب و الرياضة متحف اليوناني الروماني الیونانی الرومانی

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة في مصر

زار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الأكاديمية، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم.
واستمع سموه خلال الزيارة لشرح موجز عن تاريخ الأكاديمية، ودورها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة، كما شاهد سموه فيلمًا وثائقيًا عن أقسام الأكاديمية وبرامجها التدريبية، ثم تجول في أرجاء الأكاديمية، وشهد فرضية لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة.
حضر الزيارة، الوفد الرسمي المرافق لسمو وزير الداخلية.
// انتهى //

مقالات مشابهة

  • الزمالك يغلق باب العرض الروماني لبوبيندزا ويثبت تعاقده رسميًا
  • تعرف على آخر مستجدات صفقة بوبينزا وسر العرض الروماني
  • أنوشكا: "عادل إمام عمره ما انفعل على الفنانين في اللوكيشن وكل اللي بيتقال كذب"
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة في مصر
  • عاجل.. تحرك مفاجئ من الزمالك بعد اقتراب آرون بوبيندزا من الدوري الروماني
  • الفنون باعتبارها صناعة..
  • وزير الخارجية يصل الإمارات في زيارة رسمية
  • عايدة فهمي: أخطأت في رحلتي الفنية وبعض الفنانين يتسولون على «تيك توك»
  • وزير الخارجية يناقش تطورات أزمة غزة والسودان مع نظيره اليوناني
  • الاربعاء القادم إنطلاق فعاليات قمة «Ripple Summit بمشاركة 55 مستمثر اجنبى بالإسكندرية