تنتشر منذ سنوات ظاهرة إيقاف الشاحنات والبرادات المهملة في المنطقة المحيطة بموقع السوق المركزي للخضروات والفواكه السابق في الموالح الجنوبية بولاية السيب، مسببة تشويها للمظهر العام وإزعاجا لراحة السكان، ومع انتقال السوق المركزي إلى موقعه الجديد

بولاية بركاء يطالب الأهالي الجهات المعنية بإيجاد حل لهذه الظاهرة، ونقل أكوام القمامة والمخلفات التي تراكمت منذ سنوات في المنطقة.

وقال سالم بن راشد الجابري من سكان المنطقة: تقف الشاحنات والبرادات بشكل عشوائي، وتنتشر ظاهرة ترك بعض قطع الشاحنات في منطقة الموالح بالقرب من السوق المركزي للخضروات والفواكه السابق، موضحًا أن هذه الظاهرة تشوه المظهر العام، حيث تتجمع الحيوانات السائبة والقمامة عند تلك البرادات والشاحنات المهملة، وطالب الجابري بسحب تلك الشاحنات وإنذار أصحابها بإزالتها أو تدخل الجهات المعنية للتعامل معها.

من جانبه، أعرب خليفة بن ربيع الحمداني عن استيائه من مظهر الشاحنات المهملة في المنطقة وقال: نعاني من وقوف الشاحنات وبراداتها وأجزاء من الشاحنات بين المنازل والأحياء السكنية منذ عدة سنوات، وكنا نتوقع أن تختفي هذه الظاهرة مع انتقال السوق، إلا أن ذلك لم يحصل، ولا تزال الشاحنات مهملة في مواقع عدة بمنطقة الموالح.

وأضاف: حاولنا سابقا مع إدارة السوق إيجاد حلول ومنع وقوف تلك الشاحنات بين الأحياء السكنية وإزالة البرادات المهملة، إلا أنه لم تتم الاستجابة لتلك المطالب، ونأمل حاليا أن تتم معالجة الظاهرة ومخالفة أصحابها وإيجاد حلول لهذه الظاهرة.

وقال علي بن سالم المياحي: تتجمع بين الشاحنات والبرادات المهملة القوارض والحشرات والكلاب السائبة، وهذه الحيوانات تنتقل إلى المنازل، نتيجة وجود شاحنات مهملة منذ عدة سنوات، ولم يأخذها أصحابها ولم يتم التعامل معها.

وأشار المياحي إلى وجود أكوام من القمامة في المنطقة، قائلا: المنطقة القريبة من سوق الموالح المركزي للخضروات والفواكه تتكدس فيها أكوام القمامة منذ سنوات ولم يتم إزالتها، مسببة تشوهًا للمظهر العام وأثرًا سلبيًا على السكان ونظافة المنطقة، مطالبًا بضرورة تحرك البلدية لإزالة القمامة وإيجاد حل لمشكلة الشاحنات والبرادات المهملة.

ويؤكد خميس بن راشد البداعي على أن وقوف الشاحنات بمنطقة الموالح الجنوبية مظهر يتكرر في أنحاء المنطقة، ولكن كثافة الوقوف ووجود برادات مهملة يكثر عند موقع السوق المركزي للخضروات والفواكه السابق، مما يسبب إزعاجًا لراحة السكان وتشويه المظهر العام، خاصة وأنها متروكة على جانب الطريق العام القادم من دوار برج الصحوة باتجاه الداخلية. لذا، نطالب بإيجاد حلول لهذه الظاهرة ومنع وقوف الشاحنات بشكل عشوائي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السوق المرکزی فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إدراج أسهم شركة “إن إم دي سي إنيرجي”، التابعة لمجموعة “إن إم دي سي”، ضمن السوق الأول “الفئة الأولى” اعتباراً من الأربعاء القادم الموافق 11 سبتمبر الجاري.

وقال السوق، في تعميم صدر اليوم، إن إدراج أسهم الشركة سيكون ضمن قطاع الطاقة، مشيراً إلى أن سعر سهم الشركة سيعوم لمدة ثلاث جلسات تداول متتالية عند بداية الإدراج بحيث لا يخضع السعر لحدود الارتفاع والانخفاض اليومي المسموح بها “15% أعلي و10% أدني” خلال هذه الجلسات الثلاث.

وبحسب التعميم، سيكون السعر المرجعي لسهم الشركة عند بدء تداولها في السوق هو سعر الطرح النهائي للاكتتاب العام وهو 2.8 درهم.

وشهد الطرح العام الأولي على أسهم الشركة، طلبا قويا، وتلقى طلبات اكتتاب من المستثمرين فاقت المعروض بكثير، مع وصول إجمالي قيمة الطلبات المقدمة إلى 88 مليار درهم.

وتم طرح أسهم شركة “إن إم دي سي إينيرجي”، البالغ عددها 1.15 مليار سهم، أي ما يمثل 23% من القيمة الكلية لرأس مال الشركة، بسعر2.8 درهم للسهم الواحد.

ومع إغلاق فترة الاكتتاب، فاق الطلب على المعروض لشريحة الأفراد 600 مرة، ولشريحة المحترفين 16.7 مرة، ومن المتوقع أن تحصل مجموعة إن إم دي سي من عملية الطرح العام الأولي للأسهم، على نحو 3.22 مليار درهم.وام


مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • سوق أبوظبي يُدرج أسهم "إن إم دي سي إنيرجي" الأربعاء المقبل
  • سوق أبوظبي يعلن إدراج أسهم “إن إم دي سي إنيرجي” الأربعاء القادم
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • كوريا الشمالية تعاود إرسال بالونات قمامة لنظيرتها الجنوبية
  • ما بعد الإزدهار.. ما هو التالي في سوق عقارات الشرق الأوسط؟
  • وزيرة التضامن تبحث مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون
  • الأمن يُلاحق تجار العملة في السوق السوداء.. وضبط قضايا بـ23 مليون جنيه