أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

دخل عشرات المهاجرين السريين في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة إلى مدينة سبتة المحتلة، عبر تجاوز حاجز معبر "طاراخال"، مستغلين الضباب الكثيف الذي صعّب الرؤية في المنطقة.

وأوضحت صحيفة "إيل فارو" المحلية بسبتة، أن الحرس المدني الإسباني أبقى على حالة الاستنفار، عبر تعبئة وحدات التدخل السريع والدوريات الساحلية والخدمة البحرية والطائرات بدون طيار من منطقة "المادربا" إلى "طاراخال".

وخلال الساعات الأولى من الصباح، حدثت محاولات دخول مستمرة سباحة من الفنيدق، وكان العديد منها محفوفًا بالمخاطر.

وتابع ذات المصدر،  أنه من الصعب تحديد رقم دقيق لمحاولات التسلل، حيث تضاف المحاولات العديدة التي تم إحباطها من قبل السلطات المغربية إلى تلك التي اعترضها الحرس المدني، وتلك التي لم يتم اكتشافها بسبب انعدام الرؤية.

وبحلول الساعة الخامسة صباحًا، تم اعتراض حوالي خمسين مهاجرًا، بعضهم قاصرين، حيث عرض عدد منهم حياتهم للخطر بتفرقهم لعدم اكتشافهم، مع الإصرار على البقاء داخل مياه البحر، مواجهين خطر انخفاض حرارة الجسم الذي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية

نعي أليم
قال تعالى:
(وَلَنَبۡلُوَنَّكُم بِشَيۡءٖ مِّنَ ٱلۡخَوۡفِ وَٱلۡجُوعِ وَنَقۡصٖ مِّنَ ٱلۡأَمۡوَٰلِ وَٱلۡأَنفُسِ وَٱلثَّمَرَٰتِۗ وَبَشِّرِ ٱلصَّٰبِرِينَ (155) ٱلَّذِينَ إِذَآ أَصَٰبَتۡهُم مُّصِيبَةٞ قَالُوٓاْ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّآ إِلَيۡهِ رَٰجِعُونَ (156) أُوْلَٰٓئِكَ عَلَيۡهِمۡ صَلَوَٰتٞ مِّن رَّبِّهِمۡ وَرَحۡمَةٞۖ وَأُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡمُهۡتَدُونَ (157) ۞ سورة البقرة.
ببالغ الحزن والأسى، تنعى نقابة الصَّحفيين السُّودانيين لجموع الصّحفيين والصحفيات عامة والمصورين خاصّة، المصور التلفزيوني حاتم مأمون، الذي انتقل إلى جوار ربه يوم أمس الثلاثاء في العاصمة المصرية القاهرة، متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة "جبيت" العسكرية بشرقي البلاد أثناء تغطيته التلفزيونية لزيارة قائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان للمعسكر في 31 يوليو الماضي.
عمل الفقيد في عدد من المواقع من بينها قناة "سودانية 24". وإذ تنعى نقابة الصحفيين السودانيين الفقيد، فإنها تنعى شاباً مجتهداً ومعطاءً، عُرف بتفانيه في العمل وإخلاصه، وحبه لزملائه.
تتقدم نقابة الصَّحفيين السُّودانيين بالتعازي الحارة لأسرته ولزملائه في قناة سودانية 24 وأصدقائه وعارفي فضله.
رحم الله الفقيد، "إنا لله وإنا إليه راجعون".
4 سبتمبر 2024م  

مقالات مشابهة

  • دراما إنسانية بسواحل سبتة.. إنقاذ شابة جزائرية حامل حاولت الوصول سباحة للثغر المحتل
  • وزيرة الدفاع الإسبانية تكشف سبب زيارتها إلى الجزر المغربية المحتلة
  • لسائقي الشاحنات.. إليكم هذا القرار الذي سيُطبق بدءاً من الإثنين
  • “الجهاد” تدين الصمت العالمي والعربي إزاء المجازر “الصهيونية” في غزة والضفة
  • لحظة انهيار جسر في الهند ومقتل وإصابة العشرات ”فيديو”
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • إحباط محاولة جماعية للهجرة السرية بعد رصد منشورات تحريضية بالفايسبوك
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • وسط دعاية إعلامية كبيرة.. الحوثيون ينفذون عملية إنزال جوي بطائرة هليكوبتر في ملحان ويغيثون 5 أسر فقط من بين 8 آلاف أسرة ”فيديو”
  • السلطات المغربية تحبط عملية اقتحام جماعي لمليلية المحتلة