لبنان ٢٤:
2024-09-06@18:29:18 GMT

فضل الله اتصل برئيس الحزب الوطني في سوريا مهنئاً

تاريخ النشر: 20th, July 2024 GMT

فضل الله اتصل برئيس الحزب الوطني في سوريا مهنئاً

اتصل العلامة السيد علي فضل الله برئيس الحزب الوطني في سوريا الدكتور حسين راغب الحسين، مقدما له التهاني لفوزه بعضوية مجلس الشعب السوري.

وتمنى له "النجاح والتوفيق في خدمة سوريا وأهلها ومواصلة جهوده في العمل على تعزيز الوحدة الداخلية بين مكوناتها لكي تكون سدا منيعا في وجه كل من لا يريد خيرا لها، وحتى تعود سوريا إلى لعب دورها الريادي في المنطقة وفي مناصرة القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".



 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  

 

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة6سبتمبر2024، شن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل، التي تواصل غاراتها الجوية وقصفها بالفوسفور على مناطق عدة جنوبي لبنان أدت الى حرائق وتدمير منازل بالكامل.

وقال الحزب، في سلسلة بيانات له، إنه "شن هجوما جويا بأسراب من المسيرات ‏الانقضاضية على نقاط لقوات إسرائيلية في محيط مستوطنة أبيريم"، مؤكداً "إصابة الأهداف بدقة". ‏

وأضاف أن عناصره استهدفوا "مبنى يستخدمه ‏جنود العدو في مستعمرة المنارة، وقصفوا التجهيزات التجسسية ‏في موقع المطلة، وموقع رويسة القرن بالأسلحة ‏الصاروخية، وأصابوا الأهداف بشكل مباشر".

وأشار الحزب إلى أن عناصره استهدفوا أيضا "مباني يستخدمها جنود (إسرائيليين) في ‏مستعمرة المطلة وثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وحققوا إصابة مباشرة". ‏

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الحزب أنه استهدف موقع ‏معيان باروخ (شمالي إسرائيل) بمحلقة انقضاضية (مسيرة انتحارية) أصابت هدفها بدقة. ‏

وأفادت وكالة أنباء لبنان الرسمية، الجمعة، بأن المقاتلات الإسرائيلية دمرت منزلا بغارتين متتاليتين في بلدة عيترون جنوبي لبنان.

وقالت الوكالة إن المقاتلات الإسرائيلية نفذت عدوانا جويا بغارتين متتاليتين استهدف أحد المنازل في عيترون، ما أسفر عن تدميره بالكامل.

​​​​​​​كما تعرضت المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص باتجاه سهل مرجعيون، في القطاع الشرقي جنوبي لبنان لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، ما تسبب في اندلاع حرائق، وفق وكالة أنباء لبنان.

وقبل ساعات، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارة استهدفت منزلاً في بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، دون ذكر تفاصيل عن وقوع ضحايا أو أضرار.

ولفتت الوكالة إلى أن "تحليق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي والمسير استمر طوال الليل وحتى صباح الجمعة، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور (جنوب).

وقالت إن "إسرائيل أطلقت القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، كما أطلقت فجرا نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام، في القطاع الغربي (جنوب)".

وقبل منتصف الليل، أغار الطيران الحربي المعادي على أطراف بلدتي عيتا الشعب في القطاع الأوسط ومروحين في القطاع الغربي.

كما أطلقت قوات اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) صفارات الإنذار في مراكزها في بلدة شمع (جنوب غرب)، أكثر من مرة، وفق الوكالة.

​​​​​​​ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يشن عدة عمليات عسكرية ضد مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين  
  • قرقاش مهنئاً حاكم عجمان: له في قلوبنا كل المحبة والاحترام
  • تقلّبات باسيل… رهان خاسر على ليونة حزب الله
  • حزب الله اللبناني يستهدف موقعين للجيش الإسرائيلي
  • أمريكا تحدد «الخطوط الحُمر» لحرب «حزب الله»
  • مستعمرة إسرائيلية يقصفها حزب الله لأوّل مرة.. كم تبعد عن لبنان؟
  • شخصيته لا تتحمل اتهاما بالفشل... باسيل على القطعة مع الحزب
  • ما جديد علاقة وهاب وحزب الله؟
  • تغيير استراتيجي لدى حزب الله.. هذا ما لجأ اليه في الايام الماضية
  • هل من دور لحزب الله بالإنشقاق العوني؟