الثورة نت|

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة حجة وهيئة المستشفى الجمهوري، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الفعالية ، التي حضرها وكيل المحافظة أحمد الأخفش ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور ابراهيم الاشول، اعتبر وكيل المحافظة محمد القاضي إحياء ذكرى عاشوراء محطة للسير، على خط الشهادة والاستبسال في مواجهة قوى الاستكبار .

وأكد أهمية استلهام الدروس والعبر من تضحيات الإمام الحسين عليه السلام والتحرك في المسار المناهض للهيمنة وقوى الاستكبار العالمي وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والاقتداء بسبط الرسول الأعظم في الواقع العملي.

وتطرق إلى دور القطاع الصحي في تقديم الخدمات الصحية للمجاهدين ورجال الرجال في ميادين العزة والكرامة والشرف وتخفيف معاناة المواطنين .. منوها بالجهود المبذولة في هذا الجانب وتنظيم هذه الفعالية.

فيما اشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد الكحلاني إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء واقامة العزاء لسبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم دليل على الأثر الكبير والعظيم الممتد لسيد شباب أهل الجنة .

وأكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة التمسك بالمنهج المحمدي والنهج الحسيني وتجديد العهد بالسير على دربه وتقديم الغالي والنفيس انتصارا للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة والدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

فيما اشار عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى أسباب إحياء ذكرى عاشوراء في أخذ العبرة والوعي والدروس من ذكرى استشهاد سيد شباب أهل الجنة والاقتداء به وتوليه.

ولفت إلى أن سر تولي الحسين هو السبب وراء نجاح استهداف عاصمة الكيان الصهيوني والانتصارات التي يحققها أحفاد الأنصار في مواجهة قوى الاستكبار العالمي طغاة هذا العصر.

تخللت الفعالية التي حضرها مدير مكتب التخطيط بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني وعدد من مسئولي المحافظة ومنتسبي الصحة وهيئة مستشفى الجمهوري قصيدة معبرة عن المناسبة للشاعر محمد العبالي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حجة ذكرى عاشوراء ذکرى عاشوراء

إقرأ أيضاً:

فعاليات ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني – يحيى كرد

احيا فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة الحديدة، ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدالله الصادق الأمين، بأمسية خطابية وثقافية، تحت شعار “لبيك يارسول الله”.

وفي الفعالية، بحضور مديري فرع الهيئة عبيد احسن ومؤسسة الكهرباء المهندس أحمد روضان، ورئيس اتحاد ملاك المحطات البترولية محمد محمد الحكمي، أكد نائب مدير فرع الهيئة أحمد المروني، أهمية هذه المناسبة الروحانية الدّينية الجليلة التي يسخر اليمنيون كافة الإمكانيات المتاحة لديهم للاحتفاء بها بإعتبار أن الرسالة والسيرة المحمدية العطرة، هي منهاج متكامل ومدرسة مفتوحة على فضاءات القيم الإنسانية الرفيعة والمثل العليا.

بدورهما أشار عبدالرحمن الورفي وعبدالقادر الاهدل في كلمتي العلماء، إلى انه مع هلال شهر ربيع الاول يستشعر المؤمنون في كل عام عظمة المناسبة فيه بمولد حبيبنا المصطفى المختار محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ويستحضرون من خلالها العبر والدروس الغالية من قصة هذا المولد النبوي الشريف.

تخللت الأمسية، بحضور نواب مدير فرع الهيئة والموظفين، فقرات انشادية عبرت عن المناسبة.

الى ذلك نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوقا رعاية المعاقين والرعاية الاجتماعية ودار الأيتام، ومستشفى دار السلام للصحة النفسية، وجمعيات المعاقين بمحافظة الحديدة صباح اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، إلى أن المولد الشريف للمصطفى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم أعظم منحة الهية للأمة وللعرب على وجه الخصوصفي مواجهة أصعب المحن التي كانت تكدّر حياتهم آنذاك حيث كانوا مستضعفين في جاهليتهم من الأمم الأقوى “الفرس والروم”، وعلى قدر طوفان الطبقية الذي أغرقهم والقهر الذي كسر قلوب غالبيتهم.

وأكد أن رسالته النبوية التي كلفه الله بها وبسيرته وبتوجيهاته تبدلت قناعاتهم وحياتهم وتنسموا هواء الحرية والعزة والكرامة، وحملوا مشاعل الجهاد واعلاء راية الدين والحق، والتغيير والنهوض بالبشرية كلها، فأكرمهم الله بالسيادة والريادة والقيادة فيها.

وفي الفعالية، التي حضرها مديرا مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ وصندوق الرعاية الاجتماعية عادل الأهدل، اوضح مدير عام مستشفى دار السلام الدكتور عبد الكريم حسن النجدي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي هذا العام في ظل الشرف العظيم الذي يخوضه أبناء اليمن لنصرة وإسناد غزة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بمبادئ وقيم وأخلاق الرسول الأكرم والسير على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

وأكد وجوب الاقتداء بصفات الرسول الكريم والعمل بما جاء به بما يكفل وحدة الصف وتآزر القلوب والانتصار للدين الإسلامي الحنيف.

تخللت الفعالية، بحضور موظفي الجهات المنظمة أناشيد لطلاب دار رعاية الأيتام.

على صعيد متصل، نظمت هيئة مستشفى الثورة العام ومكتب الصحة والبيئة بمحافظة الحديدة اليوم، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ.

وفي الفعالية، أكد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، أهمية إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة..مبينًا أن الاحتفال بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو تعظيم لمن رفع الله شانه وقدره، وتعبير عن الفرحة والسرور بقدوم مولده الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

واستغرب البشري من الأصوات النشاز التي تعارض الاحتفال بذكرى المولد النبوي.. مشيرًا إلى أنهم يحتفلون بمناسبات أخرى لا تمت بصلة للدين أو الإسلام.

ودعا جميع العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة الالتحاق بالدورات العسكرية المقامة في المحافظة، من أجل نصرة الشعب الفلسطيني و الاستعداد للدفاع عن سيادة الوطن.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، ووكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل، أهمية الاحتفاء بمولد النبي الكريم.. داعيًا إلى التمسك بوحدانية الله والاقتداء بسيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.. مؤكدًا أهمية تطبيق القيم والأخلاق النبوية في الحياة اليومية.. مشيرًا إلى الدلالات والمعاني المستفادة من إحياء هذه المناسبة، والدروس والعبر المستقاة من السيرة النبوية العطرة لسيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وضرورة الاقتداء به والسير على منهجه وأخلاقه وقيمه الإيمانية والقرآنية.

فيما أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي، ومدير عام مكتب هيئة الأوقاف عبدالله شايم، إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يُعدّ محطة تربوية وإيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة النبي الأعظم، والتأسي بأخلاقه وقيمه ومواقفه.

 

مقالات مشابهة

  • فعالية ثقافية لأمن البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع السياحة في إب ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المنطقة العسكرية السابعة تنظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • قطاع الخدمات بصعدة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية للقطاع الصحي في مديرية الدريهمي بالحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • القطاع التربوي بمحافظة صنعاء ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية لعدد من المكاتب التنفيذية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية وندوات فكرية بذكرى المولد النبوي الشريف